الثلاثاء، 25 يوليو 2023

إياك أن تجادل من دخل عمره مابين 60 _ 80 عاما*

 إياك أن تجادل من دخل عمره ما بين 60 _80 عاما* * و خاصة ممن يحمل شهادة عليا كالدكتوراه مثلا ،
أن تتصور ان قدرته العقليه و العلمية قد انتهت بل بالعكس قد بدأت فأحذر ذلك ،لأن دماغ الشخص الأكبر سنًا هو أكثر نضجا مما يُعتقد عمومًا.
و لكن للأسف أن سن التقاعدفي المجتمعات المتخلفة الاغبياء هى التى تفقد و تقتل طموح و إبداع الذين تجاوزوا الستين و السبعين من أعمارهم للتخلص من المنافسين الأشد علما و خبرة و تعقلاً .
#إقرأ_هنا يقول عميد كلية الطب بجامعة جورج واشنطن بأن دماغ الشخص الأكبر سنًا هو أكثر نضجا مما يُعتقد عمومًا و للأسف في بعض الدول يحال الشخص الى التقاعد فى هذا العمر بحجة انتهاء دورة فى الحياة و يستبدل بشخص اقل عمرا وخبرة و في الحقيقة ان الانسان فى عمر الستين الى الثمانين يصبح تفاعل نصفي الدماغ الأيمن و الأيسر عنده متناغمًا مما يوسع إمكانياته الإبداعية هذا هو السبب في أنه من بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا  يمكنك العثور على العديد من الشخصيات التي بدأت للتو أنشطتها الإبداعية بالطبع ، لم يعد الدماغ بالسرعة التي كان عليها في الشباب.
و مع ذلك فإنه يكتسب المرونة .. لذلك، مع تقدمنا ​​في العمر من المرجح أن نتخذ القرارات الصحيحة و نكون أقل تعرضًا للمشاعر السلبية  حيث تحدث ذروة النشاط الفكري البشري حول سن السبعين، عندما يبدأ الدماغ في العمل بكامل قوته
بمرور الوقت ، تزداد كمية (المايلين) في الدماغ و هي مادة تسهل المرور السريع للإشارات بين الخلايا العصبية .
و نتيجة لذلك تزداد القدرات الفكرية بنسبة 300٪ مقارنة بالمتوسط.
و من المثير للاهتمام أيضًا حقيقة أنه بعد 60 عامًا ، يمكن لأي شخص استخدام نصفي دماغه في نفس الوقت ، و هذا يسمح لك بحل مشاكل أكثر تعقيدًا**. *يعتقد البروفيسور مونشي أوري ، من جامعة مونتريال* *أن دماغ الرجل يختار المسار الذي يستهلك طاقة أقل * *و يزيل ما هو غير ضروري و لا يترك سوى الخيارات الصحيحة لحل المشكلة* *أجريت دراسة شملت مختلف الفئات العمرية* *كان الشباب مرتبكين للغاية عند اجتياز الاختبارات ، بينما اتخذ من تجاوزوا الستين من العمر القرارات الصحيحة.* *الآن، دعونا نلقي نظرة على خصائص الدماغ للذين تتراوح أعمارهم بين 60 و 80. انها حقا وردية*. *خصائص دماغ الشخص* : 
 *1. الخلايا العصبية في الدماغ لا تموت * *كما يقول كل من حولك* *بل تختفي الروابط بينهما ببساطة إذا لم ينخرط المرء في عمل عقلي.
*2 -ينشأ الإلهاء و النسيان بسبب كثرة المعلومات . لذلك، ليس من الضروري أن تركز حياتك كلها على تفاهات غير ضرورية*.
*3 _ من سن 60 ، لا يستخدم الشخص عند اتخاذ القرارات احد فصي دماغه في نفس الوقت مثل الشباب ، و لكن كليهما.
 *4 - الخلاصة: إذا كان الشخص *يعيش حياة صحية و يتحرك ، و لديه نشاط بدني قابل للحياة و نشط عقليًا بالكامل ، فإن القدرات الذهنية لا *تنخفض مع تقدم العمر ، فهي ببساطة تنمو و تصل إلى ذروتها في سن 80-90 عامًا.
* *لذلك لا تخافوا من الشيخوخة* . *اسعَ جاهدا لتطوير فكرك.
تعلم الحرف الجديدة و صنع الأشياء و تعلم فنون جديدة و رسم الطبيعة* ! *
اهتم بالحياة ، التقِ بالأصدقاء و تواصل معهم خطط *للمستقبل، سافر بأفضل ما يمكنك.
لا تنس الذهاب إلى المحلات التجارية و العروض .
ولاتصمت وحدك ، إنه مدمر لأي شخص . عش مع الفكر كل الأشياء الجيدة لا تزال أمامك !
أبشروا يا شباب السبعين و الثمانين بالخير.
انقل هذه المعلومات إلى عائلتك و أصدقائك في الستينيات و السبعينات و الثمانينات من العمر حتى يفخروا بأعمارهم... فتفاءلوا بالحياة .. * *

و بارك الله بكم وبأعماركم* 
اقتباس.
(*الترجمه منقوله عن المصدر   *)

New England *Journal of Medicine

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..