الأحد، 19 نوفمبر 2023

وصفها بالغباء المهني .. الشريان يشن هجوما على العربية‬⁩

وصفها بالغباء المهني .. الشريان يشن هجوما على العربية‬⁩ : قناة مشاهداتها متدنية وتمارس دعاية سياسية بليدة

صحيفة المرصد: شن الإعلامي داود الشريان عبر صفحته الرسمية بمنصة " إكس" ، هجوما على قناة العربية ووصفها بممارسة دعاية سياسية بليدة ،والغباء المهني .


وقال داود الشريان : أعتقد أن قناة العربية أصغر من التعبير عن السعودية ، و لاتعرف حجم الرياض ومكانتها العربية والاسلامية ، ودورها المحوري في إدارة أزمات المنطقة .

واستكمل :أن قناة العربية مشاهداتها متدنية ، وهي تمارس دعاية سياسية بليدة ، تعد سابقة في الغباء المهني والخور .



ورد مغرد يدعى " ترنب" على هجوم الشريان قائلا: أعتقد يا داوود أن تهميشك وهو (صحيح) السبب الرئيسي لمثل هذا الخطاب الغريب المخالف للواقع، لا تقحم اسم قناة في عداواتك أو خلافاتك وكأنك تريد (الإصلاح) وهو أبعد شيء تبحث عنه.. ‏
لك وصول لأطراف كنت تستطيع إيصال رأيك بطريقة غير هذه الطريقة "الهمجية" مع إحترامي .

المصدر :   المرصد

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
---------------------------------
وهنا :  ردَّ مدير قناتَي العربية والحدث ممدوح المهيني؛ على تغريدة داود الشريان؛

ترديد الأكاذيب لا يحوّلها إلى حقيقة.. "المهيني" مفنداً انتقادات "الشريان": تغريدتك هواجس نفسية

فيما وصف "داود" قناة العربية بـ"ممارسة الدعاية البليدة" أكّد "ممدوح" أنها الأكثر مشاهدةترديد الأكاذيب لا يحوّلها إلى حقيقة.. "المهيني" مفنداً انتقادات "الشريان": تغريدتك هواجس نفسية
ردَّ مدير قناتَي العربية والحدث ممدوح المهيني؛ على تغريدة داود الشريان؛ التي انتقد فيها ضعف مشاهدات "العربية"، قائلاً إنها "أصغر من التعبير عن السعودية"، وتفاعل الجمهور مع ما ذهب إليه الأخير.

وتابع: "تغريدتك مجرد انطباعات شخصية وهواجس نفسية لا تستند إلى معلومات أو أرقام.. ترديد الأكاذيب لا يحوّلها إلى حقيقة".

وأوضح "المهيني": "مع الاحترام لك.. شبكة العربية هي الأكثر مشاهدة ولو طلبت المعلومات الموثّقة سأرسلها لك بكل رحابة صدر، تعرف أن العربية مهنية وتلتزم بهذا الخط حتى في أكثر الأوقات صعوبة، ورغم أنه سهل علينا أن نتلاعب بالجماهير ونزيّف المعلومات ونحرّك العواطف ونركب الموجة الشعبوية، لكننا لا نفعل؛ لأننا نحترم المشاهدين، ونحترم أنفسنا، ونصر على هذا الخيار حتى لو تعرضنا للمزايدات والتخوين كما يحدث هذه الأيام".

وأردف: "من أول يوم تابعنا القضية بكل تفاصيلها، ونقلنا المعلومات، وقابلنا كل الأطراف، ونقلنا كل المؤتمرات، وأولها مؤتمرات قيادات حماس، ونقلنا قبل كل ذلك معاناة أهالي غزة، وركّزنا على الجانب الإنساني في مأساتهم الرهيبة التي يتم تجاهلها لأهدافٍ أيديولوجية سياسية لا تخفى على أحد".

وزاد: "مقابلة الزميلة رشا نبيل مع خالد مشعل، ومقابلة الزميل طاهر مع أفيخاي أدرعي.. مقابلتان هما الأهم -برأيي- في هذه التغطية في المحطات التلفزيونية (تم تداولهما دولياً) ويمكن الرجوع لهما للتأكد من حديثي".

وقال: "في أول جولة لبلينكن؛ قرر الظهور معنا في القاهرة، وطرحنا عليه أسئلة صعبة، وتوالى ظهور الشخصيات المهمة، وكان آخرهم رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية؛ والأمثلة كثيرة يصعب حصرها".

واختتم "المهيني"؛ ردَّه، بالقول: "ختاماً هذا توضيحٌ وليس رداً على تغريدتك؛ لأنها مجرد انطباعات شخصية وهواجس نفسية لا تستند إلى معلومات أو أرقام.. ترديد الأكاذيب لا يحوّلها إلى حقيقة".

وكان الصحافي داود الشريان؛ قد كتب تدوينة على موقع "إكس"، واصفاً "العربية"، بأنها تمارس دعاية سياسية بليدة، قائلاً: "أعتقد أن‎#قناة_العربية أصغر من التعبير عن ‎#السعودية، ولا تعرف حجم ‎الرياض ومكانتها العربية والإسلامية، ودورها المحوري في إدارة أزمات المنطقة. قناة العربية مشاهداتها متدنية، وهي تمارس دعاية سياسية بليدة، تعد سابقةً في الغباء المهني والخور".

تم النشر في : 


المصدر : سبق

-





.... مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..