الاثنين، 27 نوفمبر 2023

هل الطفل المولود على رحلة جوية يعطى تذكرة مجانية مدى الحياة؟!

                تتردد شائعات بين الحين والآخر بأن الطفل المولود على أي رحلة جوية يُمنح رحلات مجانية مدى الحياة، على الرغم من أن حالات الولادة جوًا نادرة الحدوث وليست ظاهرة، بسبب حرص الأم على صحتها وحماية جنينها من مخاطر الضغط الجوي.

ويقول نواف الطحيني، مراقب حركة الطائرات والناشط في مجال الطيران، لـ"سبق": "هذه القاعدة ليست مكتوبة في قوانين الطيران، وإنما ترجع لرغبة الناقل".

وأضاف: "حسب التقارير العالمية المختصة بالنقل الجوي، فإن بعض شركات الطيران قامت بإهداء أم وطفلها المولود على رحلة جوية تذكرة واحدة فقط، وهناك شركة طيران أهدت طفلاً تذاكر مجانية إلى عمر معين، وأخرى أهدت رصيد أميال".

وأشار إلى أنه "من ضمن الشائعات التي يتناقلها العامة منح الجنسية للمولود على متن الرحلة الدولية، وهذه الحالة معقدة بعض الشيء، وتعتمد على الكثير من العوامل، وفي الوقت الحالي نادر جدًا من الدول تمنح جنسية لمولود تم ولادته فوق مجالها الجوي، إنما يعطى المولود الجنسية كما هو معروف بحسب جنسية والده، بغض النظر عن المجال الجوي أو جنسية شركة الطيران".

وحول سفر السيدة الحامل وخطورة ذلك، قال "الطحيني": "المراجع الطبية الخاصة بالطيران ترى أن الضغط الجوي ممكن أن يؤثر على السيدة الحامل، وخصوصًا إذا كانت في الأشهر الأخيرة، وهناك تقارير طبية معتمدة عالميًا لشركات الطيران للحالات الطبية غير المستقرة، ومن ضمنها السيدة الحامل، ويُنصح بتعبئة هذا التقرير من المستشفى قبل الحجز، والتوجه إلى المطار، واسم التقرير (MEDIF)، وهو اختصار لـMEDICAL INFORMATION FORM.

 عيسى الحربي
تم النشر في : 
 
المصدر
-

.... مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..