الجمعة، 19 يناير 2024

كل شيء عن البربارين

ما هو البربرين؟
البربارين هو قلويد له تاريخ طويل من الاستخدام في الطب الصيني التقليدي. توجد قلويدات مثل البربارين في الغالب في النباتات والفطريات ، وهي مركبات أساسها النيتروجين معروفة بأن لها مجموعة واسعة من التأثيرات الفسيولوجية والنفسية.

على الرغم من أن أصوله تعود إلى الشرق الأقصى ، فمن المحتمل أن يكون المستهلكون الغربيون قد رأوا البربارين على الرفوف في متاجر الصحة والبقالة المحلية - عادة ما يكون بربارين 100٪ ، أو كمكمل Golden Seal. يمكن أيضا العثور على البربرين في بعض أنواع التوت والعنب والكركم. قد يؤدي تناول نظام غذائي غني بمثل هذه النباتات والفطريات إلى تحسين تعرضك لهذا القلويد القوي. ومع ذلك ، من المحتمل أن يكون مكمل البربارين أو المستخلص هو أفضل طريقة لتحقيق الجرعات العلاجية.


والبربارين  قلويد موجود في بعض أنواع التوت والعنب والكركم الشجري و Goldenseal. استخدم الطب الصيني التقليدي هذا المركب النباتي القوي لعدة قرون. اليوم ، يتم التحقق من صحة الحكمة القديمة بشكل متزايد حيث يكتشف الباحثون الآليات الرئيسية التي تقود قدرة هذا القلويد القوي على تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض المرتبطة بالعمر.

وفقا لدراسة أجريت عام 2013 نشرت في المجلة الأكاديمية China Life Sciences ، يبدو أن البربارين لديه "توزيع متناغم" عبر الأهداف البيولوجية الرئيسية لعلاج الأمراض المزمنة المختلفة. لاحظ الباحثون كذلك أن هذا يجعل المركب النباتي علاجا علاجيا مثاليا لحالات مثل مرض السكري من النوع 2 وفرط شحميات الدم وأمراض القلب والالتهابات.

في الآونة الأخيرة ، تشير ورقة بحثية نشرت عام 2021 في مجلة Frontiers in Cellular and Infection Microbiology التي تمت مراجعتها من قبل النظراء إلى أن التجارب السريرية تظهر أن البربارين "يثير فوائد سريرية بجرعات قياسية وله سمية منخفضة". ومع ذلك ، هناك حاجة إلى دراسات إضافية لفهم الفوائد الصحية والآثار الجانبية المحتملة للاستخدام على المدى الطويل بشكل أفضل.

لمزيد من المعلومات, انظر الفوائد الصحية المحتملة للبربارين والمخاطر الصحية المحتملة والآثار الجانبية أدناه.

نظرة عامة على الفوائد والمخاطر المحتملة

اخلاء المسؤوليه: استشر دائما أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك قبل إجراء تغييرات في نظامك الغذائي أو نظام التمرين ، بما في ذلك ما إذا كنت تريد استخدام المكملات الغذائية مثل البربارين. يجب على النساء الحوامل والنساء المرضعات والأطفال استشارة الطبيب دائما قبل تناول المكملات الغذائية أو الأدوية.

كفئة كيميائية ، من المعروف أن قلويدات لها تأثيرات فسيولوجية ونفسية واضحة. تخلق بعض القلويدات تأثيرا محفزا ، مثل تلك الموجودة في الكافيين والنيكوتين. قد تعمل القلويدات أيضا كمسكن ، مثل المورفين. قد يكون البعض الآخر مؤثرات عقلية وينتج تجارب مهلوسة ، مثل ثنائي إيثيلاميد حمض الليسرجيك (LSD) - قلويد مركب من الفطريات ، الإرغوت.

كما هو الحال مع قلويدات المذكورة أعلاه ، يبدو أن البربارين يحفز تأثيرات فسيولوجية مختلفة على جسم الإنسان.فرق رئيسي واحد: لا يعمل البربارين كمنشط أو مهدئ أو مركب ذو تأثير.
وبعبارة أخرى ، فإن ملحق بربارين لن يسبب شعورا ملموسا من نوع ما. علاوة على ذلك ، بعد قرون عديدة من الاستخدام ، تشير إلى أن البربارين له قيمة علاجية محتملة هائلة مع احتمال ضئيل جدا للضرر.

فيما يلي ملخص للفوائد الصحية والمخاطر المحتملة والآثار الجانبية للبربارين.

نظرة عامة على الفوائد الصحية المحتملة للبربارين:

  • تحسين صحة الأمعاء والهضم
  • تقليل الالتهاب
  • علاج مرض السكري والوقاية منه
  • انخفاض مقاومة الأنسولين والوقاية من أمراض التمثيل الغذائي
  • تخفيف السمنة
  • الوقاية من أمراض الكبد
  • الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية
  • يعالج الإسهال
  • الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي
  • الوقاية من الأمراض التنكسية العصبية

نظرة عامة على مخاطر البربارين المحتملة والآثار الجانبية:

  • من المعروف أن البربرين يتمتع بملف أمان متميز
  • قد تشمل الآثار الجانبية التشنج والإسهال وانتفاخ البطن والإمساك وآلام المعدة
  • بربارين قد يكون أيضا رد فعل سلبي مع بعض الأدوية والوصفات الطبية. استشر طبيبك دائما قبل الاستخدام.

كيف يعمل البربرين؟

من المعروف أن البربارين يؤثر على مجموعة واسعة من الأهداف الخلوية. هذه الأهداف تشبه مفاتيح "التشغيل / الإيقاف" للنشاط الخلوي. يمكن أن تكون بروتينات أو أحماض نووية أو أي بنية أو شبكة أخرى داخل الجسم.

وغالبا ما تكون هذه الهياكل، التي تحمل اسما مناسبا، "مستهدفة" بالتدخلات الطبية. على سبيل المثال ، غالبا ما يتم تصميم أشياء مثل الأجهزة الطبية والمركبات الكيميائية (الاصطناعية والمشتقة من النباتات) للتفاعل مع هذه الأهداف الخلوية لإحداث بعض النتائج المرغوبة. وفي مجال علوم طول العمر على وجه التحديد ، يتم استخدام هذه الأجهزة والمواد الكيميائية لاستهداف أي نظام بيولوجي لديه القدرة على إطالة العمر بأمان مع تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالعمر.

كما ذكر أعلاه ، يبدو أن "التوزيع المتناغم" للبربارين عبر مختلف الأهداف البيولوجية الأساسية هو آلية عمله الرئيسية. وتشمل هذه الأهداف ما يلي:

  • مستقبلات الأنسولين: من خلال التفاعل مع مستقبلات الأنسولين ، يعتقد أن البربارين يخلق مستقبلات أنسولين جديدة ، ويحسن امتصاص الأنسولين ، ويقلل من مقاومة الأنسولين ، ويحد من الآثار الصحية الضارة المرتبطة بمرض السكري.
  • مستقبلات البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL): من خلال التفاعل مع مستقبلات LDL ، يبدو أن البربارين يقلل من الكوليسترول "الضار" LDL والمخاطر المقابلة لأمراض القلب والسكتة الدماغية في النصف الأخير من الحياة.
  • مسار AMPK: AMPK هو إنزيم يشار إليه غالبا باسم "مسار" لدوره في التحكم في جوانب معينة من النشاط الخلوي. من خلال زيادة تنشيط مسار AMPK ، يبدو أن البربارين يساعد في التحكم في نمو الخلايا ، وتعزيز الالتهام الذاتي الخلوي ، وتقليل حدوث الالتهاب والسرطان المرتبط بموت الخلايا.
  • إنتاج ATP الميتوكوندريا: أدينوسين ثلاثي الفوسفات (ATP) هو مادة كيميائية مهمة يتم تصنيعها أثناء عملية التمثيل الغذائي اليومية ونشاط القلب والأوعية الدموية. يبدو أن البربارين يساعد في هذه العملية بينما يساعد أيضا في التخفيف من منتجاته الثانوية السامة.
  • الأنسجة الدهنية البنية: الأنسجة الدهنية البنية هي نوع فريد من الدهون في الجسم التي يتم تنشيطها في أوقات البرد القارس. تحتوي الخلايا الدهنية البنية على ميتوكوندريا أكثر مقارنة بالخلايا الدهنية البيضاء العادية ، وهذا الأخير هو ما يفكر فيه معظم الناس عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. تولد هذه الميتوكوندريا الإضافية حرارة إضافية للجسم ، الأمر الذي يتطلب في النهاية من الجسم حرق المزيد من السعرات الحرارية. في الفئران والدراسات على ، حدد الباحثون البربارين كأداة محتملة للوقاية من السمنة لقدرته على تنشيط هذه الخلايا الدهنية البنية.

يبدو أن هذا التوزيع والنشاط الكاسح يمكنان البربارين من تقديم العديد من الإجراءات المفيدة. تعد الفوائد المضادة للالتهابات والمضادة للسكري والمؤيدة للقلب والأوعية الدموية وربما حتى المضادة للسرطان من بين أكثر الفوائد التي تم بحثها جيدا.

بالإضافة إلى التأثير على هذه الأهداف ، يبدو أن البربارين لديه أيضا إمكانات قوية مضادة للأكسدة. تشير الدراسات إلى أن هذا القلويد المشتق من النبات يزيل ويحيد أنواع الأكسجين التفاعلية (ROS) من خلال تنظيم مسارين يتحكمان في إشارات بقاء الخلية: P13K / AKT / Bcl-2 و Nrf2 / HO-1. هذه نتيجة رئيسية ، لأن أنواع الأكسجين التفاعلية يمكن أن تسبب تلفا خلويا وتعطل الوظيفة البيولوجية الصحية. بمرور الوقت ، يعتقد أن الضرر الكلي الناجم عن أنواع الأكسجين التفاعلية هو عامل رئيسي يساهم في الإصابة بالسرطان وأمراض الجهاز التنفسي والأمراض التنكسية العصبية وغيرها من الأمراض المرتبطة بالعمر.

* يتم توفير مزيد من المعلومات والاستشهادات الدراسية في الفوائد الصحية المحتملة للبربارين والمخاطر الصحية المحتملة والآثار الجانبية الأقسام أدناه.

جرعات بربارين والمكملات الغذائية

اخلاء المسؤوليه: استشر دائما أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك قبل إجراء تغييرات في نظامك الغذائي أو نظام التمارين الرياضية ، بما في ذلك ما إذا كنت تريد استخدام المكملات الغذائية التي تحتوي على بربارين.

 

عند المكمل مع بربارين ، هناك عاملان رئيسيان يجب مراعاتهما:

  • تتراوح الجرعات الشائعة من 500 مجم إلى 1500 مجم يوميا ، تؤخذ مع الوجبة
  • يزيل الجسم البربارين بسرعة ، لذلك يوصى بتوزيع الجرعة على مدار اليوم (على سبيل المثال 500 مجم ثلاث مرات يوميا ، ليصبح المجموع 1500 مجم)

قد يؤدي تناولها على معدة فارغة ، بدون طعام ، إلى زيادة الأدرينالين ويحتمل أن يتسبب في نقص السكر في الدم.

مكملات البربارين هي الأكثر شيوعا كما كبسولات, صبغات السوائل, والكريمات الموضعية. بالإضافة إلى تركيبات البربارين بنسبة 100٪ ، من المعروف أيضا أن الأطعمة والمكملات الغذائية التالية هي مصادر جيدة لهذا القلويد القوي:

  • البرباريس الأوروبية
  • غولدنسال
  • الخيط الذهبي
  • عنب أوريغون
  • فيلوديندرون (شجرة الفلين آمور)
  • شجرة الكركم

الفوائد الصحية المحتملة للبربارين

تحسين صحة الأمعاء والهضم

يثير البربارين العديد من الاستجابات في الجهاز الهضمي (GI) ، والتي قد تمهد الطريق للعديد من الآثار الصحية المفيدة التي لوحظت في اتجاه مجرى النهر. لفهم هذه الظاهرة بشكل أفضل ، من المفيد فهم كيفية عمل الجهاز الهضمي.

غالبا ما يشار إلى الجهاز الهضمي على أنه كائن حي خاص به. يتكون الجهاز الهضمي من أنواع مختلفة من الكائنات الحية الدقيقة أو الكائنات الحية الدقيقة. وتشمل هذه الميكروبات المفيدة مثل البكتيريا التي تساعد في هضم الطعام ووظيفة الجهاز العصبي. قد يصبح الجهاز الهضمي أيضا موطنا للميكروبات الضارة مثل الطفيليات التي تتخلص من العناصر الغذائية ويمكن أن تعيث فسادا في الصحة الشاملة.

يعد الحفاظ على التوازن والوظائف داخل الجهاز الهضمي أمرا أساسيا ، وهذا هو المكان الذي يتألق فيه البربارين. في دراسة أجريت على عام 2017 نشرت في مجلة Metabolism التي تمت مراجعتها من قبل النظراء ، وجد الباحثون أن البربارين يعزز نمو نوع خاص من البكتيريا التي تنتج مادة كيميائية تسمى الزبدات.

الزبدات هي حمض دهني يلعب دورا رئيسيا في عملية التمثيل الغذائي ، وكما لاحظ الباحثون ، "يدخل الدم ويقلل من مستويات الدهون في الدم والجلوكوز". وهذا يجعل البربارين حافزا محتملا مهما ليس فقط لإنتاج الطاقة ، ولكن أيضا للوقاية من الأمراض المرتبطة عادة بوفرة الدهون في الدم والجلوكوز - أي أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

يبدو أن خصائص البربارين المحتملة المضادة للالتهابات والسرطان تنبع أيضا من التفاعلات في الجهاز الهضمي. في آخر دراسة حيوانية نشرتها الحدود في علم الأدوية في عام 2017، وجد الباحثون أن البربارين ينظم العديد من العوامل الالتهابية الرئيسية. وتشمل هذه السيتوكين المضاد للالتهابات IL-10 وعامل نخر الورم TNF-alpha.

بالإضافة إلى الحد من الالتهاب منخفض الدرجة ، لاحظ الباحثون أيضا أن البربارين قد يكون ضروريا في "تحسين الهرمونات المشتقة من الأمعاء" التي تقوي جدران الأمعاء وتعزز صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

تقليل الالتهاب

كما ذكر أعلاه ، تبدأ التأثيرات المضادة للالتهابات من بربارين في الجهاز الهضمي. بالإضافة إلى ذلك ، تشير العديد من الدراسات إلى أن البربارين له تأثير مضاد للالتهابات خارج جدران الأمعاء. في مثل هذه الحالات ، يعتقد الباحثون أن آلية العمل هذه ترتبط ارتباطا مباشرا بقدرة القلويد على تقليل أعراض الحالات الالتهابية والأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية واضطرابات التمثيل الغذائي.

تم نشر واحدة من أكثر المراجعات شمولا حول البربارين من قبل الجمعية الأوروبية للتغذية السريرية والتمثيل الغذائي (ESPEN) في المجلة الإلكترونية Clinical Nutrition. تمت مراجعة اثنتي عشرة تجربة مستقلة ذات شواهد عشوائية في هذا التحليل التلوي لعام 2020.

من خلال قياس علامات الالتهاب الجهازي ، مثل البروتين التفاعلي C (CRP) ، وجد الباحثون انخفاضا كبيرا في وزن الجسم ، ومؤشر كتلة الجسم ، ومحيط الخصر ، ومستويات CRP التدفق الحر بين الأفراد الذين عولجوا بالبربارين.

في ختام التحليل ، لاحظ الباحثون أن علاج البربارين ربما يكون قد خفف أيضا من الأعراض التي يعاني منها الأفراد الذين يعانون من اضطرابات التمثيل الغذائي.

علاج مرض السكري والوقاية منه

يبدو أن البربارين مركب محتمل مضاد للسكري. في وقت مبكر من عام 1988 ، أظهرت قدرة قلويد على خفض مستويات الجلوكوز في الدم لدى مرضى السكري من النوع 2.

كما هو مذكور أعلاه ، تظهر الدراسات التي أجريت على والبشر قدرة البربارين على تعزيز بكتيريا الأمعاء الصحية مع تقليل الالتهاب أيضا. اتضح أن كلا هذين التأثيرين مهمان أيضا عندما يتعلق الأمر بمنع مقاومة الأنسولين وتطور مرض السكري.

في دراسة على نشرتها مجلة OxiMed &Cellular Longevity التي تمت مراجعتها من قبل الأقران في عام 2018 ، لاحظ الباحثون أن اختلال توازن بكتيريا الأمعاء جنبا إلى جنب مع الالتهاب الجهازي هما محركان رئيسيان لمرض السكري من النوع 2. على عكس سكري الأحداث ، يتطور مرض السكري من النوع 2 بمرور الوقت حيث يصبح الجسم أقل كفاءة - وفي النهاية غير قادر - على استخدام نسبة السكر في الدم.
قد لا يكون هناك علاج (لا يزال قيد التحقيق) ، ولكن فقدان الوزن وإدارة نسبة السكر في الدم هي المكونات الرئيسية للعيش بصحة جيدة مع مرض السكري من النوع 2.

يبدو أن البربرين يساعد في كليهما. في دراسة OxiMed وطول العمر الخلوي المشار إليها أعلاه ، لاحظ الباحثون أن البربارين يعزز عملية التمثيل الغذائي للجلوكوز عن طريق موازنة بكتيريا الأمعاء ، وزيادة التعبير عن إنزيم PI3K ، وزيادة التعبير عن البروتين GLUT2.

هذا مهم لمجموعتين متميزتين من الناس:

بالنسبة للأفراد الذين يعانون حاليا من مرض السكري من النوع 2 ، قد يساعد البربارين في إدارة نسبة السكر في الدم وإبطاء تطور المرض. للراغبين في تعزيز طول العمر والصحة, بربارين قد يساعد على منع الاضطرابات الأيضية مثل مرض السكري من النوع 2 من التطور في المقام الأول.

انخفاض مقاومة الأنسولين والوقاية من أمراض التمثيل الغذائي

بالإضافة إلى تعزيز استقلاب الجلوكوز ، يبدو أن البربارين يقلل أيضا من مقاومة الأنسولين من خلال نشاط مضادات الأكسدة. هذه نظرة ثاقبة رئيسية حول خصائص البربارين المحتملة المضادة للسكري.

عادة ، يتميز مرض السكري بانخفاض تدريجي في استجابة الجسم للأنسولين (مقاومة الأنسولين). عندما تصبح الخلايا مقاومة لهذا الهرمون الأساسي ، لا يمكن نقل الجلوكوز (السكر) بكفاءة من مجرى الدم إلى الخلايا. بدلا من استخدامه للحصول على الطاقة ، يترك السكر في مجرى الدم وقد يسبب العديد من الظروف الصحية الضارة بمرور الوقت.

الدهون الزائدة في الجسم وارتفاع ضغط الدم وارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية ليست سوى أمثلة قليلة على أمراض التمثيل الغذائي التي يمكن أن تتطور نتيجة لمقاومة الأنسولين.

ومن المثير للاهتمام أن مقاومة الأنسولين هي حالة أساسية تسبب تطور مرض السكري من النوع 2. بمعنى آخر ، لا يجب أن يكون الأفراد مصابين بمرض السكري لتطوير مقاومة الأنسولين وتجربة الآثار الصحية الضارة لأمراض التمثيل الغذائي. على هذا النحو ، يبدو أن البربارين قلويد علاجي ليس فقط لعلاج أعراض مرض السكري على وجه التحديد ولكن أيضا للوقاية من أمراض التمثيل الغذائي خلال منتصف وسنوات الحياة اللاحقة.

 

تخفيف السمنة

اخلاء المسؤوليه: قد يساعد البربارين في إدارة الجلوكوز / الأنسولين (الذي له تأثير على تخزين الدهون الدهنية) ولكنه لا يمكن أن يفسر التوازن الحراري ، أي إجمالي الطاقة في مقابل الخارج.

من المحتمل أن يكون له تأثير نهائي للفوائد الصحية للجهاز الهضمي والمضادة للالتهابات والمضادة للسكري التي تم استكشافها في الأقسام أعلاه. تحديدا:

  • في الجهاز الهضمي، يعزز البربارين إنتاج الزبدات، وهو حمض دهني معروف بدخوله إلى مجرى الدم ويقلل من مستويات الدهون في الدم والجلوكوز.*
  • في التحليل التلوي لعام 2020 ل 12 دراسة مستقلة ، شهد الأفراد الذين عولجوا بالبربارين انخفاضا في وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر.
  • كمضاد للسكري، يبدو أن البربارين يمنع مقاومة الأنسولين والأمراض الأيضية التي يسببها.*

السمنة لديها العديد من العوامل المساهمة, وهذا هو السبب في أن التوزيع الواسع للبربارين قد يساعد. من خلال معالجة مجموعة متنوعة من العوامل التي تتراوح من نسبة الدهون في الدم إلى الأنسولين والالتهابات ، يبدو أن البربارين يوفر نهجا متعدد الجوانب للوقاية من السمنة.

يبدو أن البربارين يحسن الصحة الأيضية للحيوانات التي تتبع نظاما غذائيا عالي الدهون. في دراسة أجريت على عام 2016 نشرتها Obesity Facts ، وجد الباحثون أن الفئران التي عولجت بالبربارين أظهرت زيادة أقل في الوزن ، وإنتاج الأنسولين الداخلي ، ومقاومة الأنسولين مقارنة بالمجموعة الضابطة.

علاوة على ذلك ، يبدو أن البربارين يجند وينشط نوعا فريدا من الأنسجة الدهنية يسمى الأنسجة الدهنية البنية. في دراسة أجريت عام 2019 ونشرتها مجلة Cell Death and Disease، وجد أن البربارين يعزز تكوين وتنشيط الدهون البنية في كل من الفئران والنماذج البشرية.

حددت الدراسات الحديثة حول السمنة وإدارة الوزن الدهون البنية كمفتاح محتمل لإدارة الوزن الصحي. ذلك لأن الدهون البنية تحتوي على ميتوكوندريا أكثر من الدهون العادية ، وتستخدم أثناء توليد الحرارة (التمثيل الغذائي وإنتاج الحرارة) وتزيد من إجمالي نفقات الطاقة (السعرات الحرارية). وبالتالي ، فإن زيادة الدهون البنية تؤدي إلى زيادة مقابلة في إجمالي حرق السعرات الحرارية اليومية.

مع تساوي كل شيء آخر ، قد يتسبب هذا الإنفاق المتزايد للطاقة في حدوث عجز في السعرات الحرارية حيث تتجاوز السعرات الحرارية المحروقة السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم. وهذا أمر بالغ الأهمية لإدارة الوزن ، كما يتفق خبراء الصحة: فقدان الوزن هو كل شيء عن الحفاظ على نقص السعرات الحرارية مع مرور الوقت ، وإدارة الوزن يتطلب تناول ما يكفي من السعرات الحرارية للحفاظ على النشاط اليومي الفردي. من خلال تنشيط الدهون البنية ، يبدو أن البربارين يساعد في كليهما.

الوقاية من أمراض الكبد

كما لوحظ ، يبدو أن جانبا رئيسيا من الفوائد الصحية واسعة النطاق للبربارين يأتي من توزيعه الواسع عبر مختلف الأهداف البيولوجية الهامة. وتشمل هذه الميتوكوندريا الخلوية ، ومسار AMPK ، ومستقبلات الأنسولين و LDL. ومن المثير للاهتمام ، أن توزيع البربارين يحدث في الغالب في الكبد ، حيث يبدو أنه يمارس تأثيرات محددة وموضعية ،

والجدير بالذكر أن دراسة أجريت عام 2016 نشرتها التقارير العلمية بالاشتراك مع مجلة Nature وجدت أن البربارين " يقلل بشكل كبير من الالتهاب والتليف ومستويات البيروكسيدات" في أنسجة الكبد لدى الفئران.

نتيجة لذلك ، أظهرت الفئران المعالجة بالبربارين انخفاضا في آليات استقلاب الدهون التي تؤدي في النهاية إلى أمراض الكبد. وتعليقا على الدراسة ، لاحظ الباحثون أن البربارين يمثل عاملا علاجيا محتملا خطيرا للوقاية من التنكس الدهني الكبدي ، أو مرض الكبد الدهني ، لدى كل من الأفراد الكحوليين وغير الكحوليين.

الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية

كما ذكر أعلاه, بربارين يظهر إمكانات علاجية كبيرة لتحسين صحة الأمعاء, الهضم, التهاب, السمنة, صحة الكبد, وجوانب مختلفة من مرض السكري وأمراض التمثيل الغذائي. ليس من المستغرب أن هذه النتائج يبدو أنها تسبب آثارا نهائية قد تحسن أيضا صحة القلب والأوعية الدموية.

في مقال نشر عام 2015 في مجلة الأمراض المزمنة والطب الانتقالي ، يستشهد الباحثون بأبحاث جديدة ومبتكرة توثق الآثار الإيجابية العديدة للبربارين على نظام القلب والأوعية الدموية. وتشمل هذه مكافحة قصور القلب ، ومكافحة ارتفاع ضغط الدم ، ومكافحة فرط شحميات الدم ، وتراكم الصفائح الدموية.

والجدير بالذكر أن البربارين قد يؤدي الى:
  • تقليل خطر الإصابة بفشل القلب عن طريق منع الرجفان البطيني (نظم القلب غير الطبيعي)
  • زيادة النتاج القلبي في نماذج قصور القلب (تصميم دراسة يلاحظ على وجه التحديد تأثير بعض المواد الكيميائية والأدوية على القلوب ، لأنها تفشل في الوقت الفعلي)
  • إرخاء عضلات القلب، بما في ذلك البطانة (الغشاء الداخلي) والأنسجة العضلية الملساء
  • قلل من حدوث حالات عدم انتظام نبض القلب، أو عدم انتظام ضربات القلب

يختتم الباحثون الورقة بالاعتراف بأنه على الرغم من استخدام البربارين في الطب الصيني التقليدي لأكثر من 2500 عام ، "قدمت الاكتشافات الحديثة أدلة جديدة على أن [البربارين] يمكن اعتباره أداة واعدة لمواجهة اضطرابات القلب والأوعية الدموية".

ربما الأقوى هو أ 2021 التحليل التلوي نشرتها مجلة Frontiers in Pharmacology التي تمت مراجعتها من قبل النظراء والتي تلخص "التقدم البحثي الدوائي" للبربارين والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

في الدراسة ، يلخص الباحثون كمية هائلة من الأدلة التي توضح قدرة البربارين على تحسين صحة القلب والقلب والأوعية الدموية. وهذا يشمل الوقاية والعلاج من ما يلي:

  • عدم انتظام ضربات القلب، أو عدم انتظام ضربات القلب
  • تصلب الشرايين، أو تراكم الكوليسترول في جدران الشرايين
  • فرط شحميات الدم ، أو ارتفاع مستويات الدهون في الدم (مثل الكوليسترول)
  • ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم
  • مرض نقص تروية القلب ، أو مرض القلب التاجي ، حيث يتم تقييد تدفق الدم إلى عضلة القلب
  • التهاب عضلة القلب واعتلال عضلة القلب ، أو الالتهاب والمرض ، على التوالي
  • قصور في القلب

يعالج الإسهال

كقلويد شائع يستخدمه الطب الصيني التقليدي ، تم استخدام البربارين لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي لأكثر من 2000 عام. منذ ذلك الحين ، أثبتت الأبحاث الحديثة صحة هذه الحكمة القديمة ، كما يتضح من التحليل التلوي لعام 2020 الذي نشرته مجلة Therapeutic Advances in Gastroenterology. في ذلك ، فحص الباحثون 38 تجربة معشاة ذات شواهد شملت أكثر من 3,900 مشارك.

تشير النتائج إلى أن البربارين يعالج الإسهال بشكل فعال عند استخدامه بمفرده أو بالاقتران مع المضادات الحيوية ، خاصة عند تناوله لمدة 7 إلى 3 أيام.

يخفف من الأمراض الجلدية

يبدو أن البربارين يعالج بشكل فعال حالتين جلديتين شائعتين: التهاب الجلد التأتبي (الأكزيما) والصدفية.

التهاب الجلد التأتبي (الأكزيما)

يتميز التهاب الجلد التأتبي ، المعروف باسم الأكزيما ، بالتهاب الجلد والطفح الجلدي على طول الذراعين والركبتين والحكة.

في دراسة أجريت على نشرت في عام 2021 ، وجد الباحثون أن البربارين يعالج التهاب الجلد التأتبي من خلال العمل كمضاد للالتهابات مع تخفيف الحكة وتهيج الجلد وأعراض الأكزيما الأخرى.

الصدفيه

الصدفية هي حالة تتميز بتراكم خلايا الجلد التي تتراكم في بقع جافة ومثيرة للحكة.

في دراسة أجريت عام 2019 نشرت في مجلة Cell Death and Disease، وجد الباحثون أن البربارين يمنع التعبير عن الصدفية عن طريق خفض تنظيم المسارات داخل الخلايا المسؤولة عن انتشاره. على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث لتحديد آليات العمل الدقيقة ، إلا أن مؤلفي الدراسة يختتمون الورقة بالاعتراف بأن البربارين "قد يكون بمثابة خيار علاجي محتمل لمرضى الصدفية".

الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي

في الآونة الأخيرة ، بدأ العلماء في فحص دور البربارين عن كثب في الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) والربو والتليف الرئوي وسرطان الرئة.

البحث محدود ، لأن هذا مجال جديد وناشئ للدراسة. ومع ذلك ، يعتقد الباحثون أن البربارين لديه القدرة على المساعدة في علاج أو الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي من خلال العمل كمضاد للالتهابات.

في دراسة أجريت عام 2007 ونشرتها المجلة الدولية للطب السريري والتجريبي، حدد الباحثون آلية عمل رئيسية تشرح كيف يمكن للبربارين علاج أمراض الجهاز التنفسي.

من خلال قمع السيتوكينات الالتهابية المسؤولة عن التسبب في التهاب الرئة (الرئة) ، يعتقد الباحثون أن البربارين قد يلعب يوما ما دورا حيويا في علاج ومنع أشكال مختلفة من أمراض الرئة.

الوقاية من الأمراض التنكسية العصبية

تؤثر الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر وباركنسون وهنتنغتون على ما يقدر بنحو 50 مليون أمريكي كل عام. في جميع أنحاء العالم ، تقدر الأمم المتحدة أن هذا العدد أقرب إلى 1 مليار شخص.

تتميز هذه الأمراض بفقدان تدريجي لوظيفة الجهاز العصبي ، والتي قد تظهر على أنها إعاقات شديدة في الكلام أو التنقل أو الوظيفة المعرفية. على الرغم من التقدم الكبير في التكنولوجيا والعلاج ، غالبا ما تكون الأمراض التنكسية العصبية قاتلة ، خاصة في المناطق المتخلفة.

في العقد الماضي ، ربط عدد متزايد من الدراسات الحيوانية والبشرية جميع الأمراض التنكسية العصبية بعامل خطر مشترك: أنواع الأكسجين التفاعلية (ROS). يتم إنتاج أنواع الأكسجين التفاعلية في أي مكان يستخدم فيه الجسم الأكسجين. وهذا يجعل الدماغ ضعيفا بشكل خاص ، لأنه يحتاج باستمرار إلى كميات كبيرة من الأكسجين ليعمل. على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث ، ال إجماع بين كبار الباحثين هو أن الإجهاد التأكسدي هو "المغير الرئيسي في الأمراض التنكسية العصبية".

لكن كيف؟

إحدى الطرق هي العمل كناهض AMPK أو محفز. من خلال استهداف وتفعيل مسار AMPK ، يعتقد الباحثون أن البربارين يمكن أن يمنع العديد من الحالات التي تساهم في الأمراض التنكسية العصبية ، بما في ذلك:

  • الإجهاد التأكسدي
  • التهاب الأعصاب
  • اضطرابات الميتوكوندريا
  • اضطرابات الالتهام الذاتي
  • اضطراب وحدات الأوعية الدموية العصبية

علاوة على ذلك ، تشير الدراسة المذكورة أعلاه أيضا إلى أن تنشيط AMPK للبربارين يسبب العديد من التأثيرات النهائية التي قد تمنع أيضا التدهور العصبي. على وجه التحديد ، يشعل تنشيط AMPK العديد من أقدم وأقوى دوائر البقاء على قيد الحياة في الجسم ، بما في ذلك مسارات mTOR و SIRT1 و NF-KB.

معا ، قد تساعد هذه الدوائر في منع التدهور العصبي عن طريق تخفيف الالتهاب المزمن ومنع تلف أنواع الأكسجين التفاعلية طوال دورة الحياة.

المخاطر الصحية المحتملة والآثار الجانبية

تم استخدام البربارين منذ آلاف السنين في الطب الصيني التقليدي ، ومن المعروف أنه آمن بشكل استثنائي. تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعا التشنج والإسهال وانتفاخ البطن والإمساك وآلام المعدة.

ومع ذلك ، قد يكون للبربارين تفاعل سلبي مع بعض الأدوية الموصوفة. على سبيل المثال ، قد يؤدي تأثيره على الأنسولين إلى تفاعلات غير مرغوب فيها مع الأدوية المصممة لخفض مستويات السكر في الدم. كما هو الحال مع أي تغيير في نظامك الغذائي أو نظام التغذية ، استشر طبيبك دائما قبل تناول مكمل بربارين.

الخلاصة: البربرين يجلب الانسجام ، ويشجع الشيخوخة الصحية

استخدم الطب الصيني التقليدي البربارين لعدة قرون لتعزيز الصحة وعلاج الأمراض المختلفة. اليوم ، تدعم مجموعة متزايدة من الأبحاث الحيوانية والبشرية فعالية هذا المركب النباتي القوي في علاج ومنع مجموعة متنوعة من الحالات ، بدءا من مرض السكري إلى أمراض القلب والرئة والكبد والأمراض التنكسية العصبية.

التوزيع المتناغم ، والفوائد الصحية واسعة النطاق ، وملف تعريف السلامة المتميز يجعل البربارين إضافة أساسية لأي نظام صحي.


المصدر

-

.... مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..