الخميس، 29 فبراير 2024

التاريخ الساخن للبرتغالي "المشاغب".. عقوبات وأزمات في حياة #كريستيانو_رونالدو

9 عقوبات مثيرة في تاريخ «المشاغب» كريستيانو رونالدو
يملك البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، تاريخا حافلا بالعقوبات على مدار مسيرته الكروية، بعد الخروج عن النص داخل الملعب.

ووقعت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، عقوبة الإيقاف لمدة مباراة واحدة مع غرامة 10 آلاف ريال على رونالدو، بداعي "مخالفته المادة (57-1) من لائحة الانضباط والأخلاق"، بعد إثارة جمهور نادي الشباب بإشارة غير لائقة، على هامش مباراة الفريقين الأخيرة التي انتهت بفوز النصر 3-2.

رونالدو سيكون كذلك مطالباً بدفع مبلغ 20 ألف ريال لصالح نادي الشباب، كتكاليف للشكوى التي تقدم بها الأخير ضده.

ويقول تاريخ كريستيانو رونالدو إنه خلال فترات تمثيله لأندية مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، تعرض لـ8 عقوبات مشابهة قبل واقعة النصر والشباب.

بنفيكا الضحية الأولى

كان جمهور نادي بنفيكا البرتغالي هو الضحية الأولى لتصرفات رونالدو الخارجة عن النص، حين أشار لاعب مانشستر يونايتد وقتها لهم بإشارة غير أخلاقية في مباراة الفريقين خلال موسم 2005-2006 من دوري أبطال أوروبا.

ووقتها وقّع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على رونالدو عقوبة الإيقاف لمدة مباراة واحدة أيضا.

وخلال موسم 2007-2008 تم إيقاف رونالدو 3 مباريات بسبب الاعتداء على أحد لاعبي بورتسموث بدون كرة في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

البرتغالي كريستيانو رونالدو

عقوبات رونالدو مع ريال مدريد

في يناير/ كانون الأول 2010 وخلال موسمه الأول مع ريال مدريد، تعرض رونالدو لعقوبة الإيقاف مباراتين بجانب غرامة مالية بقيمة 600 يورو.

وجاء ذلك بسبب الاعتداء على أحد لاعبي الخصم خلال مشاركته في فوز 2-0 على ملقا في الدوري المحلي.

عام 2014 طرد رونالدو وتعرض للإيقاف لمدة 3 مباريات بسبب رد فعله العنيف على تعرضه للضرب من كارلوس جوربيجي لاعب أتلتيك بلباو خلال لقاء الفريقين الذي انتهى بالتعادل  الإيجابي 1-1، قبل أن يدخل في مشادة مع أندير إيتوراسبي قبل ربع ساعة من النهاية.

وتم إيقاف رونالدو كذلك لمدة مباراتين في عام 2015، بعدما تعدى بالضرب على البرازيلي إيديمير لاعب قرطبة آنذاك، وخروجه مطروداً من مباراة فاز بها الميرينغي 2-1 في الدوري الإسباني.

كما شهد صيف 2017، وقبل انطلاق آخر مواسم رونالدو مع ريال مدريد، تعرض البرتغالي للإيقاف 5 مباريات بعد مشاركته في فوز الميرينغي 3-1 على برشلونة في ذهاب نهائي كأس السوبر المحلي في كامب نو.

ودفع رونالدو وقتها حكم المباراة ريكاردو دي بورغوس بينغوتكسيا بعدما وجه الأخير إليه البطاقة الحمراء بسبب إدعاء السقوط داخل منطقة الجزاء.

البرتغالي كريستيانو رونالدو

عقوبات رونالدو مع يوفنتوس

شهد موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس الإيطالي 2018-2019 تعرضه لغرامة قدرها 20 ألف يورو بسبب طريقة احتفال مشينة خلال مباراة أتلتيكو مدريد الإسباني في ثمن النهائي.

وتشابهت طريقة احتفال "الدون" ضد الأتلتي بما قام به مؤخراً في لقاء الشباب بالدوري السعودي.

عقوبة رونالدو بسبب مشجع إيفرتون

أما آخر عقوبة تعرض لها رونالدو بالملاعب الأوروبية، فكانت في عام 2022 حين كان في طريقه لمغادرة أرض الملعب وقابل أحد مشجعي فريق إيفرتون من الأطفال فأخذ هاتفه وألقاه على الأرض بسبب حالة الغضب التي كانت تنتابه وقتها لخسارة فريقه 0-1.

وتمت وقتها معاقبة رونالدو بغرامة مالية بمبلغ 50 ألف جنيه استرليني، بجانب إيقاف لمدة مباراتين.

البرتغالي كريستيانو رونالدو



ديمة محمد
البرتغالي كريستيانو رونالدو
البرتغالي كريستيانو رونالدو



المصدر :العين الرياضية |

   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..