الأحد، 23 يونيو 2024

ماذا يحدث للجسم عند شرب خل التفاح يوميا

 ما فائدة خل التفاح مع الماء على الريق؟ وهل من الآمن شرب خل التفاح يوميًا على الريق مع الماء؟
إجابات الأطباء على السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
بشكل عام فإن فوائد تناول خل التفاح على الريق لا تختلف عن تناوله في أي وقت آخر من اليوم، إلا أن تناوله على الريق قد يسبب خفض معدلات الشهية عند البعض مما يساهم في خفض الوزن، ويُعتقد أن لخل التفاح مع الماء على الريق أو في أي وقت آخر من اليوم العديد من الفوائد الصحية، ومنها الآتي:
  • فقدان الوزن: قد يساعد خل التفاح على تقليل الشهية وزيادة معدل التمثيل الغذائي، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن.
  • تنظيم نسبة السكر في الدم: قد يساعد خل التفاح على تنظيم نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام، مما قد يكون مفيدًا للأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع 2 أو الذين لديهم خطر الإصابة به.
  • تحسين صحة القلب: يساهم خل التفاح على خفض مستويات الكوليسترول الضار وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد، مما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • تحسين الهضم: يساعد خل التفاح على تحسين الهضم وزيادة إنتاج العصارة المعدية، مما قد يساعد في تخفيف عسر الهضم وحرقة المعدة.
  • تقوية جهاز المناعة: يساهم خل التفاح على تقوية جهاز المناعة والوقاية من بعض أمراض العدوى.

بشكل عام، يعتبر شرب خل التفاح يوميًا على الريق مع الماء آمنًا لمعظم الأشخاص، ولكن من المهم البدء بكميات صغيرة وزيادة الكمية تدريجيًا لتجنب الآثار الجانبية المحتملة، مثل:

  • تآكل الأسنان: يمكن أن يؤدي حمض الخليك الموجود في خل التفاح إلى تآكل مينا الأسنان، لذلك من المهم شرب خل التفاح المخفف بالماء والشطف بالفم بالماء بعد تناوله.

  • زيادة الحموضة المعوية: يمكن أن يؤدي خل التفاح إلى زيادة الحموضة المعوية، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل التهاب المعدة أو قرحة المعدة، استشارة الطبيب قبل تناوله.

  • تفاعلات الدواء: يمكن أن يتفاعل خل التفاح مع بعض الأدوية، لذلك يجب على الأشخاص الذين يتناولون أي دواء استشارة الطبيب قبل تناوله.


المصدر
-

.... مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..