الخميس، 15 سبتمبر 2011

حل مشكلتك في الاي فون



قرأت ما أوردته أستاذنا أبا أسامة نقلا عن الدكتور عثمان الصيني ومصيبته مع فاتورة الآيفون التي تسبب بها اتصاله بالنت عن طريق شريحة الجوال.. وقد مررت بهذه المشكلة ثم وجدت الحل لها، وسأدرجه هنا عسى أن يستفيد منه الإخوة.

يأتي الآيفون بخيار تعطيل رسائل الوسائط وخيار آخر لتعطيل نقل بيانات الانترنت عبر الشريحة، لكن شركة الاتصالات، وبطريقة ماكرة، ترسل رسالة الإعدادات عند تشغيل الشريحة، فإذا تم تنفيذها تجد أنك تورطت.. فليس أمامك إلا خيار "البيانات الخلوية"،
ومهمته تفعيل أو تعطيل رسائل الوسائط وبيانات الإنترنت معا، فإما أن تعطلهما معا أو تشغلهما معا، ورسائل الوسائط لا غنى عنها للبعض خصوصا المشتركين في الباقات الإخبارية، فتقوم بتشغيلها لتبدأ شركة الاتصالات برصد تكلفة البيانات التي ترد إلى جوالك لسبب أو لآخر، ومن أكثر البيانات تكلفة مواقع الفيديو مثل اليوتيوب.
ومشكلة بيانات الإنترنت في شركة الاتصالات أنها باهضة السعر بصورة غير معقولة على الإطلاق.. واستغلال الشركة لهذه الثغرة يثير الحنق، ولا أدري متى تصير أسعار البيانات عندنا مثل أسعارها في بلاد الله الأخرى.
بعد بحث طويل عن أي حل لم أجد في حينه ما يفيد في النت، ثم بحثت في الآبستور (برامج الآيفون) فوجدت برنامجا اسمه (APN Switcher):
وهذا هو أفضل حل وجدته للمشكلة..
الفكرة الأساسية للبرنامج هي أنه يعطيك إمكانية التغيير بين نقطتي دخول مختلفتين للبيانات دون الدخول في الإعدادات.. كل ما عليك هو برمجة الوضع الأول على نقطة الوصول الصحيحة لشركة الاتصالات والوضع الثاني على نقطة خاطئة. ويكون البرنامج دائما على الوضع الثاني حتى لا تسرقنا شركة الاتصالات.. إلا في حالة الرغبة في الدخول للنت عن طريق الشريحة للضرورة فيتم تشغيل البرنامج وتحويله للوضع الأول ثم العودة للوضع الثاني بعد الانتهاء..
وفي حالة وجود شبكة لا سلكية فالآيفون يمكنه الدخول للنت بصورة عادية في كل الأحوال.
وبذلك يمكن إبقاء خيار البيانات الخلوية مفتوحا من أجل رسائل الوسائط دون خشية على الفاتورة.
 
رشود التميمي

تعليق: أعطيكم حلا آخر، هو حل الشيبان والكهول : أطفىء أبو أم شريحة الاتصالات، وخذ لك يا حبيبنا شريحة من البلد اللي انت فيها ، وصلى الله وبارك والحمد لله رب العالمين.. ترى الكهول جربوها وانبسطوا منها وافتكوا من حرامية الاتصالات.. عبدالعزيز قاسم
 
ع ق 641

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..