الجمعة، 2 ديسمبر 2011

بعض الاشكالات التسويقية ( خداع المستهلك )


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح هذا اليوم  مريت اسواق العثيم ، وكالعادة قلبت (النشرة الترويجية ) التي لا يتوفر عادة منها في الفرع القريب منا   ولا حتى 10% من السلع !   واستغرب ما جدوى مثل  هذا  المنشور  اللهم الا طبعات زائدة !!

المهم  وقع نظري على شاي  ماركة هالي ( الخاصة بالعثيم )
المفاجأة  ( كما في الصورة )   انهم  يدّعون ادعاءا    ان سعره كان   (8.95  ريال )  فتم تخفيضه الى (6.25 ريالا ) !!!
الغريب انه  قبل اقل من اسبوع كان سعره  5.75 ريالا !!
فمتى كان   سعره   8.95  ريال   ؟؟؟؟

وما هذه الطريقة التسويقية  البائسة  ؟؟
هذا التدليس  على المستهلك  له مضاره :
اولا : هو كذب مكشوف
ثانيا : غش واضح
ثالثا : يفقد المصداقية لأسواق  العثيم
رابعا : يضر بالمنتج ، فلو تم رفع السعر مباشرة  من 5.75 الى 6.25 بدون هذه الحركة الغبية  لكان دلالة على نجاح المنتج والطلب عليه ن اما  حركة التخفيض ( مع انها كذب ) تعني ان المنتج تم عرضه بالسعر  العلى ونتيجة  عدم الإقبال عليه تم تخفيض السعر !!

اليكم الصورة  التي  اخذتها من  النشرة الترويجية
واؤكد  انه قبل اقل من اسبوع  كان السعر  5.75 ريالا  !!

--



اجزم بان الأستاذ عبد الله العثيم  لا يرضيه  هذا السلوك من  قسم التسويق ، واتوقع ان  مثل هذه الأمور لا تصل اليه .
مشكلة العثيم تكمن في  ادارة تسويق  يقوم عليها افراد لاأظنهم يمتلكون الحنكة التسويقية  بل يفترضون السذاجة بالمستهلك وانه يحتاج السوق  اكثر من حاجة السوق  لعملاءه !

تمنيت  لو استطيع الوصول  لمدير عام الشركة قبل ان اضع هذا الموضوع ،،   ولكن !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..