تجربة جديدة قام بها فريق تويوتا المعنى بقصة سيارة اللاندكروزر
، فقد قام بكسر الزجاج الخلفى لسيارة التجربة أثناء سيرها على 200 كم ولكن لم
ينتج عن ذالك توقف موتور المركبة او اياً من أجهزتها.
وأجرى الفريق، تجربة ميدانية على السيارة بمشاركة فريق من “المواصفات والمقاييس
السعودية” ووزارة التجارة، بيد أن التجربة تمت دون أخذ أي احتياطات لإجراءات
الأمن والسلامة في الطريق.
إلى ذلك، يعقد اليوم في أمن الطرق اجتماعٌ لشركات السيارات والوكلاء، وهو
الاجتماع الذي كان مقرراً عقده أمس الأول، لكنه أُجل بسبب انشغال الفريق بالسفر
إلى حفر الباطن.
في مايلي مزيد من التفاصيل:
أجرى فريق تويوتا المعني بقضية سيارة اللاندكروزر التي تعرضت لتعليق مثبت
السرعة أمس، تجربة ميدانية على السيارة في حفر الباطن بمشاركة فريق من
“المواصفات والمقاييس السعودية” ووزارة التجارة، بيد أن التجربة تمت دون أخذ أي
احتياطات لإجراءات الأمن والسلامة في الطريق.
وفي هذه الأثناء، يعقد اليوم في أمن الطرق اجتماع لشركات السيارات والوكلاء،
وهو الاجتماع الذي كان مقررا عقده أمس الأول، لكن أجل بسبب انشغال الفريق
بالسفر إلى حفر الباطن.
جانب من اختبار
السيارة وبجوارها سيارة أخري يستقلها الفريق الذي قام بالتجربة دون
احتياطات سلامة.
وحاولت “الاقتصادية” رصد الفريق بالصور، واضطرت إلى السير بسرعة
180 كيلو مترا في الساعة خلف الفريق في أحد الطرق لمتابعة الحالة وتوثيقها
بالصور.
قصاصة لمتابعة «الاقتصادية» قضية مثبت السرعة
ووفق متابعات “الاقتصادية”، فإن الفريق المكون من أماوتشي، ممثل
شركة تويوتا في السعودية والمهندس وتوتي، مهندس التقنية في الشركة، والمهندس
عثمان العرابي، المدير التنفيذي للصيانة في شركة عبد الطيف جميل، قد عمد إلى
تغيير الباب الخلفي للسيارة، وتركيب زجاج جديد لمعرفة مدى تأثير تحطيم الزجاج
على مثبت السرعة.
ممثل هيئة المقاييس يطلع على السيارة
وخلال التجربة الميدانية تم تحطيم الزجاج الخلفي على أرض الواقع
عندما كانت السيارة تسير بسرعة 200 كيلومتر في الساعة بأداة حادة، لكنه لم ينتج
من التجربة توقف لمحركات السيارة، بل كانت جميع أجهزتها تعمل بشكل طبيعي.
وتحفّظ الفريق الذي شارك فيه أعضاء من وزارة التجارة على الإعلان عن أي تطور في
القضية، لكن مصادر قالت لـ”الاقتصادية”: إنه عمل تجربة أخرى لتأكد من سلامة
مثبت السرعة، بالإضافة إلى فحص شامل ومتكامل خلال اليومين المقبلين.
ممثل شركة تويوتا أثناء إطلاعه على تجربة
اللاند كروز
وكانت حالات المشاكل الفنية لمثبِّت السرعة في السعودية قد
تزايدت، بتسجيل الرياض أمس الأول الحالة العاشرة، لسيارة علق المثبِّت عند سرعة
140 كيلو في الساعة. ونجحت قوات أمن الطرق في تحييد خطر السيارة (شبابية)،
والتي سارت لأكثر من 150 كيلو لحين نفاد الوقود.
إلى ذلك، من جهة أخرى، أكد عدد من الفنيين العاملين في مجال
زينة السيارات وتركيب أجهزة الإكسسوار مثل الكنود وأجهزة gps وأجهزة شاشات DVD
أنه لا علاقة لجميع هذه الأجهزة بخلل مثبتات السرعة، سواء سيارة جديدة أم
قديمة، حيث لا توجد شكوى نهائيا من هذه الأجهزة؛ لأنها مضمونة لمدة عام من
الشركة التي نقوم بالشراء منها، وهي مطابقة تماما للسيارات التي توجد أساسا هذه
المواصفات فيها.
السيارة اللاندكروزر بعد تهميش الزجاج الخلفي
أقرأ أيضاً :
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..