السبت، 25 فبراير 2012

الشيخ العرجاني : الشيخ الفوزان غضب كوني نشرت مادار بيني وبينه عن المرجئة

بتاريخ Feb 22 2012 11:11:35
الشيخ العرجاني : الشيخ الفوزان غضب كوني نشرت مادار بيني وبينه عن المرجئة

صحيفة المرصد:  استنكر الشيخ سالم بن محمد بن مطرف العرجاني من البيان الذي أصدره الشيخ صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء مؤخرا حول كتابه(الأقوال الخفية للمرجئة المعاصرة) رغم تأكيدات الشيخ الفوزان بأن الكتاب خال من جميع الملاحظات وقال  ووفقا  لموقع الوئام قال : العرجاني  لقد تفاجأت بالشيخ الفوزان يصدر بيانا يؤكد من خلاله عدم إقراره لكتابي وإعلانه عن تبرأه مما نسب إليه في الكتاب حيث تبين لي بأن الشيخ لجأ للبيان كوني نشرت مادار بيني وبينه عن المرجئة وهو ماجعله يغضب ويؤكد عدم إقراره لكتابي الذي طبعته بعد خلوه من جميع المخالفات .

وأوضح العرجاني في بيان أصدره لكشف ماحدث بينه وبين الشيخ الفوزان قال فيه لقد أصدر شيخي / صالح الفوزان البيان تلو البيان على كتابي ( الأقوال الخفية للمرجئة المعاصرة ) فكنت أرى من الحكمة أن أصمت ولكن الحكمة الآن أن أتكلم فهذه قصة كتابي وشيخي في نقاط وباختصار .

فقد زرته قبل التأليف وتذاكرنا المرجئة وخطرهم , ثم ألفت كتابي وزرته في مسجده وقال لي : هل ترد على أحد ؟ فقلت له : نعم , على عبدالعزيز الريس , فقال : غيره كثير , فقلت له : والألباني وربيع المدخلي . فقال : ( كل أهل المدينة على هذا – البلاء من أهل المدينة ) .

وأضاف في بيانه عندما أخرج البيان الأول زاره الشيخ / فالح بن مزهر وتوصل معه إلى أنه لا توجد ملاحظات على الكتاب , ولكن الشيخ غضب لأني نشرت ما دار بيني وبينه من كلام ضد المرجئة من أهل المدينة وغيرهم .

وأما نشر كلام الشيخ ضد المرجئة فهو عندي أهم وأفضل من كتابي لأن فيه فوائد عظيمة للسنة وأهلها ودحر للمرجئة وأهلها .

فإن كان الشيخ قال ما قال حقا وهو فيه محق فلماذا يخفيه ويكتمه ؟ وإن كان غير ذلك فحاشاه من ذلك .

وإني أكذب جميع المرجئة التي تكذبني في مواقعها وأدعوها للمباهلة ولعنة الله على الكاذبين .

وأكد العرجاني بأنه سيكون هناك بيان تفصيلي للمقابلة وما قاله الشيخ صالح الفوزان عن رؤوس الإرجاء.

 هذا وكان الشيخ صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء  في وقت سابق  قد قال بأنه  لم يقر كتاب سالم بن محمد بن مطرف العرجاني الذي ظهر به بعد طباعته، وأكد قائلاً “لم آذن له أن ينسب لي شيئا حوله لأني لا أقره على وضعه الذي أظهره به .”
 
وأوضح خلال بيان صد منذ أيام أن المؤلف أطلعه على مسودة كتابه (الأقوال الخفية للمرجئة المعاصرة) فلم يرتض الشيخ كتابه على وضعه الذي أطلعه عليه، وأنه أشار عليه أن يغيره تغييراً جذريًا من حيث الأسلوب ومن حيث عزو النقولات إلى أصحابها وإلى مصادرها بعد ما يفهم كلامهم على حقيقته ويرد عليه ردًا علميًا لكنه بادر وطبع الكتاب،وللتوضيح جري النشر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..