السبت، 25 فبراير 2012

فضائح جامعة عسير / وأسئلة من الحمادي لـ علي الموسى!

صالح الحمادي صالح الحمادي
٢٠١٢/٢/٢٥

فضائح «علي الموسى» (2 - 4)

ورط الموسى نفسه في قضية خاسرة وناب عن الجامعة وإدارة العلاقات والإعلام بها، وهو يعلم بالخسارة مسبقا، وارتضى لنفسه هذه «الفضيحة» وهذا ثمن طبيعي لـ(القلم والطبلة).
في ذات السياق أواصل طرح الأسئلة التي طالب بها صديقي الوفي الموسى وأنتظر الإجابة: أين
نتاج الجامعة من البحث العلمي (المدعوم من الجامعة وليس المنجز بجهود فردية) منذ تأسيسها حتى عام 1431هـ؟ لماذا تغيب الجامعة عن معارض الكتاب؟ فيم صرف بند البحث العلمي؟ ما هي المؤتمرات والندوات التي ستقام في الجامعة هذا العام؟ ولماذا لا تتاح أمام مئات الطلاب في المملكة فرصة دراسة الفصل الصيفي في أبها دعما للسياحة وراحة لأسرهم؟ لماذا تحصر الجامعة مواد الصيفي في المستويين الأخيرين؟ هل خصصت شعبتين في الثقافة الإسلامية الصيف الماضي ليدرس فيها ابن مدير الجامعة وحده؟ هل قطعت إجازة (شيخ) وصرف له راتبه (دبل) من أجل تدريس ابن معاليه بمفرده؟ وهل كان هذا الطالب موجودا في السعودية في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1429/ 1430هـ حيث تشير بيانات الجامعة إلى أنه اجتاز سبع مواد علمية في ذلك الفصل؟ كيف أتقنت الجامعة التعاقد مع عامل نظافة على وظيفة «محاضر» ولم تتقن توظيف السعوديين الذين يحملون نفس المؤهل؟ لماذا (طفّشت) الجامعة الكوادر السعودية المميزة؟ وأين البدلاء؟
أريد إحصائيات رقمية من سجل الجامعة في الجوازات؛ لأن الأرقام التي ذكرتها في مقالك الأول غير صحيحة، ليقف ولي الأمر والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد على حقيقة الأمر، فأحدنا صادق نزيه (يرفع رأسه ولا يطيح العقال). للحديث بقية بعد غد.




بيادر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..