السبت، 4 فبراير 2012

"الداخلية": استقبلنا 4 من كبار قبيلة طويرق لبحث قضية "مدينة ورود الطائف"

المدينة -جدة
الجمعة 03/02/2012
أوضحت وزارة الداخلية تعقيبا على ما نشرته" المدينة" أمس عن تواجد بعض قبيلة طويرق المعترضين على بناء مدينة الورودالسياحية بالطائف بحجة أن الأرض تعود لملكيتهم،
أن تصرف هؤلاء بهذه الطريقة يعتبر أمرا غير مقبول ولا تسمح به الأنظمة وأن المطالبة بمثل هذه الأمور لها قنواتها الرسمية .
وفي رسالة تلقتها " المدينة" أكدت الداخلية أنه تمت مقابلة أربعة من كبار قبيلة طويرق يوم الأربعاء بوكيل وزارة الداخلية في مكتبه ، وفي يوم الخميس طلبوا مقابلة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز نائب وزير الداخلية في قصر سموه ، ولأن يومي الخميس والجمعة عطلة نهاية الأسبوع، فقد تم التوجيه باستضافتهم والمراجعة عند استئناف العمل بداية الأسبوع ، مؤكدة أن هذه الأمور محل اهتمام المسئولين بوزارة الداخلية وإمارات المناطق .
وحثت إدارة العلاقات والتوجيه بوزارة الداخلية كافة وسائل الإعلام أن تتحرى الدقة قبل نشر أي معلومة مماثلة لهذه القضايا، والتأكد من صحتها قبل نشرها لمعرفة الحقائق واطلاع الرأي العام عليها.



===========================
فهد الحمياني، عبدالعزيز الحارثي - الطائف تصوير- أحمد باروم

طالب أفراد قبيلة طويرق بالطائف بإعادة النظر في إنشاء مدينة سياحية جديدة بحي الضبط (سكنية وتجارية)، بحجة أن الأرض المراد إقامتها عليها ملكخاص لقبيلتهم، وتواجدوا اليوم الخميس بالموقع محل النزاع.
وتواجدت الجهات الأمنية بمحافظة الطائف مساء اليوم بالموقع لتخفيف الأمر وتهدئة المتواجدين، إذ بدأ التوافد الأمني على المنطقة بحي الضبط من ساعات الصباح الأولى.
والتقت (المدينة) بعدد من أفراد القبيلة، حيث يقول حماد الطويرقي تواجد في موقع الارض محل النزاع حشد كبير من افراد القبيلة للفت أنظار المسئولين بأهمية القضية.
وأضاف الطويرقي بأن في ذات الوقت كان أعيان ومشايخ قبيلة طويرق يلتقون مع صاحب السمو الملكي الامير احمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية، مفيدا ان سموه وعدهم بإنهاء الموضوع .
وأضاف سالم الطويرقي بأن قبيلة طويرق لديها حجج بملكية الارض من عام 1114 وأخرى عام 1216 وكذلك حجج من عام 1300 كما ان قبيلة طويرق لديها مكاتبات من عهد الملك عبدالعزيز تفيد بملكيتهم للارض، وان هذه الاراضي أخرجت عليها صكوك من منطقة ميسان التي تبعد عن محافظة الطائف اكثر من 160 كم وتم تهميشها في عام 1428هـ - على حد قوله-، وقال: فكيف يكون الآن البيع والافراغ من صكوك مهمشة لاراضٍ مملوكة، فنحن لا نريد إلا الحق المشروع لقبيلتنا .
وحاولت (المدينة) التواصل بالناطق الأمني بمحافظة الطائف المقدم تركي الشهري، إلا أنه امتنع عن التصريح، من جهتها أفادت مصادر أمنية بأن التواجد الامني الكثيف بالمنطقة، جاء بناء على ورود معلومات تفيد بتواجد أفراد قبيلة طويرق بحي الشرفية ومنطقة الضبط بشكل عام، ولله الحمد تم حفظ الامن بالمنطقة، ولم يكن هناك أي مقاومات أو حدوث مكروه.
http://www.al-madina.com/node/355640?live

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..