الاثنين، 6 فبراير 2012

ولد الددو يؤكد أن الاحتفال بمولد النبي(ص) له جذور وأصول في عقيدة أهل السنة



ولد الددو يؤكد أن الاحتفال بمولد النبي(ص) له جذور وأصول في عقيدة أهل السنة


قال العلامة الموريتاني محمد الحسن ولد الددو، على هامش اختتام الندوة العلمية الدولية يوم السبت 4 فبرير 2012 بالعاصمة نواكشوط، إن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف "له ما يسنده في العقيدة الإسلامية وذلك استنباطا من السيرة النبوية الشريفة".

وأضاف ولد الددو بأن "الإيمان بقصة الإسراء والمعراج وما جاء في تفاصيلها من أحداث يعطي دلالة قطعية على أن الاحتفاء بالرسول الأعظم هو جزء من إتباع سنة الرسل والأنبياء عليهم السلام الذين اجتمعوا في بيت المقدس للاحتفال بقدومه صلى الله عليه وسلم بعد أن أسري به ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى".
وأكد العلامة الموريتاني المشهور على أن "الاقتداء بهذا الاحتفال العظيم  الذي أقيم تكريما له صلى الله عليه وسلم، يعتبر جزء لا يتجزأ من إتباع سنة الرسل والأنبياء"، مشيراً إلى أنه "سواء طبقت تلك السنة في مولده صلى الله عليه وسلم أو في أي مناسبة أخرى عظيمة عند المسلمين"، على حد تعبيره.
وأضاف بأن شهر ربيع الأول يحظى بمكانة خاصة في حياة الرسول لأن فيه ولد وفيه فطم وفيه كانت البداية الأولى للدولة الإسلامية، مشدداً في نفس السياق على أن "الوقوف عند تلك المحطات والتذكير بها أمر مرغوب شرعا لأنه يبعث في النفوس علو الهمة ويحث على التلاحم والتعاضد والجهاد ونصرة المسلمين بعضهم لبعض، كما أن فيه أيضا إحياء دائم ومستمر للسنة النبوية الشريفة حتى ترسخ في النفوس وتبقى حاضرة في سلوك الأمة جيلا بعد جيل".
وجاءت تصريحات ولد الددو بخصوص الجدل الذي تشهده الساحة الإسلامية بشأن تخليد ذكرى عيد المولد النبوي الشريف، في مداخلته  خلال حفل اختتام أعمال الندوة العلمية الدولية 24 التي نظمها التجمع الثقافي الإسلامي، الذي يرأسه الشيخ محمد الحافظ النحوي.
وكانت الندوة قد استمرت على مدى ثلاثة أيام، جرت فيها نقاشات وحوارات مكثفة بين عدد من العلماء والمثقفين حول موضوع الحراك الشبابي الجاري حاليا في العالم العربي والإسلامي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..