الأحد، 25 مارس 2012

عضو هيئة تدريس أمريكي يفضح جامعة القصيم

بسم الله الرحمن الرحيم
الدكتور جون ستيفن بوتشر
هو من اعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الانجليزية والترجمة
الدكتور بإختصار طيب وصادق وامين ورجل ذو ابتسامه ويسمع كلام الطلاب ويهتم لأمر الطلاب حتى أنه يعتذر لهم ويقول انا آسف وهذه أول مره أترك فيها طلابي.
الرجل عنده ضمير ولما شاف الظلم والأهمال على اصوله بالقسم انصدم وانتظر لين انتهى العقد ورجع لأمريكا حامل هالصوره السيئة عن المسلمين والسعودية والقصيم خاصة.
تفضلوا هذه رسالته مترجمة(من ترجمتي وبمساعدة صديق)


الدكتور بعد ما ارسل الرسالة للجامعة.شاركها بالفيس بوك وأرسلها للطلاب بالإيميل
الرسالة الأصلية في المرفقات


17 مارس 2012 / 24 ربيع الثاني 1433




مذكرة



الموضوع: إستقالة الدكتور جون ستيفين بوتشر



إنه مع بالغ الندم والحزن الشديد ,في هذه المذكرة, علي أن أقدم إستقالتي للقسم وللجامعة.ولا أحمل الجامعة المسؤولية لإتمام ماتبقى من عقدي بعد هذا التاريخ,سوى ما أستحقه قبل إستقالتي بالإضافة للراتب الشهر الحالي.



أسباب إستقالتي:


1.النقص في الإحترام المهني لشهادتي وخبرتي.



تم تعييني لخبرتي في تخطيط المناهج وإعداد المعلمين لتطوير نظام تعليم اللغة الإنجليزية بالجامعة. وفي كل مرة لا أجد احترام لمعرفتي وتجاهل لتوصياتي وإسهاماتي.هل تعيين شخص يحمل الدكتوراة لتدريس طلاب المستوى الثاني إستماع وخطابة عامة أمراً اقتصادياً؟ هل أنتم تريدونني في أعضاء هيئة التدريس من أجل جنسيتي وشهادتي فقط؟ هذا ما لاقيته في جامعة القصيم.فحسب ماتعلمته عن السياسية والإصلاح, على وزراة التعليم العالي السعودية ان تكون معنية.فأنا وضحت مجال خبرتي وزودتها لكم في سيرتي الذاتية, ولكن تم إلزامي مهام بتعمد تتعدى حدود مجال اهتماماتي وخلفيتي


لقد أخبرتكم أنني بحثت في الخطة الإستراتيجية لضمان الجودة في المملكة كمدير لضمان الجودة وتم تعييني من قبل الدكتور محمد الفهيد في عمادة الخدمات التعليمية.ومن ثم تم تجاهلي.وفي كل يوم أسإل نفسي بإحباط وبروح معنوية مثبطة "لماذا احضروني هنا؟" وبالأخير يا دكتور صالح ,خلال إجازتي المرضية, التي كانت ثلاثة أسابيع قبل أن أستلم استعلامك عن صحتي أو سبب مرضي. أكد لي صمتك كمرشدي الاكاديمي أن قرار إستقالتي حكيم و ملائم.




2."تحقيق" في عملية توزيع الدرجات.



يادكتور صالح, لقد تم إهانة نزاهتي المهنية وتثبطي عندما أعلنت أن تغييري للدرجات تحت التحقيق وعلي أن أثبت تمهتي بأنه تم اختراق موقع جامعة القصيم وتغيير الدرجات.فموقفك غير مقبول.هل يوجد طلاب بالقسم حصلوا على درجات "ح" و "ل"؟ (هنا يقصد الدكتور أنه لاتوجد درجات برموز "ح"و "ل")


أثبت لي كيف هذا حدث! طلابي المستحقين "+أ" وجدو درجاتهم "هـ" في سجلاتهم.لن أزيد عن هذا شيء إلا تقرير قوقل التحذيري عن البرنامج الخبيث بموقع الجامعة.فهو يحذر كل شخص:






3.بيئة الكلية قذرة ومسممة.



منذ أن أنتقلت للمبنى الرئيسي للعمل بوقت كامل في يناير, كنت مريضاً بضيق بالتنفس وسعال حاد ورشح بالأنف وصداع كل يوم. وسبب هذا المرض واضح جداً لانه حولنا كل يوم.أليكم هذه الصور









حافة النافذة مغطاة بفضلات الحمام






حمامة في حافة النافذة بجانب فضلاتها.وهناك حمام ميت في عمود الهواء






نافذة قذرة- الأبيض هي فضلات الحمام ملوثة نافذة الغرفة 236







الغرفة 236



حيث ملزم بتعليم ENG125


وأخبرني بعض الطلاب أنهم يعانون من الربو



كما اثبتت مراكز مكافحة الأمراض الإمريكية ومنظمات صحية آخرى وباحثين أن فضلات الحمام ملوثة وخطيرة وقد تسبب أمراض فطرية وبكتيرية.وتنتشر الأمراض عندما تتوزع الفضلات الجافة بالهواء.بالأضافة رأيت دليل على تعفن أسود ملوث, هذا خطر بيئي قد يضر الرئة وأجهزة الجسم الآخرى.والقاعات قذرة ومعضمها في فوضى.هذا ليس جوء سليم للتعليم. فالرسالة لطلابنا أن الكلية لاتهتم بصحتهم ولارفاهيتهم.و أرفض بقبول أي عذر لسوء الأدارة الفادح لهذه الوسائل.




4.نقص عام في الأهتمام بالتعليم والتعلم.



برنامج الطلاب "برنامج الدراسة" مبني بوضوح على أختبارات ودرجات باطلة وغير مؤثوق فيها. لا أرى إلا براهين قليلة على أن العديد من أعضاء هيئة التدريس مهتمون بالتعليم الفعال وكما اني سمعت منهم عبارات ذم بالطلاب.وطلابي يروون لي بأسلوب القصة بالكتابة بأن بعض الدكاترة يوبخونهم و يظلمونهم وحتى أنهم يستمرون في السخرية من أفراد.فكشخص يقدر تعلم طلابة لمدة 31 سنة, لا أستطيع أن أجد زملاء بين هولاء اللاجئين والمرتزقة. من الصعب أن تتسم بالاحترام بحضورهم والتظاهر بإنك لطيف تجاه هولاء ذو السلوك الغير بشري.



تلك القضايا سببت لي توتر شخصي ومهني شديد خلال السنة الماضية. وانه لندم عظيم علي أن أترك طلابي لكن لا أستطيع تحمل الظروف الصحية الضارة والاهانة المهنية لمهنتي.وليكن بعلمكم أنني سأخبر كل شخص أعرفه بمهنتي يفكر بالعمل بالسعودية ليكن حذر من العمل بجامعة القصيم خصوصاً عمادة الخدمات التعلمية وقسم اللغة الإنجليزية والترجمة.

بكامل الإخلاص

بوتشر استفن جون


Dr. John Stephen Butcher





اقتباس:
http://www.s-qu.com/forum/showthread.php?t=101526

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..