الاثنين، 28 فبراير 2011

كمال الهلباوي: الامام الخامنئي رمز الصدق والشجاعة والتواضع

وصف " كمال الهلباوي " أحد قادة اخوان ‌المسلمين في مصر قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله الخامنئي بأنه رمز للصدق والشجاعة والتواضع.


 وأفاد رحماء أن الهلباوي الذي كان يتحدث لوكالة أنباء فارس شدد على أن الشجاعة التي يتحلي بها قادة الجمهورية الاسلامية الايرانية وخاصة
قائد الثورة سماحة آية الله الخامنئي يضرب بها المثل موضحا أنهم يكررون نفس الكلام الذي ينطقون به في داخل ايران أمام الامم المتحدة أيضا.
و أشار الى انتفاضة الشعب المصري ضد ديكتاتور بلده حسني مبارك والثورات الشعبية التي شهدتها بعض دول المنطقة أمام النظام الاستبدادي مؤكدا أن هذه الثورات خلقت أجواء تبعث علي التفاؤل في تشكيل حكومات شعبية بالمنطقة.
و أكد هذا القائد الاخواني أن جماعة الاخوان المسلمين كانت ولاتزال تؤدي دورها في الساحة المصرية سواء قبل ثورة الشعب المصري أو بعدها معتبرا اياها بأنها تعتبر أكثر التنظيمات الاسلامية ماضيا في مصر.
و أوضح أن حزب اخوان المسلمين كان في عهد حكومة الديكتاتور حسني مبارك التيار السياسي الرئيس المعارض للنظام مؤكدا أن هذا الحزب واصل أداء دوره بعد ثورة الشعب المصري حيث يعتبر في الوقت الحاضر وزنا لدي الاوساط السياسية.
و أشار الى ابعاده من قبل رئيس النظام المصري حسني مبارك في عام 1988 من مصر مؤكدا أنه عاش الاعوام الاولي في افغانستان وباكستان التي عمل فيها الي جانب نائب رئيس الجماعة الاسلامية في باكستان خورشيد احمد نايب وأكد أنه ساعده في دراساته حول المسلمين.
و كشف الهلباوي أن نظام مبارك كان يعارض بشدة سفر أعضاء الاخوان المسلمين الي كل من باكستان وافغانستان لممارسة النشاط الاسلامي في هذين البلدين مشددا على أن هذا النظام كان يعتقل من يعود من البلدين المذكورين ويمارس ضدهم أبشع انواع التعذيب والتنكيل.
و لدي اجابته على سؤال عن سبب القلق الذي كان يهيمن علي رئيس النظام المصري أكد بأن مبارك كان يخشي من دخول ثقافة الثورة والجهاد الي مصر الذين كان معظمهم حينذاك اولئك الذين كانوا يعودون من افغانستان الى البلاد.
28 February 2011 - 14:20

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..