·
قضايا الشريعة لا تعرف
بتوقيع مجموعة من الشباب الغير متخصص في العلم الشرعي إنما تعرف بدليل من كتاب
الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وهذه مهمة العلماء.
·
كيف نثق في بيان يتكلم
عن مسائل ومقاصد شرعية وليس فيه ولا ربع كلمة من
الكتاب والسنة ، ولم يوقع عليه
عالم شرعي معتبر .
·
أخذ صلى الله عليه
وسلم قطعة من التوراة كانت في يد عمر العالم الملهم ونهره ، البيان يخالف ذلك !
·
وصف الله مجرمي
الأفكار بأوصاف حازمة كالمجرمين والأنعام وأهل الضلال والزيغ ومثلهم كمثل الحمار
والكلب ، البيان يخالف ذلك !
·
البيان يؤصل لإرجاء
متفق مع العصر ، ويجعل الدين عبارة عن تسامح وانهزام ، وباب مشرع لكل أحد أن يخوض
فيه بلا علم !
·
أمر صلى الله عليه
وسلم بقتل أناس ولو تعلقوا بأستار الكعبة ، وجرائمهم جرائم فكرية ، البيان يخالف
ذلك !
·
فرق بين أدب الخلاف
وبين نهر المتطاول ، وفرق بين الاستعداء المذموم وبين المطالبة بالمنع الشرعي،
وفرق بين الفجور في الخصومة وبين تطبيق العقوبة !
·
كلمات البيان الرنانة
التي يخطفون بها عقول الشباب مثل : رفض الوصاية والفكر يقابل بالفكر وأدب الحوار ،
كلها عبارات رنانة تختطف بها العقول ، فلنحذر من الكينونة التنويرية !
·
البيان يناقض نفسه
بنفسه فهو يرفض الوصاية كما يزعم ثم يوقع باسم الشباب السعودي ، من سمح لكم أن
تختطفوا آراء ملايين الشباب !
·
في البيان مخالطات
فكرية منها الفكر لايقابل إلا بالفكر إذا لماذا ضرب عمر صبيغا ، ولماذا قتل علي من
غلوا فيه ، ولماذا حد الردة أصلا !
·
في البيان مغالطات
منهجية مثل ضياع قيمة المتخصص فمسائل شرعية يجتمع لها مجمع فقهي ، يتكلم فيها
مهندس وطبيب واقتصادية وصحفي وطالب ثانوي !
·
أغلب القضايا التي
طرحها البيان محسومة شرعا ً فلماذا الشوشرة عليها والجدل فيها ، تريدون النهضة
إبحثوا في القضايا الغير محسومة .
·
في البيان مغالطات
شرعية مثل لاتدعي احتكار الحقيقة ، إذا مافائدة التسليم والإذعان والقبول للنص ،
مافائدة ( عضوا عليها بالنواجذ ) و ( خذ الكتاب بقوة )
·
في البيان مغالطات
شرعية مثل إتاحة المجال لكل مخالف ، إذا مافائدة قول الله عز وجل ( فلاتقعدوا معهم
) مافائدة ضرب عمر لصبيغ وغيرها من الشواهد !
·
عجبا لهم يقبلون
بوصاية الطبيب على أجسادهم ، والميكانيكي على سياراتهم ، والفيزيائي على عقولهم ،
ثم يهمشون العلماء ويسفهون آرائهم ويطلبون الاستقلال عنهم وتحكيم عقولهم وهم مجرد
مقلدون ليسوا أهلا للاجتهاد .
·
في البيان تأثر
اعتزالي بتضخيم العقل وتقديمه على النقل ، والعقل خاضع للنص ولايعارضه أصلا ،
فلماذا التضخيم لذلك !محمد بن مشعل العتيبي
1429
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..