الخميس، 26 أبريل 2012

الخالدي لـ(الحياة): (الفتاتان) لم تمكثا أكثر من 3 دقائق في الملعب... وممثل (الآسيوي) يرفض التعليق


الدمام - هاني الباشا- الرياض - علي الزهراني
أثار دخول فتاتين مع والدهما إلى ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، في مباراة الاتفاق والكويت في كأس الاتحاد الآسيوي أول من أمس الكثير من الجدل، وأوضح مدير الملعب مرشد الخالدي أن «الفتاتين اللتين حضرتا لم
تمكثا أكثر من 3 دقائق في الملعب كاشفاً لـ«الحياة» تفاصيل ما حدث، وقال: «في البداية كان هناك التباس في أعمار البنتين، ولكن بعد التأكد من أنهما فوق سن السابعة تم إبعادهما بعد الرجوع إلى ممثل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مراقب المباراة القطري محمد المهندي».
وواصل روايته: «سالنا المهندي عن أحقية البنتين اللتين حضرتا المباراة بالجلوس كون المباراة تحت مظلة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فأوضح لنا أن القرار يعود للاتحاد المستضيف الذي يحق له تطبيق اللوائح والأنظمة المتعلقة بدخول الجماهير».
وزاد: «لم تمكثا سوى دقائق معدودة، إذ تم إبعادهما من الجلوس في المدرجات بعد أقل من 3 دقائق قبل انطلاق المباراة بفترة كافية، وتم اتخاذ قرار الإبعاد بموافقة مراقب المباراة، وبحضور ممثل شرطة المنطقة الشرقية، ومدير الملعب».
وأجرت «الحياة» اتصالاً بمراقب المباراة القطري محمد المهندي الذي رفض التعليق، قائلاً: «نظام الاتحاد الآسيوي لا يسمح لنا بالتعليق على المباريات التي نقوم بمراقبتها ولذلك فأنا اعتذر عن التعليق وارفض الإدلاء بأي تصريحات حول المباراة، أو ما صاحبها من أحداث».
وكانت حوادث دخول العنصر النسائي في الملاعب الرياضية أثارت اهتمام وسائل الإعلام بعد قضية دخول عدد من الإعلاميات أثناء مباريات التصفيات الآسيوية النهائية لكرة اليد المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي أقيمت أخيراً في مدينة جدة وشهدت حضوراً نسائياً.
http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/389339


وكان الخبر المنشور قبل ذلك هو :


سعوديات يخرجن من سجن 'مملكة الرجال' الى ملاعب كرة القدم
ملعب جديد بجدة يخصص بعض مدرجاته للعوائل السعودية ويفصل الاعلاميات عن الاعلاميين.
 
 
ميدل ايست أونلاين
سعودي يتحدى الافكار المظلمة ويصطحب بناته لمشاهدة مباراة كرة قدم
الرياض -
اصطحب أحد السعوديين ثلاثا من بناته إلى
مدرجات ملعب لكرة القدم على الرغم من عدم سماح السلطات السعودية بدخول النساء إلى ملاعب الكرة.
وذكرت صحيفة "الشرق" السعودية على موقعها الإلكتروني الأربعاء أن مشجعا أربعينيا "كاد أن يفسد مخطط إدارة نادي الاتفاقية (أحد أندية دوري المحترفين) في المنطقة الشرقية بالسماح بدخول جماهيرها في مباراة فريقها الكروي الأول أمس أمام الكويت بالمجان وذلك باصطحاب بناته معه لمشاهدة المباراة في المعلب".

وأضافت أن السعودي "اصطحب معه ثلاثاً من بناته، اثنتان منهما فوق سن العاشرة، ويرتدين الزي الرسمي (العباءة) إلى ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام شرق المملكة الذي احتضن اللقاء".

وأوضحت أن السعودي، الذي لم تكشف عن اسمه، تمكن معهن (بناته) من المرور إلى داخل الملعب بسلاسة وسط تذمر أحد مسؤولي الصيانة الذي استغرب تصرف المشجع باصطحابه لبناته، خصوصا في ظل المنع المشدد من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب بعدم دخول العنصر النسائي إلى الملاعب المحلية".
وحاول مسؤول الصيانة التصدي للمشجع ومنعه من الدخول مع بناته، لكن رئيسه المباشر، تدخل وسمح له بالدخول معللا ذلك بأنه لم يتلق أوامر بالمنع، بحجة أن المباراة تقام ضمن مسابقة قارية، وليست محلية.

يشار إلى أن مصادر سعودية ذكرت أنه تم تخصيص اكثر من 15 بالمئة من استيعاب ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة والمتوقع الانتهاء منه في عام 2014، لاستقبال العائلات بالسعودية.

وكانت الصحف السعودية أعلنت في كانون الثاني/ يناير الماضي أن العائلات ستتمكن من حضور مباريات كرة القدم للمرة الأولى داخل مقصورات خاصة لكل عائلة للحفاظ على الخصوصية.

وسيكون الملعب مؤهلا لاستقبال الإعلاميات والمصورات الرياضيات والراغبات بالحضور للقيام بتغطية المباريات المحلية والإقليمية والدولية، حيث سيكون هناك مدرجات خاصة للإعلاميات، وهي منفصلة عن مدرجات الإعلاميين".

وشهدت البطولة الآسيوية الـ 15 لكرة اليد أقيمت في كانون الثاني/يناير الماضي، حضورا نسائيا داخل مدرجات الصالة المغلقة بمدينة جدة للمرة الأولى.
http://www.middle-east-online.com/?id=130079

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..