الأربعاء، 16 مايو 2012

نظام تشغيل آبل الجديد غير آمن تماماً ويمكن اختراقه

تواصل – وكالات:
أشارت شبكة كومبيوتنغ البريطانية للمعلومات خبراً مفاده أن شركة آبل لم تقم بدعوة شركة كاسبيرسكاي المختصة في مجال أمن الحواسب لإجراء اختبارات على النظام الجديد لنظام أو إس حول مدى
فعالية حمايته من الاختراق.
ولكن وحسب تصريحات نيكولاي غريبينيكوف مدير قسم الأبحاث والابتكارات في كاسبرسكاي، فإن آبل دعت الخبراء لفحص نظام التشغيل الذي تعمل عليه أجهزة آبل والعمل على تصنيع تقنيات حماية له وتفيد مصادر كاسبيرسكاي بأن مراسل شبكة كومبيوتنغ قد يكون قد فهم تصريحات غريبينيكوف بشكل مغلوط، حيث كان قد أعلن أن شركة آبل لم تطلب من مختبرات كاسبرسكاي المساعدة في إجراء اختبارات أمنية على نظام التشغيل الجديد.
وقد تم التأكيد في المكتب الصحافي على أن الاختبار على نظام آبل الجديد قد جرى فعلياً دون مشاركة شركة آبل، وتم التوصل إلى أن النظام يمكن أن يكون عرضة للهجمات من قبل المخترقين.
وقد برزت أهمية الجوانب الأمنية في نظام آبل الجديد منذ بداية أبريل حيث أعلنت مصادر الشركة الروسية لمكافحة الفيروسات دكتور ويب عن وجود برمجيات على الشبكة العنكبوتية أصابت أكثر من نصف مليون حاسب ثم تبين أن هذا الرقم أكبر من ذلك حيث وصل عدد الحوايب المصابة إلى 700 الف حاسب ماك في العالم. وسرى فيما مضى اعتقاد بأن حواسب آبل محمية من الفيروسات بشكل أفضل من الحواسب العاملة على أنظمة مايكروسوفت ولكن الاختراقات التي اكتشفت أوضحت أن هذا الاعتقاد عار عن الصحة.
ويشير الخبراء إلى أن اتساع رقعة انتشار اجهزة آبل دفعت عملياً إلى زيادة الاهتمام بالبرمجيات التي تتيح اختراقها، وهذا ما يدل عليه عدد المخترقين الذين تمكنوا من الحصول على معلومات من اجهزة آبل عبر منافذ في مجموعة من البرمجيات. ولكن وعلى الرغم من تعرض أنظمة آبل للاختراق لكن النظام الجديد يبقى أكثر أمناً من نظام ويندوز الأكثر انتشاراً.

الاربعاء  25 جمادى الثاني 1433هـ الموافق 16/05/2012 م 
آخر تحديث  الساعة  01:38

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..