الجمعة، 25 مايو 2012

البابا متشائما: الله هو 'المجهول الكبير' في الغرب

بنديكتوس السادس عشر يرى أن جوهر الأزمة الايمانية في الغرب يتصل بحيازة هوية يصنعها الانسان بنفسه دون الالتفات الى الله.
ميدل ايست أونلاين
'يسوع أصبح شخصية كبيرة من الماضي'
الفاتيكان - اعتبر البابا بنديكتوس السادس عشر الخميس ان "اساليب جديدة" للتبشير بالانجيل لن تكفي لاعادة اجتذاب البلدان الغربية الى الايمان المسيحي، نظرا الى انعدام الشهادة الصادقة حول "ما هو اساسي" في حقبة بات الله فيها "المجهول الكبير".


وقال البابا الذي استلهم روحية المجمع الفاتيكاني الثاني (1962-1965) "في هذه الحقبة التي بات فيها الله في نظر الكثيرين المجهول الكبير ويسوع شخصية كبيرة من الماضي فقط، لن ينتعش العمل الرسولي اذا لم تتجدد نوعية ايماننا".

وبنبرة متشائمة، شدد البابا الذي اعلن في تشرين الاول/اكتوبر "سنة الايمان" وسيرأس في الخريف سينودوس التبشير الجديد بالانجيل، في المؤتمر السنوي للاساقفة الايطاليين، على ازمة الايمان الناجمة عن ضآلة "المعرفة العميقة بالله" لدى عدد كبير من الكهنة والمؤمنين الذين لا يستطيعون بالتالي "الشهادة" بطريقة مقنعة.

واعتبر البابا ان "جوهر الازمة التي تمزق اوروبا، الازمة الروحية والاخلاقية" هو ان "الانسان يدعي حيازة هوية يصنعها فقط بنفسه" من دون الالتفات الى الله.

وقال البابا ان "اساليب جديدة للاعلان عن الانجيل لا تكفي لحمل الناس على الترحيب بالقضية المسيحية"، في وقت تنصرف فيه جماعات كاثوليكية الى التفكير في اساليب تبدأ من التبشير المنزلي وصولا الى المنتديات على شبكة الانترنت، لايصال رسائلهم والحد من فعالية المبشرين الاميركيين بالانجيل.

واضاف البابا "يتطلب وضعنا حافزا متجددا يصوب على ما هو اساسي".

ولم يتطرق البابا الى المشاكل الخاصة بالكنيسة الايطالية التي اكتشفت متأخرة ازمة التعدي الجنسي على الاطفال، لكنه شدد على "المسؤولية التثقيفية" للشبان في عملية نقل الايمان.


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..