الجمعة، 25 مايو 2012

من سمح لمنال التحدث باسم نساء الوطن ؟

| 24/05/2012
سنبدا بالسؤال الأهم وهو :من لها الحق بالتحدث في المؤتمرات الدولية باسم نساء المملكة العربية السعودية ؟ ومن لها الحق بان يكون خطابها تكريسا للاتهامات التي بدأت منذ مايزيد عن
قرون [انه دين القتل بالسيف , وتعاظمت منذ أحداث سبتمبر 2001 م تحت مسمي جديد وهو الأرهاب !.
منال الشريف في مؤتمر أوسلو للحرية تحت شعار ( من الظلام الي النور ) تحدثت كثيرا عن هذا الوطن حديث عاقة لخيراته وسياساته بل والافتراء علي هذه السياسات وصفحات الحياة في نسيجه الاجتماعي . كانت نموذجا ممتازا للتمرد علي الشريعة الغراء وليس الأعراف أو التقاليد . كتب لها خطابا واعد لها ( سيناريو ) كي تقوم بالأداء وتحظي برضا مهندسي ذلك المؤتمر لتكريس الاتهامات بأن الاسلام يظلم النساء وأن السعودية بنظامها وسياساتها تمارس هذا الظلم الذي ولد العديد من المتشددين والإرهابيين . لن ادخل في التفاصيل فجميعها تناقضات وافتراءات متعددة رسمت بمقاطع جهزوها لها كي تدعي أنها محطات حياتها ابتداء من احداث عدوان جهيمان وانتهاء بسقوط احدهم من برجي التجارة اثناء تفجيره كي تذكر أن هذا المنظر هو ألذي اثر فيها !! نسيت وهي تقف هناك امام مؤتمر يدعي التحرر من الظلام الي النور ان من قتل الملايين هم من داخل تلك الدولة , ومن اشعل الحروب الذرية في اليابان لم يكن أولئك المتشددين لدينا !! ومن قتل مليون طفل عراقي بالحصار ولم ترف لها جفن هي من نسوة أولئك واسمها مادلين أولبرايت أذا لم تكن تعرفها .و لم يكن أي من شباب هذا الوطن أو من المسلمين !! وأن من تسبب في قتل الملايين الان من حروبهم في العراق وأفغانستان وتشريد أمثالهم وإفقار امثالهم , لم يكن فيهم ( متشددا مسلما ) !! من شهد العالم بتعذيبهم في سجن جوانتناموا وسجن ابو غريب هم من جبلة من كتبوا لها الخطاب ودربوها علي الأداء التمثيلي الذي نجحت فيه وستنال جائزة الإبداع في اتهام شباب وطنها بالإرهاب واتهام الحجاب بأنه كبت لحرية المرأة الذي يطمس ملامحها وكينونتها وصوتها !!

نسيت تلك السيدة ان الوطن الذي تنتسب أليه منه شع نور الاسلام الذي لاتراه هي ولا من ضللها كي تكون مخلبا للقط في مسرحية من الظلام الي النور .

من كتب لها ذلك الخطاب التحريضي ضد أمن مجتمعنا لا يعرف الأحداث الذي تم استخدامها في ربط السيناريو التمثيلي والتناقضات متعددة ولكن سأكتفي [احدها فقط , عندما ادعت انها كانت تطوف مع والدتها في ايام الحج وشاهدت والدتها ثقبا في جدار الكعبة وقالت لها : هذا الثقب من آثار رصاصات جهيمان !! وكي تكتمل المسرحية ذكرت ان هذا الثقب لايزال يمثل رعبا عند والدتها , هو الثقب الذي ابتلع النساء في الوطن !!كي يحرمهن من حقوقهن في الحرية . السؤال البديهي الذي سيجيب عليه أي شخص حتى لو كان به تخلفا عقليا بسيطا : من منا يستطيع في طواف ايام الحج ان يقترب من جدران الكعبة كي يجد الفرصة لرؤية ثقبا فيه ؟؟ الرجال انفسهم لن يتسنى لهم ذلك فكيف بامرأة تطوف مع ابنتها ؟؟
.......................................

 ** كبر مقتا يا منال أن تكوني ساذجة كي لاتنتبهي الي هذا الكذب . سلسلة من الأكاذيب والافتراءات هناك من يعد فيها بيانا توضيحيا فيها ارفقت بذلك الخطاب الباهت الحاقد الذي اثار العديد من الأخوات من الخليج وليس فقط من هذا الوطن وهم يرون كيف يتم استدراج اشباهك كي يسيئون الي الوطن وأنظمته وسيادته .

الفرق بينك وبين الدكتورة ريم الطويرقي عالمة الفيزياء انها وقفت في محافل علمية لتستلم جائزة عن انجازاتها العلمية التي كانت بفضل الله ثم بفضل سياسات الوطن في تعليم واحتواء بناته . وقفت بحجابها ودافعت عنه وعن دينها ومثلها كذلك الدكتورة فاتن خورشيد وغيرهن كثيرات كن نموذجا للعلم والتدين والوطنية لابحثا عن ارضاء منظمات الحقد علي الاسلام وضربه من خلال اختيار امثالك .هل استدرجت منال الشريف الي هذه الإساءة الي نساء الوطن لأنها تحدثت باسمهن جميعا فمن سمح لها بذلك ؟

د.  نورة خالد السعد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..