الخميس، 17 مايو 2012

محمد بن عبدالوهاب لم يأت بالتوحيد يا جاهل.

 كنت أتوقع كل شئ وكل فكرة، حتى وإن بدت منافية للواقع، لكن لم أكن أتصور أن يخرج علينا جاهل أخرق ويقول إن محمد بن عبدالوهاب هو الذي جاء بالتوحيد..!!
أيها الجاهل الأحمق ألم تسمع عن
نبي اسمه محمد بن عبدالله، عليه الصلاة والسلام؟ إذا كان محمد بن عبدالوهاب جاء بالتوحيد فلما بعث الله سيدي وتاجي ونسائم روحي محمد بن عبدالله؟
أتمنى  عليك الإعتذار والاستغفار.. وإذا رفضت كما فعل قبلك السفيه طارق غير الحبيب، فلعائن الله على من يتطاول على سيدنا محبيبنا ونور قلوبنا وسنرى أي منقلب تقلبون..
ومن في قلب ذرة حب لخاتم النبيين وسيد الخلق والمرسلين، لا يسكت إزاء سفه التطاول والمتطاولين عليه.
هذا كلام أخي الشريف عصام الهجاري، كعادته مدافعاً عن جد، صلى الله عليه وسلم، يرد على هذا السفيه الأخرق الجاهل المدعو عبدالله بن صالح العبيد.

جميل فارسي

" هل ابنة الشيخ محمد بن عبدالوهاب ان صح عنها ما نقل
خير من بنت سيد الخلق محمد صلى الله عليه واله وسلم لا وألف لا ...

 وما هذا إلا في نفوس من عظمت عندهم مشيخة المتبوعين فوق الأنبياء والمرسلين "


لقد دعاني لكتابة هذا السطر ما قرأته لأحدهم واسمه الدكتور عبدالله بن صالح العبيد في صفحته بالفيس عندما قال :
( شيء مؤلم أن يهين التوحيد حفيد من جاء بالتوحيد..وقد كتب الغيورون بالسعي إلى إقامة حدّ الردة..ولهذه... الأسرة دين علينا كما للأنصار دين بوصية رسولنا الوفي (اقبلوا من محسنهم وكفوا عن مسيئهم) ولكل أحفاد من نصر الدين نصيب من هذا الفضل.. والذي أراه مناصحتها والإحسان إليها وصلتها بالمعروف والدعاء لها من الصالحين بصلاح الدنيا والدين فإن هذا هو الهدي النبوي(قالوا يا رسول الله:إن دوساً أبت قال:اللهم اهد دوساً وائت بهم) #حصة_آل_الشيخ )http://www.facebook.com/Dr.AbdullahAlobaid

قرأت فتعجبت هذا التهوين الذي هو بعينه يستحق الانكار .
فيقال له أولا : إن من جاء بالتوحيد هو سيد الخلق نبينا محمد صلى الله عليه واله وسلم وكل من جاء من بعده هم دعاة لهذا التوحيد ولم يجيئو به فعلى رسلك وهذا الغلو .
ثم يقال له ان ما نقل عن المذكورة ان صح عنها موجب لحد الردة كما هو مذهب الحنابلة قبل غيرهم وكما قرره جدها محمد بن عبدالوهاب ومن جاء من بعده من اتباعه ومناصري دعوته
فهل الحد يقال ويتجاوز عن صاحبه كالعترة .
أما قرأ هذا الدكتور قول النبي صلى الله عليه واله وسلم( لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ) فهذه سيدة نساء العالمين وابنة خير الخلق أجمعين قال عنها الصادق المصدوق هذا الكلام ثم يأتي من يزعم العلم ويهون من هذا الأمر وهو موجب في ما نقل عنها حد الردة
وليت هذا وحسب بل ويزعم أن هذا هو الهدى النبوي وما أصاب فيزعمه وهرائه هذا .
بل إن القرآن جاء فيه الوعيد الشديد لأمهات المؤمنين في التحذير لهن رضي الله عنه من الوقوع في الفاحشة وهي موجبة للحد في آية جاء الوعيد فيها مضاعفا لعظم مكانهن
قال تعالى ( يانساء النبي من يأتي منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين ) .
فلم يعذر مكانهن من رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وحاشهن رضي الله عنهن أن يقع منهن ذلك . وهذا جاء في حد فاحشة منزهون عنها فما البال بحد ردة يحبط العمل ويبطل كل ود وموالاة لصاحبها .
فهنا نعلم بأنه لا هوادة بين الله وأحد من خلقه وأن التماس لهم من المعاذير ما التمس وأما الاعتماد على العاطفة والتعصب فما هو الا مكابرة وتنصل عن منهج الحق الذي جحدوا به واستيقنته أنفسهم .
قال تعالى ( لا تجد قوماً يؤمنون بالله واليوم الأخر يوآدون من حاد الله ورسوله ) فهل لمن حاد الله عذر ومحابة في ما هو موجب للحد .
قال تعالى ( ليس بأمانيكم ولآ أماني أهل الكتاب من يعمل سوءاً يجز به ).
الشريف عصام الهجاري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..