السبت، 28 يوليو 2012

آبل تسحب تطبيق مراقبة الخصوصية Clueful دون أبداء أسباب

article 2176955 0CBA01E6000005DC 244 468x314 آبل تسحب تطبيق مراقبة الخصوصية Clueful دون أبداء أسبابفي ظل مجموعة من الظروف الغامضة تم إزالة تطبيق (Clueful Apple) الذي يخبر مستخدمي الآيفون ما إذ
ا كانت التطبيقات الأخرى تخترق خصوصية البيانات ام لا.  حيث يقوم تطبيق كلوفول Clueful بإطلاع المستخدم إذا ما كان أحد البرامج التي يستخدمها يدخل على دفتر العناوين (address book) الخاص به، وكذلك يتتبع نظام تحديد الموقع الخاص به GPS أو يقوم بجمع المعلومات من حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي (social networking).

          
وحتي الآن لن يتم الكشف من أبل أو مطوري التطبيق شركة بيتدفندر (Bitdefender) ومقرها رومانيا عن السبب وراء سحب البرنامج بعد شهرين فقط من طرحه. والجدير بالذكر أن التطبيق تم الموافقة عليه من قبل آبل في 22 مايو، ولكن فيما يبدو أن الشركة قد تراجعت عن قرارها.
وذكرت في بيان لها أن آبل أبلغت فريق التطوير لديها بإزالة التطبيق لأسباب تقوم بدارستها الآن وذلك بعد الموافقة عليه وفقاً لنفس القواعد المعلنة، مع أمكانية متابعة أستخدام التطبيق لمالكي الآيفون الذين يستخدمونه حاليا.
في حين التزمت آبل بالصمت ولم تستجب لأي طلبات للحصول على تفسير للأمر، وهو ما جعل المعلقون على مواقع الأنترنت يتكهنون بأن آبل بدأت تقلق من أن كلوفول جعل المستخدمين يحجمون عن شراء التطبيقات أو أن عملاق التكنولوجيا جعل بهذا التطبيق تقنية تنتهك شروطها لتقديم الخدمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..