الخميس، 7 فبراير 2013

مجلس التعاون الخليجي يشيد بـ"المواقف المبدئية" للأزهر

أشاد مجلس التعاون الخليجي بالمواقف المبدئية للأزهر الشريف التي تؤكد "دوره الريادي في الدفاع عن قضايا الإسلام والمسلمين والسعي لتوحيد صفوف الأمة وجمع كلمتها".
وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف بن راشد الزياني عن تقديره لهذه المواقف التي عبر عنها شيخ الأزهر أحمد الطيب خلال لقائه الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في القاهرة.
وقال الأمين العام لمجلس التعاون في بيان له اليوم، إن "موقف فضيلة الإمام الأكبر إزاء التدخلات الإيرانية في شؤون دول المجلس ليس جديدا ولا غريبا، بل هو موقف ثابت طالما أكده وعبر عنه بكل صراحة ووضوح، وهو يعكس حرص فضيلته على مصالح الأمة الإسلامية، وعلى كل ما يجمعها ويجنبها حالات الخلاف والفرقة والانقسام، ونابع من دور الأزهر الشريف في توحيد صفوف الأمة الإسلامية، وجمع كلمتها، ودرء المخاطر التي تهدد أمنها ومصالح شعوبها".
وعبر الزياني عن تقدير دول المجلس واعتزازها بالمواقف المبدئية للأزهر تجاه دول المجلس، معربا عن أمله في أن تلقى دعوة الطيب استجابة من القيادة الإيرانية، انطلاقا مما يربط دول المجلس وإيران من روابط العقيدة والجوار والتاريخ الحضاري المشترك والمصالح المتبادلة.
(ا ش ا)
.............
السفير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..