السبت، 6 أبريل 2013

صحيفة قطرية تصف "صالح" بأنه " رئيس بلا دم " والتعاون الخليجي يأسف لتصريحاته عن قطر

اليمن (اسلام تايمز) - عبر وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي، عن أسفهم بشأن التصريحات المسيئة للرئيس اليمني علي عبد الله صالح على دولة قطر.
 
وأدان المجلس الوزاري عن رفضه التام واستهجانه للتصريحات التي أدلى بها الرئيس اليمني في مقابلة مع
قناة روسيا اليوم اتهم فيها قطر بأنها هي من تقوم " بتمويل الفوضى في اليمن وفي مصر وفي سورية، في كل الوطن العربي. عندهم مال كثير وتعدادهم صغير، فعندهم مال لا يعرفون كيف يتصرفون به، ويريدون أن يكونوا دولة عظمى في المنطقة، دولة عظمى من خلال قناة الجزيرة " .

وقال بيان صادر عن مجلس التعاون الخليجي عقد يوم أمس، "لقد تابع المجلس بأسف بالغ ما صدر من تصريحات من الجانب اليمني تتضمن إساءات لدولة قطر التي تبذل مع شقيقاتها دول المجلس الأخرى جهودا متواصلة للتوصل إلى توافق شامل للازمة اليمنية يحفظ لليمن أمنه واستقراره ووحدته ورخاء شعبه".

وقال البيان "والمجلس إذ يؤكد أن المبادرة لمساعدة الأشقاء في اليمن على الخروج من الأزمة السياسية الحالية تثمل الإرادة الجماعية لكل دول مجلس التعاون".

من جهتها، شنت صحيفة الشرق القطرية، عبر رئيس تحريرها "جابر الحرمي" هجوما لاذعا على الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، ووصفت الصحيفة الرئيس "صالح" بالمتخبط يمينا وشمالاً بعد أن فسدت بضاعته التي طالما حملها للترويج له اعلامياً.

وقالت الصحيفة " لم تسلم نساء اليمن الشريفات العفيفات من اتهاماته وتلميحاته الباطلة الرخيصة..، بعد هذا كله وغيره أطلق "الشاويش" تصريحات غير مقبولة، واتهامات باطلة، وكلاما لا يصدر من رئيس، تجاه قطر، التي ساندته عندما تخلى عنه القريب والبعيد، ووقفت معه عندما كان يعاني من الإقصاء والإبعاد، وسعت إلى إصلاح ذات البين في الدولة العزيزة علينا وشعبها، ولم تنتظر جزاء أو شكورا".

وقالت " لا نستغرب ذلك أبدا من علي عبد الله صالح الذي نصّب نفسه رئيسا على اليمن لمدة تزيد على 33 عاما، في دولة يفترض إنها جمهورية، يتناوب على حكمها الأصلح في عملية ديمقراطية حضارية، لكن "الرئيس" رفض ذلك وأصر على البقاء رغم انف الشعب، متمسكا بالكرسي حتى آخر لحظة، بل انه من شدة حرصه على الكرسي، وخوفه من الخروج من البلد في أي زيارة رفض الذهاب إلى الرياض لتوقيع المبادرة الخليجية، التي تسعى لحقن دماء الشعب اليمني العزيز".

واستطردت بالقول " "الرئيس" الذي اتهم بناته "يفترض ان بنات اليمن هن بناته" في شرفهن، ماذا ينتظر منه تجاه الشعوب والدول الأخرى؟".

واستغربت الصحيفة من تصرفات الرئيس صالح التي قالت بأنه متشبث بالحكم وقالت " رغم نداءات الملايين من الشعب اليمني له بالرحيل، يتحدث عن رفض الإسلام للاختلاط، وضرورة عدم وجود النساء في أماكن بها الرجال، هو نفسه الذي ظل يسرق مال الشعب طوال العقود الماضية، فهل الاختلاط أكثر حرمة من سرقة مال الشعب؟".

واستهجنت الصحيفة تصريحات الرئيس صالح التي وصفته بأنه وصل كرسي الحكم في اليمن في غفلة من الزمن مستغربة حديثه عن الدم اليمني الذي قال بأنه غالي " لا نعرف عن أي دم يتحدث، وهو الذي استباح دم الشعب اليمني ليل نهار.. جهارا نهارا.. على يد زبانيته وأتباعه، ومنحهم الحماية الكاملة لإبادة من يبيدون دون مساءلة أو محاكمة، بل يقدم المكافأة للقتلة والمجرمين، الذين يرتكبون الجرائم اليوم بحق الثائرين في الميادين في كل المحافظات اليمنية".

وأضافت " كيف يقبل علي عبد الله صالح على نفسه مطالبة الملايين من الشعب اليمني له بالرحيل وترك الحكم، ويصر على البقاء، ويقول أن من خرجوا لا يشكلون الأغلبية، إنما هم بضعة ملايين، وبالتالي فانه يجب أن يخرج شعب اليمن عن بكرة أبيه في الشوارع حتى يقتنع "الشاويش" بأن الشعب في اليمن لا يريده، واجزم لو خرجت تلك الملايين مجتمعة لقال انه تم اختياره من قبل أشخاص هم اليوم تحت الأرض، وحتى يترك السلطة لابد أن يسمع صوتهم!."

ووصف الصحيفة "صالح" بالرئيس الذي ليس عنده دم وقالت "كل شيء بالنسبة لهذا "الرئيس" جاهز، كيف يقبل إنسان على نفسه البقاء في وقت هناك مطالبات له بالرحيل؟.. "صراحة ما صدج ما عنده دم"!.".

وتابعت الصحيفة " تتحدث أيها "الرئيس" عن المال القطري ونقول لك على الملأ وبكل ثقة: نحن نعرف جيدا أين ذهب المال القطري.. نرى بأم أعيننا مظاهر التنمية الشاملة التي تعيشها قطر.. نلمس الرفاهية التي يعيشها المواطن القطري في حياته اليومية.. نقدر الجهد الجبار الذي تبذله القيادة القطرية من اجل الاستثمار وحفظ حقوق الأجيال القادمة.. ندعم توجهات دولتنا الفتية في دعم ومساندة الدول والشعوب الشقيقة والصديقة.. يستشعر المواطن ما توليه الدولة له من رعاية في كل مجالات الحياة التعليمية والصحية والاجتماعية والثقافية والرياضية...، ولكن هل يمكن أن تقول للشعب اليمني المغلوب على أمره أين يذهب المال اليمني.. أين تذهب خيرات اليمن السعيد، الذي في عهدك أصبح المواطن اليمني فقيرا معدما.. لماذا تراجع اليمن خلال سنوات حكمك الممتدة لـ "33" عاما من القهر والفقر.. لماذا أصبح اليمن مرتعا للفساد خلال عهدك.. ولا داعي للتذكير بتقرير منظمة الشفافية وموقع اليمن فيها، والذي جاء في مؤخرة الدول للأسف الشديد، بسبب ارتفاع نسبة الفساد فيه.".
واختتمت الصحيفة بقولها " حقيقة إننا نشعر بالفخر والاعتزاز أن هذه الإساءة جاءت منك أيها الرئيس المخلوع عاجلا أم آجلا.. فهي وسام فخر لنا.. مصداقا لقول الشاعر:
وإذا أتتك مذمتي من ناقصٍ فهي الشهادة لي بأني كامل.
قطر وقيادتها لا تعير اهتماما لرئيس هو عدو شعبه، ولا تلتفت لأقاويله الباطلة التي لم تعد تنطلي على احد، فهذا الرئيس المتشبث بالحكم لم يعد له مصداقية، وفاقد للشرعية، وهو يعد أيامه الأخيرة، ويساوم عليها عله "يربح" المزيد من "الصفقات" قبل رحيله من الحكم.".

/ انتهى الخبر /


المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..