الأحد، 7 أبريل 2013

«الإخوان»: لن نسمح بتوغل المذهب الشيعي في مصر.. والتخوفات من إيران غير مبررة

طالب عزب مصطفى، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، القوى الإسلامية بالابتعاد عن العنف في معارضتهم لموقف مصر تجاه إيران، مشيرا إلى أن تخوفهم من المد الشيعي في مصر غير مبرر ولا يمكن أن يكون الحل في العنف وإتباع الأساليب، التي تتبعها المعارضة تجاه الرئيس محمد مرسي.

وأضاف «مصطفى» لـ «المصري اليوم»، أن الحوار والتعامل مع الأزمة بموضوعية هو الطريق الوحيد لإنهاء الاحتقان السلفي تجاه الجانب الإيراني، مؤكدا أن جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة لن يسمحا بأن يتوغل المذهب الشيعي في مصر، لأن المذهب السني خط أحمر لا يمكن لأحد تجاوزه.
وأكد «مصطفى» أن الرئاسة تتعامل مع الجانب الإيراني بما يخدم الصالح العام للبلاد، وترفض المساس بالأمن القومي لمصر، مشيرا إلى أنه في حال وجود خطورة على المذهب السني أو أمن مصر ستقطع العلاقات تماما حفاظا على البلاد ومنعا لأي مخاطر.
من جانبه، قال الدكتور كارم رضوان، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان والهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، إن جماعة «الإخوان» تدين أحداث العنف والشغب التي جرت، الجمعة، أمام منزل القائم بأعمال سفير إيران، وإن جميع التيارات الإسلامية والليبرالية لا تريد أي أعمال عنف أو تخريب.
وأضاف «رضوان» أنه من الضروري أن تعي القوى السلفية أن جماعة الإخوان المسلمين لن تتدخل في شؤون مؤسسة الرئاسة سواء الداخلية أو الخارجي
المصري اليوم


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مواضيع مشابهة  أوذات صلة :

أول "حسينية شيعية" بتمويل إيراني بمصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..