الخميس، 2 مايو 2013

فيديو: إنهيار سد تبالة بمحافظة بيشة بسبب شدة السيول

وردت قبل قليلٍ أنباءٌ تفيد بأن سد تبالة بمحافظة بيشة قد انهار بالكامل بسبب شدة السيول التي جرت
مع وادي تبالة، وأوضحت الأنباء أن السد رُكامي من الحجارة، وأنه يجري حالياً إخلاء القرى الواقعة بالقرب منه.

161992 فيديو: إنهيار سد تبالة بمحافظة بيشة بسبب شدة السيول

من جهته، أوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير بمنطقة عسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي، أنه ولله الحمد لم تسجل حتى اللحظة أي حالات وفاة أو إصابة أو بلاغات عن مفقودين، مؤكداً إخلاء سكان قرى تبالة والثنية وشديق والصبيحي، في إجراء احترازي.
وأوضح العاصمي أن السد ترابي ويقع في مركز تبالة ويبلغ ارتفاعه 10 أمتار وعرضه يصل إلى 180 متراً، فيما شهد اليوم انهياراً جزئياً أدى إلى تدفق المياه، وبيّن العاصمي أن القرى التي أخليت تقع أسفل السد حيث تم إخلاؤها في اجراء احترازي نظراً للخطورة المتوقعة.
وقال العاصمي “إلى الآن المياه تتدفق في مجراها الطبيعي بالأودية والشعاب، ولكنها تشهد ارتفاعاً في المنسوب في بعض المواقع، ما يؤدي إلى دخولها إلى الطرق وبعض القرى، فيما لم تسجل حتى الآن بلاغات عن وفيات أو ومفقودين، ولله الحمد”.








وأشار العاصمي إلى أن الجهات الأمنية الحكومية تساند فرق الدفاع المدني بالموقع، مشدداً على أهمية تعاون المواطنين بإخلاء هذه المواقع تحسباً لأي خطورة مصاحبة لا سمح الله، متمنياً السلامة للجميع.
من جهتها، تواصل طائرات القيادة العامة لطيران الأمن بوزارة الداخلية عمليات التحليق في المنطقة لمراقبة الوضع وتزويد الجهات المعنية بالتقارير، وللتدخل عند وجود أي حالات تتطلب ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..