السبت، 25 مايو 2013

جبهة النصرة تعترف للإيكونوميست : نعم نبيع النفط للنظام و هو استخدمنا لإظهار المعارضة بمظهر المتطرفة

1 الإيكونوميست The Economist .
أجرت صحيفة الإيكونوميست العالمية مقابلة مع أحد مقاتلي جبهة النصرة في الرقة , و هو مقاتل شاب , كان مدرساً ثم عمل في البلاط , أتى الى المقابلة يرتدي بنطالاً أسود و قميص أبيض و شملة سوداء و رافقه رجل كبير في السن أتى ليشرف على أجوبته , الاثنان هم سوريون و رفضوا ذكر أسمائهم فهم لا يملكون الاذن للتحدث مع الصحافة .

التالي مجموعة من الاسئلة و الاجوبة بين الصحيفة و مقاتل جبهة النصرة :

 

 كيف أصبحت جبهة النصرة بهذه القوة ؟

السبب هو ضعف المجموعات الاخرى , النصرة تقاتل عن عقيدة, نحن لسنا ثوار فقط, نحن نقوم بشيء نؤمن به فنحن لا نقاتل النظام فقط , بشار الأسد جزء من معركتنا.المجموعات الاخرى تشكلت كردة فعل على اجرام النظام, بينما نحن نقاتل برؤيا معينة .

 

ما هي الرؤيا التي تقاتلون لأجلها ؟

نحن نقاتل لنطبق ما قاله الله للنبي محمد صلى الله عليه و سلم , نحن نقاتل من أجل الله و ليس من أجل اشخاص ,نحن لا نؤمن بالحرية التامة , فهي محدودة حسب شرع الله , الله خلقنا و هو يعلم ما هو الأفضل من أجلنا .

 

ما هو المستقبل الذي تروه لسوريا, أو بكلام آخر , هل ترون سوريا في المستقبل ؟

نحن نريد أن يحكم الإسلام , ليس فقط من اجل دولة بحدود كسوريا, بل من أجل الامة الاسلامية و المؤمنين , كل المسلمين يجب أن يتحدوا .

 

من المعروف عن سوريا تنوعها الطائفي, كيف تنظرون الى باقي الطوائف ؟

الطوائف الاخرى محمية من الدولة الاسلامية, فالنبي محمد صلى الله عليه و سلم كان له جار يهودي و كان دائماً جيداً معه , و لكن القوة و السلطة يجب أن تكون مع المؤمنين و ليس غير المؤمنين .

 

ماذا عن السنة المعتدلين أكثر منكم ؟ ما مصيرهم ؟

سوف نطبق الشريعة عليهم .

 

ماذا عن العلويين ؟

الله أعلم ما الذي سيحدث لهم, هناك فرق بين الكفار اساساً, و بين المرتدين عن الاسلام, و أما عن المرتدين فسنعاقبهم, و منهم العلويون , و حتى السنة الذين يريدون الديمقراطية هم كفّار , و الشيعة كفّار, هي ليست حسب الموالاة و عدم الموالاة للنظام , الامر متعلق بالدين, و الشريعة .

هل فقدتم أم كسبتم مقاتلين بعد اعلانكم لارتباطكم مع تنظيم القاعدة ؟

 نحن مع أي أحد يحترم الاسلام, القاعدة أم غير القاعدة, فإذا كان هناك مجموعة أفضل من القاعدة سنرتبط معهم أيضاً, أما عن تأثير الاعلان , فقد بتنا نعرف العدو من الصديق , فالأناس الجيدين أنضموا الينا أكثر , و السيئين تركونا .

 كثير من السوريين لا يشاركوكم نفس الرؤيا , هل تكترثون لذلك ؟

سيكون أمراً رائعاً لو كان السوريون جميعاً معنا, و لكن الكفار غير مهمين, ابراهيم و سارة كانوا يواجهون أهل الكفر لوحدهم و لكنهم كانوا يفعلون الشيء الصحيح , العدد لا يهم .

 

ما المجموعات المقاتلة التي تروها مقبولة لديكم ؟ أحرار الشام مثلاً انتقدوا ارتباطكم مع القاعدة !

 

اعتقد أن 5% فقط من الكتائب ضد الرؤيا الاسلامية, أحرار الشام هي خليط من الاسلاميين و أشخاص يحبون الله , لسنا واثقين تماماً من رؤيتهم , نحن واضحون تماماً كما النبي محمد صلى الله عليه و سلم, مما يجعل كل شيء واضح, بقية المجموعات عندهم ايمان جيد و لكن نحن الوحيدون الملتزمين تماماً.

 

هل اختلافكم مع المجموعات المسلحة الاخرى قد يؤدي الى اشتباكات معهم؟ و ماذا ستفعلون إن قررت القوى الغربية تسليح المقاتلين الآخرين ؟

 

اذا أتت الاسلحة للأشخاص اللذين يحاربون النظام و حزب الله فهذا جيد, أما اذا استخدموها ضدنا فهي مشكلة, سنتجنب القتال مع بقية الفصائل إن أمكن , الغرب يريد تدمير سوريا .

كم هو صعب الانضمام الى جبهة النصرة ؟

ندرس أولئك الذين يريدون الانضمام الينا, اولاً يجب أن تكون مخلصاً لفكر جبهة النصرة,  وثانياً يجب أن تحصل على توصية من أحد اعضاء المنظمة , ثالثاً يجب عليك الذهاب الى مخيم لتتعلم و تتدرب, و تقسم على ولائك للأمير قائد المجموعة

هل تخططون لتنفيذ عمليات ضد الغرب في المستقبل ؟

ليس لدينا صديق دائم أو عدو دائم, سنفعل كل ما هو من مصلحة المسلمين, المهمة الاولى هي مقاتلة الكفار بيننا في الأراضي الاسلامية المحتلة , التالي سنحدده لاحقاً.

 

هل لديكم اتصال مع النظام السوري ؟

اذا كان ذلك في مصلحة المسلمين مثل الغاز و النفط و الماء , فليس لدينا مشكلة, هذه الامور في يد الأمير .

وجودكم يساعد النظام الذي حاول طويلاً لإظهار المعارضة بأنها متطرفة , ما رأيك في ذلك  ؟

النظام قد يكون استفاد, و لكن في النهاية سنري العالم و البشرية و السوريين الطريق الصحيح و الاسلام الحقيقي .

 

ما هي وجهة نظرك من المرأة ؟

المرأة في الاسلام لها دورها الخاص, هي محترمة كزوجة و اخت و أم و ابنة فهي جوهرة يجب الحفاظ عليها , الغرب اعطى المرأة الحرية و لكنهم يستخدمونها للإعلانات ولا يحترمونها , لا يوجد لدينا مشكلة مع المرأة العاملة و لكن ليس الوظائف المذلة , لا مشكلة ان ارتدت المجوهرات و لكن ليس كثيراً, الماكياج لزوجها فقط, تستطيع ارتداء الملابس الملونة وتظهر وجهها ( هنا اعترض الرجل المسن المرافق و قال : يجب على المرأة ان تغطي وجهها و يديها ) .

ألا يجب على الرجال أيضاً ان تتم تغطيتهم كي لا ترى النساء أزواج غيرها ؟

نساؤنا تسألنا نفس السؤال, بعض الرجال لا يستطيعون امتلاك انفسهم, و السبب هي المرأة, تغطية المرأة أسهل لمنع التحرش ,وظيفة الرجال أن يخرجوا للعمل , دماغ الرجل أكبر من دماغ المرأة و هذا مثبت علمياً, ادمغة الرجال لديها مناطق متعددة للحديث و التفكير, أما المرأة فلا تملك ذلك, لهذا فالنساء تقول كل شيء تفكر به !!

 

ماذا لو تفسيركم للقرآن كان خاطئاً ؟

هناك نوعان من الآيات , منها ما هو مستقر و لا يتغير حسب الفهم, كتغطية الرأس, و بعضها قابل للاختلاف , مثل طلب الوضوء بعد لمس المرأة , هل يا ترى لمس المرأة هو لمس بشرتها فقط ؟ ام الجماع معها ؟ ,, هنا تختلف الآراء.

هل تعتبر أن هنالك اسلاميين متطرفين ؟ طالبان مثلاَ ؟

هناك أناس ملتزمة بالاسلام و هناك أناس غير ملتزمين , لا يوجد أحد متزمت ,و متطرف, نحن لم نلتقي أحد من طالبان , و لكنهم يبدون مسلمون جيدون, لأنهم دافعوا عن الدين و طردوا الاحتلال, و طبقوا الشريعة .

 

هل تدرس الأديان الأخرى ؟

كنت جاهلاً من قبل, ولكنني قرأت الانجيل, و بعض الكتاب اليهودية و الاسلامية, عقلي وقلبي أخبروني بأن أقبل القرآن و السنة, فالاسلام يختلف بأنه نظام كامل للحياة, سياسياً و اقتصادياً و اجتماعياً.

سمعنا عن اختلاف في الآراء داخل جبهة النصرة حول الولاء للقاعدة ؟ هل انت مع أم ضد ذلك ؟

هناك اختلافات بسيطة داخل الجبهة , و لكننا عندما نعطي الولاء , فإننا نطيع الاوامر .






ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـ مواضيع مشابهة - أو - ذات صلة :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..