الأربعاء، 24 يوليو 2013

الرهن العقاري.. الكارثة الكبرى - ملف شركة المعجل

الرهن العقاري عبارة عن خطة لتملك البنوك بنسبة من 50 الى 55% من كل عقار مهما كان نوعه

وللاسف طبق في أمريكا وبعض الدول المتقدمة وكانت النتيجة فقدان لناس منازلهم عند أول انهيار اقتصادي للبلد


تخيل أن يتتملك البنك منزلك بنسبة 50% وتحدث لك أزمة مادية لا سمح الله ولا تستطيع السداد

بنظام الرهن البنك يبيع المنزل بثمن بسيط على مؤسسة عقارية يمتلكها وبهذا يضمن الربح من جهتين

اقرأ هذا التقرير عن الرهن من الاقتصادية :

ويعتبر نظام الرهن العقاري من الضمانات التي يلجأ إليها الدائن لضمان حقه في استيفاء الديون، حيث يجوز الرهن مقابل الديون والتمويل في النشاط التجاري والمدني على حد سواء، ولا يشترط أن يكون الدين متعلقا بالعقار نفسه، وسيكون لإقراره وفق المتخصصين الأثر الكبير في تشجيع البنوك وشركات التقسيط العقارية، والذي سينعكس بدوره إيجابا على حركة السوق عامة وإتاحة الفرصة لذوي الدخل المتوسط والمحدود لبناء مساكن مستقلة لهم.

والنظام يعد من الضمانات التي تكفل حقوق شركات ومؤسسات التمويل العقاري وتجعل الاستثمار في هذا المجال آمناً، ما سيجعل المنافسة تزداد يوما بعد يوما، ويكفل هذا النظام للشركة الممولة لبناء أو تمليك العقار أن يتم رهن ذلك العقار لصالحها حتى يتم دفع جميع الأقساط المستحقة.


شركة عادل المعجل :
طبعا الكثير قرأ عن سقوط الشركة المفاجىء للمساهمين والذي جمد بذلك أموالهم في سوق الاسهم لخسارة الشركة نسبة كبيرة من رأس المال .

طبعا منذ بداية رحلة بيع الاسهم وانتفاخ سعر الشركة الى أضعاف اضعاف ما كانت تحلم به عائلة المعجل وبعد أن أخذو ما خف وزنة وغلا ثمنة تركوا الشركة للفساد ينخر فيها ، حيث يتم استيراد المعدات وبيعها لصالح الجالية اللبنانية بأقل الاسعار بالسوق وكذلك بيع العقود بالباطن بأرباح بمئات الملايين لصالح الاسرة والجاليات الفاسدة بالشركة طبعا كل هذا بعلم المالك عادل المعجل الذي لم يتوقف عن السهر باوروبا شهريا للتمتع بأموال الناس بالباطل وللاسف تم طرد أغلب المعارضين من السعوديين والذين رفضوا هذا التلاعب بمقدرات الشركة وتم حرق أي اثبات على السرقات.
طبعا للاسف بعض شيعة القطيف تعاونوا على انهاء الشركة لصالح بعض التجار ..وزارة التجارة للاسف كانت تنخر بالفساد في عهد الوزير السابق ....
الله يبطي بالشر : ولا أقول للمساهمين الا الله يعوض عليكم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..