الاثنين، 15 يوليو 2013

مشكلات الخادمات : تجارب واقعية

مشاكل الخادمات الاندونيسيات
بسم الله الرحمن الرحيم
أخواتي في هذا المنتدى الطيب
ما رأيكم كل وحدة تكتب عن المشاكل التي تواجهها مع خادمتها لكي يستفيد الجميع
بالنسبة لي أول مرة استقدم خادمة اندونسية مع أن الكثير اخافوني منهن (أي الاندونسيات ) صديقة لي وجدت بعض كتب السحر والشعوذة عند خادمتها الاندونسية مما جعلني أخاف ولكن بالنسبة لي لا مجال آخر لاني موظفة دوام طويل ولي اربعة اطفال ووووو.... المهم المشاكل مع خادمتي هذه كثيرة منها عدم النظافة يعني كل شغلها غش بغش وإذا انبهها على شئي تغضب وتزعل يومين ثلاثة يعني بتدلع علي . وكمان بتقرقر كثير وتنقل أخبار البيت لأي كان مما سبب لي بعض المشاكل .
المهم هذه بعض من الازعاجات وهناك الكثير

أرجو نصيحة الأخوات الفاضلات
أختكم : إيمان

-----------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتي ايمان... بالنسبة لموضوع الخادمات حدث ولا حرج لإنه مشاكلهم كتيرة بالنسبة لإلي ما عندي خدامة أصلاً انا ما بحبهم بالمرة ولا زوجي ما بحب وجودهم في البيت بس مرات الواحد بكون مضطر يعني يمكن في المستقبل اجيب وحده بس يكبروا الاولاد لإني ما بأمن عليهم مع خدامة بالمرة يعني اذا جبت وحده رح تكون لشغل البيت بس وكمان عزيزتي الخوف مش بس من الاندونيسيات ولكن من الخادمات كلهم احسن شي الواحد يجيب خادمة جديدة حتى ما بتعرف تحكي بكون احسن وهوه يعلمها .... بعدين مرات الواحد بعاملهم كتير منيح بيستقووا عليه... هوه فعلاً الناس بتخاف من الاندونيسيات لإنهم متفتحين وبيعرفوا كل شي بس السيريلانكيات يا حرام في منهم ما بيعرفوا شي... وبنفس الوقت لا يخلو الامر من وجود بعضهم كويسين وبخدموا منيح اكيد... إنتي اذا تعبانه معاها كتير وبتقدري تغييريها بكون احسن لإنه صعب يتحسنوا هيك بعرف ولإنه عادةً في فترة تجربة إذا مش عاجبتك غيريها بس حاولي معاها اولاً يمكن تتحسن بس كمان الواحد حرام يقسى عليهم لإنهم بشر زينا اكيد.....
وشكراً الك .....


----------------------------------
عزيزتي ايمان
مشكل الخادمات لا يقتصر على الجنسية يعني هذة اندونيسية أو فلبينية.......
فلا علاقة للجنسية بذلك كلهم سواسية لهم نفس الأعمال و التصرفات بالإضافة الى ذلك
فهم يلتقون مع بعضهم و يبدأون في الخطط و اعطاء الرأي .
أقول لك شيء عندنا في بلدنا يحاولون أن يأتوا بالخادمة من بلد قروي "بدوي" او ما يسمى بالأرياف
لماذا بنظرك ؟ ظنا منا أنها لا تعرف شيء أو قطة مغمضة و لكن ثم لكن مع مرور الوقت تجديها تقوم بأعمال
لا تخطر على البال، تصوري صديقة لي أتت بخادمة و من وسط جد محافظ و اول مرة تخرج فيها هذه الخادمة
من بيتهم، فكانت وصية الأب هي عدم خروج ابنته للشارع هذا ما حصل و ظلت سنتين، و الأمور بخير و على خير
ذات يوم ابن صاحبتي فقد مفتاح البيت، فقيل أنه وقع منه ، ذات يوم يعود زوج صديقتي للبيت فجأة لم يجد الخادمة بالبيت نادى عليها و فتش البيت و لكن لا وجود لها، اتصل بزوجته ليخبرها، لفت الدنيا بها، هل تعرفي ماذا فعلت سرقت مفتاح الإبن و عنما يخرج الكل للعمل تخرج للخارج للتنزه.... فما كان أمام صديقتي الا أن نادت على والدها أن يأخذها و قبل أن ترسلها أخذتها للدكتور تفاديا لي أي شيء .
فهم يلعبون على الوثر الحساس الذي هو حاجتنا اليهم يحسون بأننا محتاجين لهم لهذا يقولون أفعل ما شئت لن تستطيع الإستغناء عني .
فمشاكل الخادمات عديدة لا تحصى و حكاية تنسيك في حكاية يا عزيزتي من استطاع الإستغناء عنهم كان أحسن
تحياتي يا ايمان

---------------------------------

والله الواحد ما عارف كيف يعمل يتعامل معاهم بلين او شدة
خادمتي اخاف منها جدا علي طفلي واخشي علي اشيائنا من ان تفسدها واخاف اكثر علي تلوث الطعام فماذا افعل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

--------------------------------------------
خدامتي من كثر ما أخاف أحملها فوق طاقتها صارت تنام الصبح حتى الساعة 9 وما تيجي الساعة 10 بالليل الا وهي كمان نايمه حتى لو في ضيوف وأذا أنشغلت العصر وما شافتني كمان تنام يعني الأخت في حالة بيات طوال السنه والشغل مشي حالك مثلا أقولها يوميا قفلي الستائر مغرب تقوم تقفل شي وتنسى شي
لكن الي مصبرني انها عارفه حدود الله ومحافظه على صلاتها ونشيطه في العبادات الأخرى كذلك عندها أطفال صغار ومحتاجه المال في تربيتهم
الله يعينا عليهم
-----------------------------------------

اعوذ بالله

الله يبعد عنا وعنكم هالاشكال
-------------------------------------
هن شر لابد منه ومن استطاع الاستغناء عنهن فليفعل لراحه باله لان راحه البال هاليومين تشترى
-------------------------------------------
خادمتي تستيقظ معي صباحا في نفس الوقت يعني لو تاخرت في النوم تتاخر وانا اعمل فنصير انا وهي نتراكض لكي لا اتاخر وانا رغم وجودها بالبيت ارسل ابني للحضانةخوفا عليه واخبرها بان تنظف البيت يوميا في غيابي ولكن لا حياة لمن تنادي وعندما احدثها تقول انها وجدته نظيفا فلم تنظفه اي انها تقضي الفترة الصباحية نائمة او تشاهد التلفزيون وعند حضورنا وبعد الغداء مباشرة تدخل لتنام ولا تجئ العاشرة الا وهي نائمة


-----------------------------------------------

انا عندى مشكله مع الخادمه
يمكن بعضكم يفكر انها بسيطه لكن انا بتسبب لى مضايقه كبييييييره جدا
هى بتنضف كويس الى حد كبير لكن ...
مشكلتها انها " تعطس " فى الهواء
شئ مقزز جدا وبتضايق منه جدا جدا جدا
وبتتكرر كتير
مرات لما تعطس اعطيها علبه كلينكس لاستخدامها يعنى بعلمها انها تستخدم مناديل وانه شئ بيضايقنى
ومش عايزه اكلمها بصراحه احسن تاخد المسأله بعند وتعطس قدامى فى منديل ومن ورا ضهرى ...... الله أعلم فين
ربنا يحمينا
وانا بعاملها معامله حسنه و هى مبسوطه عندى
فأرجو اللى عندها فكره ازاى اتعامل معاها بدون ما تأذينا من ورا ظهرنا او تعند
أحسن انا سمعت انه فى شغالات بيأذوا اصحاب البيت من ورا ضهرهم بشتى الطرق
مع العلم هى بتنضف بس وانا اللى بطبخ
مشكورين


-------------------------------------------------
بالنسبه لى فزوجى يرفض الخادمات تماما ولكن لظروفى احضرت خادمه تاتى لى كل يوم حوالى تلت او اربع ساعات وهى الف حمد وشكر نظيفه وملتزمه وكانت لدى احدى صديقاتى لاكثر من سنتين ولذلك انا متطمنه لها ومهمتها التنظيف فقط اما الطعام وابنتى فانا المسئوله عنهم
----------------------------------------

المصدر





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..