الجمعة، 26 يوليو 2013

شقيق الرئيس المصري المعزول لـ رويترز: الجيش خط أحمر وثقتي فيه بلا حدود


شقيق الرئيس المصري المعزول لـ رويترز: الجيش خط أحمر وثقتي فيه بلا حدود


رغم أن الجيش المصري عزل شقيقه الأكبر من منصب رئاسة الجمهورية، إلا أن السيد مرسي، شقيق الرئيس المعزول محمد مرسي،
يرى في الجيش المصري الملاذ الآمن للبلاد. وقال سيد مرسي، في لقاء مع وكالة أنباء رويترز، “أنا لدي ثقة لا حدود لها في الجيش المصري”. وأضاف سيد أن “الشيء الأكثر أهمية في هذا البلد هو الجيش. إنه خط أحمر بالنسبة للمصريين. إذا أرتكب شخص ما في الجيش أخطاء..فهذه مشكلة ولكننا بشر ونخطئ”.
وعندما سئل سيد عما إذا كان يخشى على سلامة أخيه، أجاب: “أنا لا أخشى إلا الله وهو يحمي مصر”. وأكد “أنا لدي صبر.. وهو كذلك”، في إشارة إلى شقيقه الأكبر، “هو علمني أنه عندما يغضبك شخص ما، لا تعاديه ولا تستجيب بغضب.”
وفي الوقت ذاته، تحدث سيد باعتزاز عن خدمته العسكرية الإلزامية عام 1983 وقال أن الجيش يعطي الرجال المصريين إحساس  “الرجولة”. وتابع “الجيش يعلم أبناء مصر كيفية العمل وكيفية التفكير. أنت تتعلم ما يجب عليك القيام به عند مواجهة موقف صعب.”
ولفتت رويترز إلى أن اثنين من أشقاء مرسي، سعيد وسيد، ما زالوا يعيشون في قرية العدوة. في حين ذهب سعيد مباشرة إلى القاهرة للانضمام إلى صفوف الآلاف من الإسلاميين للمطالبة بعودة مرسي لمنصبه، وظل سيد في قريته. وأشارت  إلى الوضع في مسقط رأس مرسي ومكان بيت عائلته   تعكس كيف يشعر كثير من المصريين حيال الجيش، بالنسبة لهم  كمؤسسة يمكن أن تجلب قدرا من الاستقرار والأمن إلى البلاد التي سئمت من الفوضى السياسية.

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..