الثلاثاء، 6 أغسطس 2013

تركيا والإستشعار المبكر

قبل يومين عدل الدستور التركي فيما يتعلق بابعاد الجيش عن السلطة وحصر دوره في الدفاع عن تركيا... وهي خطوة استباقية لمؤامرات تحاك ضد تركيا نظرا لتقدمها الاقتصادي الكبير من حيث النمو حيث تعد من الدول القلائل في العالم التي تشهد نموا اقتصاديا عاليا.
الشهر الماضي حققت تركيا اعلى معدلات التصدير في تاريخها الحديث..  كما تخلصت من ديونها الخارجية قبل أشهر .. وهذا يضعف تدخل الدول الغربيه في تركيا لأن الديون سبيلا لفرض الشروط وجعل الدول تابعة. وأقرت تركيا قبل شهرين بناء اكبر مطار في العالم في استنبول مما أثار غضب المانيا كونه يؤثر سلبا على مطار فرانكفورت ورأينا أن ألمانيا سعت إلى ثني اﻷتراك عن ذلك وحدث تلاسن إعلامي .. ولكن اﻷتراك أصروا على المشروع ..عندها عملت ألمانيا على مساعدة المتظاهرين من العلمانيين وحثالة المجتمع في تقسيم الشارع وممارسة الضغط على تركيا وإشغالها داخليا بالمشاكل..
لكن تركيا عالجت التظاهرات بشكل جيد وأستطاعت تجاوزها حاليا.
وقبل اسبوع سمحت تركيا ببدء حلقات القرأن الكريم في المساجد التي توقفت منذ 70 عاما.
ومع بدء العام الدراسي الجديد ستدرس اللغه العربية والحديث والقرأن في المدارس التركية اﻷمر الذي سيكون له اثر كبير في صحوة المجتمع نحو الاسلام..وأمس الأحد 4 يوليو 2013 جرب اردوغان خط المترو الذي يربط الجزء الاوربي بالاسيوي تحت البحر، ويرتبط بخط قطار استنبول انقرة وسيكون انجازا تاريخيا عالميا سيفتتح بعد شهرين من الآن.
واليوم داهمت الشرطة التركية وكرا للمخدرات وقبضت على 55 ممثلا ومغنيا من تجار المخدرات..# الاشارات التي ذكرت أعلاه تنبئ عن تحولات تاريخيه في تركيا فهل يتركها الغرب تعود (تركيا الاسلامية

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..