الجمعة، 13 سبتمبر 2013

يوتيوب : حلقة حراك : المرأة في ملاعب كرة القدم السعودية

الحلقة بعنوان:  المرأة في ملاعب كرة القدم السعوديةCollision symbol
       مع الإعلامي عبدالعزيز قاسم
أبرز ما جاء فيها:

Large orange diamondفهد الروقي:
-  دخول المرأة للملاعب إهانة للمرأة وليس حقاً من حقوقها
- ملاعبنا يمارس فيها هدر للكرامة الإنسانية، وغير صالحة للرجال فضلا عن النساء، وبيئتها غير نظيفة أبداً
- العرف الاجتماعي يمنع حضور النساء للملاعب.
- كثيرا من الشباب الصغار في السن يتعرضون للتحرش في الملاعب، فكيف إذا دخلت الفتيات
- أخشى أن يكون قرار السماح من أجل معالجة العزوف الجماهيري في الملاعب وجذب الشباب.
-اهتمام وسائل الإعلام الغربية بهذه القضية يدل على أن هناك شيئا يُحاك


Large blue diamondمدني رحيمي:
- إن كانت لك عادات وتقاليد، فلا تفرض عاداتك وتقاليدك على كل المجتمع، فكثير من أفراد المجتمع لا يرى مانعا من دخول المرأة للتفرج في الملاعب
- دخول النساء السعوديات للملاعب لا مشكلة فيه، ونساء الجاليات العربية مسموح لهن بالدخول.. فلماذا تمنع السعوديات؟
- كأس العالم للشباب الذي نظمته المملكة كان مسموحا فيه للنساء بالدخول والملاعب السعودية الجديدة مصممة  لدخول العوائل
- الشريعة لم تمنع المرأة من مزاولة الرياضة والتفرج وعائشة كانت تتفرج على الأحباش
- أصبحت المرأة السعودية  تشارك في الأولمبياد بالفروسية، فلماذا تمنعوها من التفرج على المباريات؟!

Large blue diamondلينا المعينا:
- أصبح يُنظر إلى الإسلام بنظرة سلبية، بسبب ما يراه من منع المرأة حقوقها في هذه البلاد
- دخول النساء للملاعب حق من حقوق المرأة ولا تدخلوا قضايا المطلقات و المعضولات. .لان هذا حق للمرأة
-نعم قذفونا الجماهير السعودية  بقوارير المياه عندما حضرنا في المدرجات وهتفوا ضدنا

Large orange diamond الشيخ سعيد بن مسفر :
- دخول النساء للملاعب لا يجوز, ولا مساومة على ديننا وأعراضنا ، فدخولها فيه مفاسد كثيرة
-  المرأة ضعيفة وستتعرض لمضايقات وتحرش، فلماذا ندخلها إلى الملعب ونحن نعلم بما سيحصل فيها..
-أية رجولة لمن يأخذ نساءه للتفرج على اللاعبين وهم بكامل عضلاتهم وبشورتاتهم  والمرأة مأمورة بغض البصر شرعا



Large orange diamondد. حياة با أخضر:
- نحن نشهد انفلاتا في الاحتفال باليوم الوطني، فكيف سيحتفل الفتيات بفوز فريقهن المفضل؟
- دخول النساء للملاعب فيه مفاسد كثيرة، منها الزحام عند الدخول والخروج، كذلك كيف سيشجعن ويهتفن ويرفعن أصواتهن
- سابق الرسول عليه السلام عائشة بعد أن انصرف الرجال، أما لعب الحبشة فهو لعب حرب بالحراب.

Large blue diamondد. حصة العون:
- صحيفة الشرق الأوسط بترت كلامي، وعرضت المقال وكأني أؤيد دخول النساء للملاعب حالياً!
- بيئة الملاعب غير صالحة لدخول النساء.



لمشاهدة الحلقة كاملة
 


                                                     Universal recycling symbolUniversal recycling symbolUniversal recycling symbolUniversal recycling symbolUniversal recycling symbolUniversal recycling symbolUniversal recycling symbolUniversal recycling symbolUniversal recycling symbolUniversal recycling symbolUniversal recycling symbolUniversal recycling symbol

إعادة البرنامج: تردد (١١٣١٦) نايلسات عامودي
على فور شباب1 :
السبت ٤ عصرا
الأحد ٢ ظهرا

على فور شباب٢:
السبت ١٢:٣٠ ظهرا
الإثنين ٣:٣٠ عصرا
-----------------------------
الشيـخ سـعيـد بن مسـفر
يسـكـت مدني رحيمي
تماما بعد سؤاله
حول دخول المرأه
ملاعب كرة القدم

من برنامج حراك
1434/11/7
-----------------------------
                                كلام قوي من الدكتوره حياة حول دخول المراه للملاعب
                                                                                      و
                                                                    بكاء فهد الروقي







----------------------------------------------
الجمعة, ۰۸ ذوالقعدة ۱٤۳٤
تواصل - خالد العبدالله:
أكدت الدكتورة حياة با أخضر الأكاديمية بجامعة أم القرى، أن الرأي حول دخول المرأة للملاعب ليس لها ولا أي شخص آخر، إنما للإسلام فقط.
وتساءلت في مداخلة لها ببرنامج حراك الذي يذاع على قناة "فور شباب" ويقدمه الإعلامي عبدالعزيز قاسم، ظهر كل جمعة، "إنهم يريدون وضع مداخل خاصة للرجال والنساء، كم ستصمد هذه البوابات الشرعية وكيف سيكون الحال عند الخروج واختلاط الرجال بالنساء وسط السيارات وتعصب المشجعين وتقاتلهم أحيانا، وهل سنؤمن للنساء شوارع خاصة عند الخروج وطائرات خاصة تحملهن لبيوتهن؟".
وأضافت الدكتورة حياة، "هل سنضع قانون حماية جديد يمنع الإيذاء في الملاعب"، فيما أشارت قائلة: "انظروا إلى التجاوزات التي تحدث في احتفالات اليوم الوطني قبل أن تتحدثوا عن دخول المرأة للملاعب"، وتابعت "جلوسها مع عائلاتها في أماكن العائلات ماذا نقول هذا اختلاط أم غير اختلاط؟".
واستدلت أثناء مداخلتها بقصة بنات النبي شعيب مع موسى عليهما السلام، إذ قالت: "موسى عليه السلام استغرب من خروج المرأتين في مهمة سقيا أغنامهما، وكان عذرهما أبوهما شيخ كبير، وذلك على الرغم من أنهما كان لا يسقيا حتى يسقي الرِعاع".
وأردفت الأكاديمية في جامعة أم القرى الدكتورة حياة با خضر، متسائلة "كيف سيكون الموقف من تصفيق النساء وصفيرهن وتراقصهن وأصواتهن التي تُعلن عن الفرح والحزن في المباريات وهل نرضى بكل هذه المنكرات من أجل التسلية"، كما شددت خلال المداخلة أنه "في الوقت الذي تكثر فيه الفتن من حولنا في الدول المجاورة، الأوّلى التمسك بالدين".
ووجهت في ختام مداخلتها رسالة إلى النساء، قائلة: "لا نريد من نسائنا تقليد لوبي ضغط يرفعون فيه سقف المطالب غير مقبولة شرعاً وعرفاً، ويجبرون المجتمع على التنازل عن بعض المطالب على أنها أهون الشريْن، ثم يعودون من جديد للمطالبة بباقي المطالب، ومع الأيام تصبح المطالب التي أنشأها هذا اللوبي من النساء واقع غير قابل للإنكار، ويتحول إلى الرضا التام بها على الرغم من وجود منكرات، والقبول بواقع جديد".
وفي السياق، بكى المحلل الرياضي فهد الروقي متأثراً بما قالته الدكتورة حياة، ولم يستطع التحدث أثناء مداخلته إلا بالقول: "أسأل الله أن يحرم بطن الدكتورة حياة عن النار"
....................


رحيمي يؤيد دخول النساء والشيخ بن مسفر يوجه نداءً للملك والأمير نواف

بالفيديو ..مداخلة أكاديمية عن “نساء المدرجات” تبكي الكاتب فهد الروقي

202304
تناول برنامج “حراك” اليوم على قناة فور شباب “دخول المرأة السعودية الملاعب السعودية”، حيث تحدث الكاتب فهد الروقي بأن دخول المرأة إلى ملاعبنا بشكلها الحالي يعتبر مهانة للمرأة، مبيناً أن الملاعب لا تعترف بكرامة الإنسان لأنها بيئة غير جاذبة.
وأضاف الروقي: توجد تجاوزات في الملاعب من قبل بعض الشباب صغار السن، مثل الكلام البذيء الذي يتلفظون به أحياناً، موضحاً أن الملاعب لا توجد بها بوابة إلكترونية ولا تذاكر إلكترونية، وتحتاج لساعات للوصول للملاعب، وساعات أخرى للخروج.
وبين الروقي أنه لحضورك مباراة ديربي تحتاج للخروج من بيتك منذ الساعة الرابعة، وقد لا تعود إلى البيت حتى منتصف الليل، مؤكداً أن ذلك أمر مرهق على المرأة لأن تكوينها لا يوازي جلادة الرجل.
وأكد الكاتب فهد الورقي أنه مع منع دخول النساء للملاعب إذا وجد الرأي الشرعي الممانع والمستند لهيئة كبار العلماء لدينا.
من ناحيته، قال مدني رحيمي، الذي استضافه برنامج “حراك”، إنه يؤيد دخول المرأة الملاعب، بعد تهيئة أماكن مخصصة للنساء. وعن السلوكيات السلبية، قال رحيمي: “إن المجتمع يستطيع التغلب عليها مع مرور الوقت، واستشهد بالمنع الذي حدث لتعليم البنات في وقت سابق، وبعدها أصبح الناس يتهافتون على تعليم بناتهن، ووصل الحال بهم لإرسالهن إلى أعرق الجامعات في مختلف دول العالم.
وتداخلت الدكتورة حياة باأخضر -أكاديمية بجامعة أم القرى- وعلقت على الموضوع مبينة أن الرأي الشرعي هو المتحكم بدخول المرأة إلى الملاعب، واستشهدت بالدول التي سمحت بدخول المرأة للملاعب.
وقالت باأخضر: “كلنا شاهدنا أن عدد النساء مقارنة بالرجال في الملاعب لا يتجاوز 10%، بمعنى أن الغالبية من النساء لا يردن دخول الملاعب، مضيفة أن بيئة الملاعب تحفل بكثير من العبارات النابية، فكيف نحمي الفتيات منها؟! وهل سنحتاج إلى قانون -بعد السماح- يحمي المرأة من عنف الملاعب.
وأضافت الدكتورة باأخضر: “كيف سيكون حال الفتيات إذا فاز فريقهن المفضل؟ هل سيرقصن مثل الرجال؟! وهل نرضى بكل هذه المنكرات من أجل تسلية؟! وأكدت -الدكتورة بجامعة أم القرى حياة باأخضر- أن دخول النساء الملاعب باب شر يجب أن يقفل.
وخاطبت باأخضر المرأة قائلة: “هل لديك وقت تضيعينه لمشاهدة مباريات، وكل الأمم من حولنا تجاهد لتصنع مجداً، مبينة أن التمسك بالدين أوقات الفتن هو الحل الأمثل. وبعد مداخلة الدكتورة باأخضر، علق الكاتب فهد الروقي على حديثها بالبكاء والدعاء لها بالجنة، وأن يحرم بطن ولدها عن النار.
وتوالت المداخلات من قبل الإعلامية الرياضية لينا، التي سردت بعض القصص التي دخلت فيها الملاعب من عام 94 و89 بالبطولة العالمية لكرة القدم للشباب، حينما دخلت مع والدها وإخوتها إلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل في الأماكن المخصصة للقنصليات والسفارات، وكانت تجربة رائعة كما تراها لينا.
وبينت لينا أنهم تعرضوا للقذف بمياه معدنية بعد المباراة المنتخب السعودي والنيجري، مستغربة حدوث ذلك رغم أن المباراة انتهت بالتعادل واستوقفها المذيع الذي طلب معرفة الأسباب، إلا أنها قالت: بالتأكد لا أعرف السبب.
وقال الداعية الشيخ سعيد بن مسفر، إن دخول المرأة فيه من المفاسد شيء كثير، ودرء المفاسد مقدم على جلب المصالح، ووجه نداءً إلى خادم الحرمين الشريفين، والرئيس العام لرعاية الشباب بإقفال موضوع دخول المرأة الملاعب ومنع ذلك.

...............

وعلى خادم الحرمين إغلاق هذا الباب نهائياً

بالفيديو.. سعيد بن مسفر: دخول المرأة الملاعب مفسدة عامة

بالفيديو.. سعيد بن مسفر: دخول المرأة الملاعب مفسدة عامة
ناشد الشيخ سعيد بن مسفر، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والمسؤولين في رعاية الشباب إغلاق باب السماح للمرأة بدخول الملاعب وحضور مباريات الكرة إغلاقا نهائيا.

وأكد في مداخلة ببرنامج حراك على قناة فورشباب اليوم (الجمعة) أنه ليس في دخول المرأة الملاعب أي مصلحة وإنما مفسدة عامة، وأن درء المفاسد في الشريعة مقدم على جلب المصالح.

ورداً على تساؤل ضيف الحلقة مدني رحيمي بشأن المشاركات الرياضية للفارسات السعوديات، قال بن مسفر إنه لا يجوز بشيء محرم وقع فيه الناس أن تُستباح كل المحظورات، مبينا أن العلماء قد وضحوا دور المرأة وحقوقها خلال حياتها وأنه ليس من حقها ركوب الخيل أو ممارسة الفروسية أمام الرجال.

وأضاف: "هناك أمور مفروغ منها بالضرورة، ومعلوم أن الله اختار للمرأة أن تحيا حياة كريمة وأمرها أن تمكث في بيتها وجعل من جلوسها هذا عبادة"، متسائلاً لماذا نلغي ثوابتنا وكلام ربنا من أجل مجاراة العالم الكافر والفاجر والمنحل وكيف يُسمح للمرأة أن تنظر إلى الشباب وإلى عضلاتهم وهم يدورون في الملاعب؟

وناشد بن مسفر المسؤولين في الدولة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين والمسؤولون برعاية الشباب أن يغلقوا هذا الموضوع، قائلا إنه "لا مساومة على ديننا أو عقائدنا وثوابتنا وأعراضنا"
---------------------------------------------



اعلان الحلقة ...
--------------------------------------------------------------------------------
يقدمه الإعلامي: عبدالعزيز قاسم
عند الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم الجمعة

بعنوان:
  المرأة في ملاعب كرة القدم السعوديةCircling stars (dizzy)
ضيفا الحلقة:
د. مدني رحيمي: محلل رياضي
 فهد الروقي: كاتب وناقد رياضي
المتداخلون 
 الشيخ/ سعيد بن مسفر: داعية إسلامي
لينا المعينا: إعلامية سعودية
د. حياة با أخضر: أكاديمية بجامعة أم القرى
حصة العون: كاتبة ومهتمة بالشأن الرياضي
محاور الحلقة:
Small blue diamondما سبب تضارب تصريحات المسؤولين حيال السماح للنساء بدخول الملاعب؟
Small orange diamondولماذا تمنع المرأة السعودية من دخول الملاعب أصلا؟ ألم تصل المرأة برعاية الدولة إلى المشاركة في الأولمبياد وتمثيل الوطن؟
Small blue diamondألم تنظر عائشة –رضي الله عنها- إلى لعب الأحباش بالحراب؟ فلماذا التشدد؟
Small orange diamondألا  تواجه المملكة ضغوطات واتهام بالتشدد بسبب منع النساء من أبسط حقوقهن؟
Small blue diamondألم تتغير نظرة المجتمع للمرأة وقضاياها؟ وأصبح مجتمعنا أشد انفتاحا من ذي قبل؟
في المقابل:
Small orange diamondلماذا تدخل المرأة الملاعب أصلا؟ ألم يبق من قضايا ومشاكل المرأة إلا قضية دخولها المعلب؟
Small blue diamondهل الملاعب السعودية جاهزة لدخول العوائل؟ أليست الملاعب سيئة التجهيزات ولا تصلح لدخول الشباب فضلا عن العوائل؟Heavy check mark
Small orange diamondأليس الإسلام يأمر المرأة بغض البصر والقرار في البيوت؟ ولماذا لا نلتزم بفتاوى كبار العلماء والمشايخ المعتبرين؟
Small blue diamondألا يعرض قرار السماح هذا المرأة إلى التحرش الجنسي والانتهاكات والمضايقات؟
Small orange diamondهل هذا القرار –كما يقول البعض-يتخذ المرأة سلعة لجذب الجماهير من أجل معالجة عزوف الشباب عن الملاعب؟!
Small blue diamondكيف ستهتف النساء والفتيات وهن مأمورات بغض البصر وخفض الصوت..وكيف سيحتفلن إن فاز فريقهن المفضل ؟ Tanabata tree

تابعوا برنامج حراك على قناة فور شباب
تردد ١١٣١٦ نايلسات عامودي
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم انا اسمي ريثة اشتغل في شركت بوزيف المتخصصة في الآعلان في الآترنيت
    المنتوجات التي نبيع هي
    مقالات اشهاريا
    نقدم 100 $ لكل مقال منشور في موقعك
    اريد ان اقترح موقعك لزبنائنا
    اذا كنت مهتم راسلني على العنوان التالي
    rita.moudar@buzzeff.com
    شكرا


    Hello,

    I’m Rita Moudar , Project manager at Buzzeff Middle East,
    we are a social advertising platform and we are looking for bloggers who can participate to our clients campaign by seeding videos or publishing sponsored articles ,
    we pay 100$ per article,
    We currently have a campaign to publish about a famous channels network and I would like to propose your portal,
    Let me know please if you are interested,
    Looking forward to hear from you,
    thank you,
    Website: http://www.buzzeff.com my email rita.moudar@buzzeff.com


    Rita Moudar
    Project Manager
    Mobile: +212 665340758
    Fixe: +212 522 232 840
    www.buzzeff.com

    ردحذف

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..