الاثنين، 23 سبتمبر 2013

«فيفا» يلغي «العربي» ويستبدلها بـ «الفارسي»

علي الزهراني
علي الزهراني
الزهراني والبلوشي يطالبان بسرعة التحرك والتصحيح
إبراهيم بن محمد من الرياض
أصبح موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يسمي الخليج العربي بالخليج الفارسي، حيث ألغى اسم العربي من صفحته نهائيا، واستبدلها بكلمة "الفارسي" حتى عبر صفحات معلومات الدول العربية المطلة عليه، وهي: السعودية، الكويت، قطر، البحرين، والإمارات رغم أن تلك الدول تشير إلى اسم العربي في جميع مسمياتها الرسمية والودية.
وعبّر الزميل علي الزهراني مشرف موقع الاتحاد السعودي لكرة القدم الإلكتروني عن استيائه لهذا العمل، معتبرة إياه خطأ يجب تصحيحة من وجهة نظره، وقال "لن يتم السكوت على خطأ هكذا، سنقوم بما نستطيع عمله".
وأوضح الزهراني "ستتم مخاطبة الأمانة العامة في الاتحاد عاجلا وإفادتهم بهذا الخطأ في الموقع الدولي من أجل مخاطبة الاتحاد الدولي بصفة رسمية لمعالجة وتصحيح الخطأ وإفادتنا كذلك عن سبب الإلغاء".
في المقابل، ناشد الباحث الكويتي حسين البلوشي، الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ورؤساء الاتحادات الخليجية بسرعة تقديم مذكرة احتجاجية بطريقة دبلوماسية إلي السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم علي عدم اعتراف "فيفا" بتسمية الخليج العربي، تسميته الإقليمية الدولية الحالية واعتماد تسميته الخليج الفارسي.
الاقتصادية

----------------------------
التعليق :
ارى ان  هذا ابتزاز  من الفيفا  لدول الخليج  التي تعودت ان تدفع وتلبي الطلبات  ، والأفضل التهديد بـ الانسحاب   وسترون العجب العجاب والطلب المستجاب !

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..