الجمعة، 6 سبتمبر 2013

عبود الزمر التقى بضباط الجيش ويستعد لطرح مبادرة تحل الأزمة خلال أيام

قال الشيخ عبود الزمر، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، إن المبادرة السياسية التي تجهز حاليًا لإعلانها تتضمن إجراءات للتهدئة وبناء الثقة بين طرفي الصراع، مشددًا على أنه لمس تجاوبًا من الطرفين للوصول لتسوية سلمية تخرج البلاد من أزمتها. 
ولفت الزمر إلى أن هناك حاجة ماسة لإجراءات تعزز أجواء الهدوء منها التزام المظاهرات الخاصة بأنصار الرئيس مرسي بالهدوء والسلمية والابتعاد عن أي أهداف عسكرية أو شرطية أو مقار لمصالح حكومية أو كنائس، وكذلك مطلوب من السلطات إطلاق سراح النساء والفتيات المعتقلات وكل من لا تثبت له تهمة الوقوع في مخالفة للقانون بدلاً من توسيع حالة الاشتباه والاعتقالات. 
ونبه الزمر في حوار لصحيفة "المصريون" إلى خطورة استمرار الوضع الحالي فحالة الاحتقان السياسي ومحاولة كل طرف كسر إرادة الآخر سيكون لها عواقب وخيمة على البلاد بشكل يستوجب تقديم كل الأطراف أفكارًا لإنقاذ سفينة الوطن من الغرق، نافيًا كل ما يتردد عن تورط الجماعة الإسلامية في أحداث للعنف خلال الفترة الأخيرة في ظل تبني الجماعة الخيار السلمي في العمل. 
ومع كل حملات التشويه ضد التيار الإسلامي بدا الزمر واثقًا من حصول الإسلاميين على 50% من مقاعد البرلمان القادم، مشيرًا إلى أنهم وفي القلب منهم جماعة الإخوان المسلمين سيظلون رقمًا صعبًا في المعادلة السياسية.
المصدر
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..