الجمعة، 20 سبتمبر 2013

إعلامنا يتربص بالإخواني محمد بن عبدالوهاب

 إعلامنا يتربص بالإخواني محمد بن عبدالوهاب

11-11-1434 05:44
موقع المثقف الجديد- ::
عداء الليبراليين السعوديين لفكر الاخوان سيناريو هزلي مفتعل ,حيث يعون أن الإخوان أقل تماسا بالعقيدة والشريعة من السلفيين .وماتبدّى منهم في القنوات مؤخرا ضد الإخوان هو شحن عشوائي ضد الحالة الدينية ,يؤتي أكله ساعة لايفرق العوام بين الإخواني والسلفي في الشارع السعودي.
بعد11 سبتمر اصطف الليبراليون ضد السلفية وحدها دون تعيين مباشر ,واستبدلوها بتعبير (الخطاب الديني) ,ولم يكن الإخوان هدفا إذ ذاك ,ثم استدارت بوصلة التهم الليبرالية تجاه الإخوان أثناء الربيع العربي كضربة استباقة ضد أي محاولة لتمكين الشريعة .والغريب أن لغة النقد ضد السلفية قبل عشر سنوات هي ذات اللغة ضد الإخوان ,وذات التهم والحجج بجملها الفعلية والاسمية وحروف الجر والعطف حتى إنك لاتكاد تميز من يقصد هذا الليبرالي بنقده الإخوان أم السلف.

المرحلة الليبرالية الجديد المعنية بفك ارتباط محمد بن سعود بمحمد بن عبدالوهاب تقتضي مضاعفة الهجوم على الإخوان منبتي الصلة بالاثنين ,حيث تكيتك المرحلة يقتضي مضاعفة الهجوم والمناورة .ولعل أحدهم استعجل فكتب ضد محمد بن عبدالوهاب والسلفية في صحيفة الجزيرة وأحسبه أخل بترتيب المواجهة ضد السلفية السعودية بدعاتها وعلمائها ومشروعها الشرعي والعقدي .وربما هذا فضح لسيناريو معدّ ضد السلفية باستغلال حالة الهجوم على الإخوان , ولاسيما أن الإخوان هم الأقرب والأشبه بالسلفية من الصوفية والأزهر والليبرالية.
تشابه اللغة في نقد السلفية ونقد الإخوان يجعل الناقد الراصد يمج ويتململ وينزعج من هذه السخرية المتعمدة بالمتابع الفطن.
الليبرالي يحاول إيهام السياسي والعوام باللغة المراوغة الغبية أن السلفية السعودية إخوانية إمعانا في نبذها وتمهيدا لاستبعادها أو (الانقلاب ) عليها.
التحذير الليبرالي من الإخوان لايقصد به الا السلفية وابن باز ومحمد بن عبدالوهاب ,وكلهم في نظرهم إخوانية جديرون بالمحاربة باسم الاعتدال الليبرالي.


محمد الهويمل
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..