الأحد، 17 نوفمبر 2013

عبد الرحمن و شهامة وزارة الصحة !!

الأسبوع الماضي كنت أتتبع كل ما كتب ونشر في وسائل الإعلام عن ابننا عبد الرحمن الفريدي، وعن وضعه الصحي، ولعل قضيته - شفاه الله - وبعض من سبقه، كشفت الحال الذي وصلت إليه وزارة الصحة، ويكفيك أن الكثير لا يذكرها بخير إذا مر ذكرها، والناس شهداء الله في أرضه، وهي التي من المفترض أن تكون اليد الحانية التي تساعد المرضى وتمد لهم يد العون بعد الله سبحانه وتعالى، حتى كاد أن يفقد المواطن - إن لم يكن قد فقد - ثقته بها.
إن كل مطلع على قضية عبدالرحمن يستغرب من سبب إيقاف الملحقية الصحية في ألمانيا، و إدارة الهيئات الطبية في الرياض لعلاجه، مع أن أمر خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - لم يحدد بوقت، وهذا معناه أن يتلقى العلاج حتى يشفى تمامًا، أما أن يخرج من يقول أن العلاج فقط ثلاثة أشهر ثم يقفل الملف دون النظر إلى حالة المريض الصحية فهذه ( الطامة )، خاصة أن لدى عبد الرحمن تقارير طبية تثبت ضرورة بقائه لاستكمال العلاج ، أما السفارة و قنصليتها في ألمانيا فموقفهم لا يقل غرابة عن الملحقية الصحية وإدارة الهيئات الطبية، فكيف تقف موقف المتفرج وهي ترى مريضاً سعودياً يُخرج بالقوة الجبرية .!! والعجب أن لا يحرك الهرم الصحي ساكنًا، ولم تجد صرخات عبدالرحمن آذاناً صاغية تفرج عنه كربته.
عجيب والله .. هل هذا النظام قران منـزل لا يتغير، ولا يتبدل ، ولا يمكن استثناء أحد ؟!! ماذا ستخسرون ؟! هل ستدفعون من أموالكم الخاصة؟ هل مبلغ مليون أو أكثر كثيرة على علاج مواطن ؟ تُـرى لو كان ابن أحد مسئولي الوزارة هل سيطبق بحقه هذا القرار؟!
بعيدًا عن الأنظمة واللوائح يا من تسببتم بإيقاف علاج عبد الرحمن أين أنتم من قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( اللهم من ولي من أمر أمتي شيئًا فشق عليهم ، فاشقق عليه ، ومن ولي من أمر أمتي شيئًا فرفق بهم فارفق به ) ومن قوله صلى الله عليه وسلم ( من فرج عن مسلم فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة .... الحديث ) ؟!!! أين أنتم من شهامة العرب ومروءتهم ؟! أين إنسانيتكم ؟!.
لقد وقف أبو عبد الرحمن موقفًا شجاعًا لا أظن الكثير منا كان سيقفه في ظل حاجته لمن يقف معه ويشد أزره، عندما رفض أن تتكفل بعض الهيئات التنصيرية بعلاج فلذة كبده على نفقتها الخاصة مستغلة غربته وكربته وتخلي السفارة عنه ، مقابل أن يشكرهم على وسائل الإعلام.
الحمد لله أننا في بلد لا يعدم الخير فيها، فقد وصل خير أهلها إلى مشارق الأرض ومغاربها، وسيصل بإذن الله إلى ابننا عبد الرحمن وبحول الله وقوته يعود إلى أهله سالمًا غانمًا بعيدًا عن مسئولي وزارة الصحة ومنّـتهم.
عبد الرحمن و شهامة وزارة الصحة !!

خربشات فاضي

احمد بن جزاء العوفي
الأحد 17/11/2013

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..