الاثنين، 3 مارس 2014

التايفون ..!!

بعد سقوطي المدوي في مياه البحر أثناء محاولتي الفاشلة بالهبوط بطائرة التايفون تبددت كل أحلامي بالطيران حتى في منامي، بفضل الله لم تحدث إصابات باستثناء خدش بسيط في جدار كبريائي بسبب
( قصف جبهتي ) من مساعد الطيار- عقيلتنا سامحها الله - التي لم تتحمد لنا على السلامة؛ بل همست بأذني شامتة " يا غشيم ... خلك على فوردك "..!! أحمد الله أننا كنا على جهاز محاكاة طائرة التايفون في جناح شركة ( بي أيه إي سيستمز ) بمهرجان الجنادرية، مع أن التجربة لم تتجاوز الدقيقتين إلا أنها كانت ممتعة، فمجرد الجلوس على مقعد الطيار، ومحاكاة الإقلاع والهبوط في حد ذاتها تجربة جميلة، وكنت أتمنى لو قدر لي التحليق فوق سماء المهرجان، لاختصرت جهد خمس ساعات من المشي شبه المتواصل، صحيح أنه كان مشياً بتسحب إلا أنه كان متعبًا، ومرهقاً مع ما فيه من متعة المشاهدة، فالعروض، والرقصات، والأسواق، والأكلات الشعبية، والحرف اليدوية، ومجسمات المنازل القديمة لمناطق المملكة، وبعض أنماط المعيشة التي كانت سائدة قديماً كانت ممتعة لدرجة أنها اكتظت بالزوار مما سبب الازدحام الشديد في بعض الأجنحة، ولولا التواجد الأمني لساء الوضع، بينما بعض أجنحة الجهات الحكومية شبه خالية ماعدا جناح وزارة الصحة فقد شدّ الزوار بما يقدمه من تثقيف في مجال التغذية، وأضرار الوجبات السريعة ،ومكافحة السمنة، والحد من إيذاء الأطفال بجميع أشكاله، والتشريح، والإسعافات الأولية، وقسم التبرع بالدم، والأعضاء. كما لفت انتباهي لوحة أمام جناح وزارة الخارجية كتب عليها ( احصل على جواز سفر دبلوماسي لطفلك ) ..!! . من الأشياء الجميلة الخدمات الإلكترونية التي وفرتها بعض الجهات الخدمية في أجنحتها للتسهيل على المواطن. لاحظت انتشار البسطات النسائية بشكل ملفت جعلني- كغيري - أتساءل عن عدم تخصيص جناح لهن . ضيف المهرجان دولة الإمارات الشقيقة تميز برقصاته الشعبية الممتعة. كان لرجال الهيئة حضور بارز، ودور واضح في التنظيم مع بقية الجهات المشاركة .
خمس ساعات لم تكن كافية لزيارة جميع أجنحة المهرجان، ومع ذلك فقد انتقلنا عبر الزمن لنعيش مشاهد حية من تراث الآباء، والأجداد مغموسة بعبق الماضي الجميل لم يكدرها إلا بعض الفوضويين الذين قطعوا على الزائر متعة الاستمتاع بجمال ما يعرض ولم يردعهم حياء، أو خوف.
التايفون ..!!

خربشات فاضي

احمد بن جزاء العوفي
الأحد 02/03/2014

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..