الأحد، 18 مايو 2014

مقتل "أبو لهيب" أحد أخطر أمراء "داعش" في العراق

كان أبرز القيادات التابعة للتنظيم في سوريا قبل نقل نشاطه
الأحد 19 رجب 1435 الموافق 18 آيار (مايو) 2014
العراق (وكالات): أعلنت السلطات العراقية، اليوم الأحد (18 مايو)، عن مقتل أبو لهيب التونسي أحد أبرز قيادات
المجموعات التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش.

 
ونقل تقرير نشر على تليفزيون العراقية الرسمي على لسان مصدر أمني قوله: "إن التونسي كان من أبرز القيادات التابعة لداعش في سوريا ونقل كتائبه للقتال في العراق تلبية لدعوة أبو بكر البغدادي، وأن اثنين من أبرز معاونيه قتلوا في منطقة الضباط في مدينة الفلوجة في العملية الأمنية التي نفذت استنادا لمعلومات أمنية دقيقة"، بحسب (CNN).

وكانت تقارير، أفاد في وقت سابق اليوم، بأن قوة مشتركة تمكنت من قتل 5 مسلحين ينتمون إلى تنظيم «داعش»، بينهم أمير خلال عملية أمنية نفذتها شمال المحافظة، جنوب العاصمة بغداد.

وقالت المصادر، إن قوة مشتركة من قيادة عمليات بابل والشرطة وبإسناد من طيران الجيش تمكنت، صباح هذا اليوم، من تنفيذ عملية أمنية في منطقة الفاضلية، التابعة لناحية جرف الصخر، شمال بابل، مما أسفر عن مقتل 5 مسلحين تابعين لتنظيم "داعش".

وأضافت أن العملية مستمرة حاليًا "لتطهير منطقة الفاضلية والإمساك بالأرض فيها ووضع نقاط تفتيش دائمة لمنع فلول الإرهاب من الاقتراب منها"|.

وكان مصدر أمني، أفاد في وقت سابق، اليوم، بأن قوات مشتركة من سوات وأفواج طوارئ بابل وقوات الجيش وبالتنسيق مع قيادة عمليات بابل بدأ صباحًا تنفيذ عملية أمنية في منطقة صنيديج التابعة لناحية جرف الصخر شمالي المحافظة لمطاردة عناصر تنظيم "داعش."

مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..