السبت، 28 يونيو 2014

الشايع: مسلسل الـ "99" على "mbc" إلحاد بأسماء الله الحسنى فأوقفوه

أخبار 24                                   

طالب الشيخ الدكتور خالد الشايع مجموعة "mbc" بوقف عرض المسلسل الكرتوني الـ "99" فوراً، استجابة لفتوى اللجنة
الدائمة للبحوث العملية والإفتاء بالمملكة، والتي اعتبرت المسلسل عملاً باطلاً يجب إنكاره تعظيماً لأسماء الله وصفاته، والاعتذار عما تضمنه من إساءة للعقيدة الإسلامية وأذى للمسلمين.
ودعا الدكتور الشائع المسلمين إلى تحذير أطفالهم من مشاهدة المسلسل حتى لا تفسد عقيدتهم ويصبحوا ملحدين بالله وبأسمائه، مبيناً أن المسلسل أتى بما كان يفعله المشركون الأوائل بإطلاق أسماء مثل اللات على أصناهم وتعني "الله" والعزى وتعني "العزيز".
مبيناً أنهم جعلوا شخصيات المسلسل الـ "99" متسلسلة بأسماء الله الحسنى، مثل عليم: يعلم الغيب، ويتنبأ بما سيحدث، وبارئ: له قدرة على شفاء المرضى، وجبَّار: لأنه ذو بنية وعضلات قوية، وضار: لأنه يؤذي الجميع، وباطن وصمد ومميت، وجليل وفتاح.
وطالب الشائع في مقاله مسؤولي الثقافة والإعلام في الدول الإسلامية بوقف عرض المسلسل واصفاً إياه بالعبث والإلحاد بأسماء الله الحسنى، داعياً إياهم إلى إغلاق مكاتب القناة في حال إصرارها على عرض المسلسل، مطالباً رجال الأعمال وأصحاب الشركات بعدم الإعلان في مجموعة "mbc" حتى لا يدعموا أذية الله والإلحاد في أسمائه.
كما طالب الكاتب المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الأيسيسكو" بالمبادرة بحماية عقيدة وثقافة المجتمعات الإسلامية، بكشف خطورة البرامج والمسلسلات الموجهة كمسلسل الـ "99" الذي يعرض على "mbc".


مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..