الاثنين، 8 ديسمبر 2014

بأمر إمارة مكة.. إلغاء الحفل التكريمي لـ "أمين الطائف"

نشر في : 14 صفر 1436-2014-12-0705:24 PM
ترجيحات بأن "المنتفعين" يقفون وراء تنظيمه

11
11
فهد العتيبي- سبق- الطائف: صدر أمر من إمارة منطقة مكة المكرمة بإلغاء الحفل الذي كان سيقام الليلة في فندق الإنتركونتيننتال، تكريماً للأمين المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج.
 
جاء ذلك بعد أن أقحم فيه مسماه وسجلَ في بطاقات الدعوة الخاصة به "أهالي الطائف" وأنهم هم من يتبنون الاحتفال، الأمر الذي رفضه الأهالي قطعاً، ولم يقبلوه باعتبار أن الخدمات البلدية في المحافظة متردية.
 
وكانت "سبق" قد بادرت الفندق باتصال هاتفي، وأكد المسؤول عن الاحتفالات أن الحفل قد تقرر إلغاؤه وأنهم أخبروا من قبل الأمانة بأنه لن يقام هذه الليلة.
 
وقالت مصادر لـ "سبق": "الحفل الذي كان مزمعاً إقامته الليلة، ولم يهنأ به من يقف خلفه، قد ألغي بسبب عدم اكتسابه للصفة الرسمية، ولم يتم الرفع لمقام إمارة منطقة مكة المكرمة بوقتٍ كاف قبل موعد إقامته، ما يعني أن صوت "أهالي الطائف" ودفاعهم عن المحافظة كانَ قد حققَ هدفاً حباً لهذه العروس التي باتت منزوعة النقوش، وعلى وشك افتقادها لأصالتها، لأن البعض يعتقد أنه يخدمها وهو في حقيقة الأمر يسكت أمام ما يراه من مآسٍ وفضائح ترتكب بحق هذه العروس تحت اسم "مشاريع فاشلة"، وجرحها بالحفريات التي زادت من ألمها، وأبكت أهلها عليها".
 
وأضافت: "الحفل الذي ألغي ولله الحمد، كانَ يحتوي على عدة فقرات، من بينها قصائد تبجيل ومدح بالمحتفى به، ومسرحية، ورقصات شعبية من بينها "المجرور" تقدمه بعض الفرق، كما أن هناك درعاً مقدمة للمحتفى يزيد سعره عن خمسة آلاف ريال".
 
ويتساءل الأهالي: "من يقف خلف هذا الاحتفال ويتبناه؟" في ظل المعلومات التي تؤكد أن من أقره قد يكون هم "المنتفعون" من المستثمرين، حيث خططوا لإقامته ووضعوا اسم "أهالي الطائف" للترويج إلى أن الأهالي هم من يحتفون به.
 
ويشكو الأهالي مما تشهده "الطائف" من تعثر للمشاريع، ومساوئ في الخدمات، وانخفاض في مستوى النظافة، وعدم المساهمة من قبلها في إنقاذ الكثيرين من السكان من أضرار الطمر الصحي الذي باتَ يتوسطهم، بخلاف السير وسط الحفر داخل الشوارع والطرق الرئيسة.
 
وكانت "سبق" قد نشرت تقريراً جسدَ غضب أهالي الطائف وامتعاضهم من إقامة حفل تكريمي للأمين الليلة تقديراً لجهوده في خدمة "الطائف" وحصوله على جوائز، وأن الحفل يتبناه الأهالي، الأمر الذي رُفضَ منهم، ولم يقبلوه، في حين كانَ ذلك التقرير قد حقق 69339 مشاهدة، و 159 تعليقاً، وذلك وقت إعداد هذا الخبر، كما أنَه وجدَ المتابعة والإشادة من حيث طرح المهم والأهم في ما يتعلق بالطائف والهم الذي يعيشه منذ سنوات بسبب تردي الخدمات البلدية.

14 صفر 1436-2014-12-0705:28 PM
أبدوا استغرابهم من أن يُكافَأ باسمهم كما سُجّل في كروت الدعوة للحفل

مشاريع الطائف المتعثرة تكرّم "الأمين" اليوم.. والأهالي: ماذا قدمت؟
فهد العتيبي– سبق- الطائف:
في الوقت الذي كان - وما زال - يتطلع فيه أهالي محافظة الطائف لمعرفة نتائج اللجان التي باشرت التحقيق في المشاريع المتعثرة بالمحافظة، مشيرين إلى أن "أمانة الطائف" هي التي تقف وراء تأخير وبطء التنفيذ لتلك المشاريع، يأتي الاحتفال بتكريم "الأمين" اليوم الأحد في فندق الإنتر بالطائف، ويكون أهالي الطائف هم من يحتفون به، كما ذُكر في كروت الدعوة التي تم توزيعها.

 
وقال الأهالي: "الطائف" أضحت مدينة الحفريات التي اجتاحت معظم الأحياء، كذلك الشوارع الرئيسة، وتحويل الطرق الرئيسية مع طرق بديلة داخل الأحياء مقابل مشاريع خدمية لم تتم منذ سنوات، مثل مشروع إنشاء نفق تقاطع مستشفى الأمير منصور العسكري، الذي تم إغلاقه منذ أكثر من عام، وظل بدون معدات، وسط تذمر وامتعاض من قِبل سالكي الطريق الحيوي، وكذلك كوبري جبرا المتوقف بعد إنشائه منذ سنوات عدة، وتوسعة طريق الملك خالد انتهاء بمفرق الشاحنات على طريق الجنوب، وعدم استكمال شارع الستين، وكذلك منتزه الردف المتعثر والمتأخر في التنفيذ، وطريق الملك عبدالله المحوري، بخلاف المشاريع الخدمية الأخرى التي طالها البطء في تنفيذها، وبعضها ظل متوقفاً منذ سنوات، والعيوب التي ظهرت في عدد من الأحياء الناشئة وكشفتها الأمطار الأخيرة، ومن أبرزها مشاريع تصريف الأمطار والسيول في أحياء المنتزه، والحلقة الشرقية، وبعض أحياء الحوية شمال المحافظة.
 
وتابعوا: تلك المشاريع التي لم تستكمل، إضافة إلى الحفريات التي باتت عنواناً لتلك المدينة الحالمة ذات الكثافة السكانية العالية.. فهل هي كفيلة بتكريم الأمين على التطوير الذي يدعونه في الحفل المقام اليوم؟
 
الكثير من الأهالي أبدوا استغرابهم من أن يُكافَأ الأمين ويُكرم باسمهم كما سُجّل في كروت الدعوة لذلك الحفل، الذي اقتصر حضوره على من يحمل تلك البطاقة منعاً لدخول عامة الناس، وخوفاً من تحول الحفل إلى مناقشات ورصد واعتراضات لذلك التكريم، الذي لا يتناسب مع حال المحافظة السيئ، كما حدث في احتفال سابق. 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 



-----------
الفساد  ساد
وأتحدى تخلو بلدية  من فساد
فقد تميزت البلديات بالفساد لكثرت تعاقداتها مع مقاولين أغلب هذه التعاقدات
  مجرد تنفيع لفلان و  علاّن ّ


مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..