الجمعة، 29 مايو 2015

القبض على صبي بتهمة قتل المبتعثة «ناهد المانع»

نشر قبل ساعتين , 11:43 - Friday 2015/05/29
متابعة - الرياض الإلكتروني
    ألقت الشرطة البريطانية القبض على صبي بعمر 16 عام بتهمة قتل المبتعثة السعودية ناهد المانع بالقرب من موقع الجريمة وهو
يحمل سلاح، وأكدت الشرطة أن قاتل ناهد المانع هو نفسه من قام بطعن جيمس آتفيلد الذي قتل بنفس طريقة قتل المانع، وقد يكون هناك رابط.
وقالت شرطة مدينة إسكس بحسب "بي بي سي"، أنه تم اعتقال الصبي يوم الثلاثاء الماضي للاشتباه بحمله سلاح هجومي، مؤكدةً أن التحقيقات لا تزال مستمرة"، وأضافت أن القاتل هو حاليا رهن الاحتجاز في مركز للشرطة بالمدينة، مشيرةً أنها مستعدة لسماع من أي شخص قد يكون لديه معلومات فيما يتعلق بالتحقيق".




-------------------
من مصدر آخر
أعلنت الشرطة البريطانية قبل قليل، عن إلقاء القبض على قاتل المبتعثة السعودية ناهد المانع، وهو فتى في الـ16 من العمر.
وأوضحت شرطة ولاية إسكس، أن المتهم أُلقي القبض عليه يوم الثلاثاء الماضي، أثناء مروره بذات الطريق الذي لقيت فيه المانع مصرعها، وهو الطريق المؤدي من مسكنها إلى جامعة كولشيستر، حيث كانت تدرس، بحسب الموقع الرسمي لشرطة ولاية إسكس، والتي نقل عنه كل من وكالة بي بي سي البريطانية، وصحيفة "ديلي ميل".
وقالت إن الفتى أُلقي القبض عليه بسبب الاشتباه في حمله سلاحًا ناريًّا، وأثناء التحقيق معه، ثبت تورطه في مقتل السعودية ناهد المانع، عبر طعنها 16 طعنة في أجزاء متفرقة من جسدها.
وكانت المانع لقيت مصرعها في 17 يونيو من العام الماضي، أثناء توجهها إلى الجامعة؛ حيث عثر عليها تنزف بعد تعرضها لعدة طعنات قاتلة، أودت بحياتها خلال دقائق.








----------------------------
إضافة
رغم ثبوت تعمده ارتكاب الجريمة

بالقانون.. قاتل ناهد المانع سيُفلت من "الإعدام"

الجمعة - 11 شعبان 1436 - 29 مايو 2015 - 01:00 مساءً
الرياض
 
ألقت الشرطة البريطانية القبض على المتهم في قتل المبتعثة السعودية ناهد المانع التي لقيت مصرعها في (17 يونيو) من العام الماضي، في مقاطعة كوليشستر، غير أن أقصى عقوبة للمتهم لن تكون الإعدام.
وسدد الجاني نحو 16 طعنة للمغدورة المانع، وتركها تنزف في أحد الطرقات بين مسكنها والجامعة التي تدرس فيها، حتى الموت.
وكثفت الشرطة البريطانية محاولات البحث عن قاتل المانع، بيد أنها لم تتمكن من الوصول إليه حتى الثلاثاء الماضي، إذ ألقت القبض على فتى في الـ16 من عمره.
وبات السؤال المطروح الآن حول أقصى عقوبة قد يحصل عليها هذا الفتى نظير جريمته التي كانت عمدًا، خاصة وأنه سدد للمانع 16 طعنة، لن تدع أي مجال للشك في تعمده قتلها.
وهنا، يكشف لنا القانون البريطاني، أن إنجلترا ألغت عقوبة الإعدام من القانون الجنائي الخاص بها، في عام 1953، عقب واقعة مشهورة لحادث مأساوي.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى وجود خطأ قضائي مأساوي حصل أثناء إحدى المحاكمات؛ حيث أكد رجل يدعى "جون كريستي" من على منصة الشهود أن "جون إيفانس" قتل زوجته وابنه، فحُكم على الأخير بالموت شنقًا. وفي عام 1953 تبين أن الشاهد "كريستي" هو الذي كان قد قتل عددًا من الأشخاص، بمن فيهم زوجة "إيفانس" وابنه، وتمت محاكمة كريستي، وأعدم هو الآخر، وثارت أزمة كبيرة انتهت بإلغاء عقوبة الإعدام.
ولم يتبقَّ لدى بريطانيا سوى عقوبة السجن مدى الحياة، أو المؤبد كأقصى العقوبات المطبقة في الجرائم الكبرى، والتي ينتظر أن يواجهها الفتى المتهم بقتل المانع.
وفي أغلب البلدان تتجه القوانين إلى تخفيف العقوبات على المراهقين المدانين في الجرائم، ما يعني أن الفتى قد لا يُواجه عقوبة السجن مدى الحياة أيضًا.
ولكن بريطانيا شهدت واقعة لسجن مراهق في الـ15 من عمره مدى الحياة، أي أقل عمرًا من المتهم بقتل المانع، الذي يكبره بعام فقط.
وكان مراهق بريطاني في الـ15 من عمره حكم عليه بالسجن مدى الحياة، بعد أن أقدم على قتل والدته بالمطرقة، مستوحيًا ذلك من مسلسل تلفزيوني.
وحينها أوضح القاضي جوليان فوكس خلال الجلسة في محكمة نوتينجهام في وسط إنجلترا، أن على دانيال برتلام الذي كان في الـ14 من عمره، عند ارتكابه الجريمة، أن يمضي عقوبة لا تقل عن 16 عامًا قبل التفكير في إطلاق سراحه.

مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..