الخميس، 1 أكتوبر 2015

أخطر عشرة أشياء ستجعلك تقلع عن مشاهدة الافلام الإباحية

مشاهدة الأفلام الجنسية ظاهرة مرضية لم يُعترف بها طبياً إلا حديثا، وهو إدمان  له خطورته على الصحة النفسية، كباقي أضرر إدمان الهيروين أو الكوكايين ، فالشخص يحس أنه في حاجة إليها، ولا يرتاح له البال إلا عند ممارستها، ولقد أثبتت الدراسات أن الإدمان يكون عادة لدى الأشخاص الذين تعرضوا لحرمان عاطفي ولاسيما من الوالدين، أو تعرضوا لتجربة جنسية في مرحلة مبكرة من فترة الطفولة أوالمراهقة.

الإدمان على مشاهدة الأفلام الجنسية يعرض الشخص إلى ممارسة الجنس بصورة خاطئة أو بكثرة، مما يجعله أكثر تعرضاً للأمراض الجنسية كالسيلان، والهربيس، والإيدز، والزهري، وغيرها من الأمراض الجنسية الأخرى.

أخطار مشاهدة الافلام  الإباحية :

1) مشاهدة الأفلام الإباحية يحفز مركز الإثارة في الدماغ عندما يكون مصحوباً بالنشوة، وهو ما يترتب عليه تفاعلات داخل الجسم وإطلاق الهرمونات التي تحفز الرغبة الجنسية لدى الرجل، ولذلك ينصح بعدم مشاهدة الأفلام الإباحية قبل الزواج حتى يحافظ الجسم على تلك الهرمونات وحالته الصحية.

2) بسبب الاعتماد على الأفلام الإباحية، تقل الرغبة الجنسية لدى الرجل بمرور الوقت، لدرجة أنه يعتاد مشاهدة تلك الأفلام كل فترة حتى بعد زواجه، وقد يتسبب هذا الأمر في وجود توترات بين الزوجين نظراً لأن اهتمامات الرجل تركز على الأفلام الإباحية، حيث لا يكون مهتماً في الغالب بإقامة علاقة صحيحة والاستغناء عن الأفلام الجنسية بعدما اعتاد مشاهدتها لفترة طويلة.

3) الاعتياد على مشاهدة الأفلام الإباحية يجعل الرجل يتحول إلى شخص لا يعرف شيئاً عن التودد أو الاستلطاف للزوجة نظراً لأن تلك الأفلام تركز على التواصل بين الطرفين مباشرة، ولذلك سيشعر هذا الشخص في الحياة الحقيقية أنه يتعامل مع كائن آخر لا يفهمه، ولا يعرف الطريقة المثلى للحصول على اهتمامه باستثناء ما اعتاد مشاهدته على المواقع الإباحية.

4) بالرغم من إن مشاهدة الأفلام الإباحية لا تعني انعدام المتعة الجنسية عند الرجال في الحياة الواقعية، إلا أن مناطق الإثارة والإحساس في الدماغ لا تؤدي عملها على أكمل وجه مع أولئك الرجال الذين اعتادوا مشاهدة الأفلام الإباحية، نظراً لأن مراكز الإثارة والمتعة اعتادت على نمط معين سيصعب تغييره في فترة قصيرة وسيحتاج إلى التزام تام للابتعاد عن الأفلام الجنسية قدر المستطاع والتمتع بحياة طبيعية.

5) الاستمرار في مشاهدة الأفلام الإباحية يترتب عليه الشعور بالملل من العلاقات الجنسية الطبيعية التي لا تبدو مثيرة مثل تلك الأفلام، والأسوأ أنه بمرور الوقت يبحث الشخص عن شيء مغاير لمشاهدته، شيء أكثر تطرفاً أو عنفاً أو قذارة.

6) نظراً لأن الأمر يعتمد على مشاهدة فيلم إباحي بمفردك، فمن الطبيعي ألا يكون هناك قدرة على التواصل مع الجنس الآخر بشكل صحيح خاصة في العلاقات الجنسية، وافتقاد المهارات والطرق المختلفة التي تستخدم للتودد للنساء لكسر الحاجز النفسي بين الشخصين، بعكس الأفلام الإباحية التي تركز على العلاقة مباشرة بطرق متطرفة وغير قابلة للتصديق.

7) مشاهدة المواد الإباحية باستمرار يترتب عليه العديد من النتائج الكارثية مثل تدهور الحالة الصحية والشعور بالإرهاق والتعب طوال الوقت، بالإضافة لمشكلة رئيسية أخرى هي سرعة القذف لدى الرجال الذين اعتادوا مشاهدة تلك الأفلام، والذين لن يستطيعوا التخلص من تلك المشكلة سوى من خلال التوقف عن مشاهدة الأفلام الإباحية نهائياً، والانتظام في علاقات طبيعية مع زوجاتهم.

8) الشعور بالإرهاق العام والخمول والكسل والميل للوحدة والابتعاد عن النشاطات الاجتماعية والأسرية.

9) انخفاض مستوى التركيز مما يضعف الذاكرة، ويجعل عملية الاستيعاب بطيئة جداً، كما تجعل الشخص أكثر عرضة لسرعة النسيان ولاشك أن ذلك يخفض القدرة الإنتاجية للفرد المدمن على مشاهدة مثل هذه الأفلام.

10) في الأفلام الإباحية، يتم تصوير العلاقات الجنسية للجمهور بشكل تجاري، كما لو أن المرأة سلعة وأن التجربة بأكملها تركز على التواصل الجسدي فقط، مما يفقد المشاهد العديد من الأحاسيس الأخرى المميزة التي لا تظهر في تلك الأفلام والتي سيعاني لفهمها فيما بعد، وربما يتطور الأمر ليشعر بالإثارة في مواقف بعينها فقط، دون أن يبادل زوجته أي شعور آخر.



خطوات الاقلاع عن مشاهدة المواقع الاباحية ؟


1- احرص على حذف كل الأفلام و القطات الإباحية وحجب كل المواقع الجنسية ولا تترك أي شيء، وجاهد نفسك في عدم العودة لها مهما كان. 

2- اجعل مكان الانترنت مفتوح كالصالة، ولا تجلس منفرداً، وأطلب من زوجتك أن تجلس معك عندما تتصفح الانترنت بأي حجة. 

3- اكتب عبارة تذكرية و اجعلها امامك على سطح المكتب مثل:
                                         لا تجعل الله أهون الناظرين إليك . 


4- خذ على نفسك عهداً في حال غلبتك في هذا الأمر أن تنفذ شرطاً جزائياً عليها.

5- جدد في حياتك الزوجية و أعمل على تنمية العلاقة العاطفية. 

6- حدث ضميرك بشكل مستمر عن كراهيتك لهذه الأفلام وشعورك بالاشمئزاز عند مشاهدتها وبأنك تستطيع الإقلاع عن ذلك، واستمر على هذا التفكير حتى لو كنت في البداية غير مقتنع بهذه الأفكار. 

7- أكثر من الاستغفار والأذكار ومن الدعاء. 

8- داوم نفسك بممارسة هوايات مفيدة كممارسة الرياضة.


مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..