الأحد، 12 مارس 2017

نظام what3words هل ينهي نظام جوجل ماب ونظام المحدد السعودي والطريقة التقليدية

     هل انتهى جوجل ماب ونظام المحدد السعودي والطريقة التقليدية في كتابة عنوانك البريدي ؟ 
لن تصدق هذه الفكرة والتي بدأت فعليا وفكرتها بسيطة جدا
"( ملعب.صديق.زهرة ) بمثل هذه الكلمات العشوائية الثلاث فقط ستصبح قادر على تحديد موقعك أو أي موقع على وجه الكرة الأرضية .. نظام عالمي جديد ومبتكر لتحديد المواقع ( عنونة المواقع ) سيحدث نقلة نوعية بل أعتقد أنها ثورة في مجال أنظمة تحديد المواقع ستنعكس بشكل مباشر على الأقتصاد والمجتمع .
نظام what3words المبتكر قسم الكرة الأرضية ألى 57 تريليون مربع وكل مربع مساحته 3 × 3 م ومنح كل مربع 3 كلمات عشوائية ثابتة بحيث لا تتطابق هذه الكلمات الثلاث في أي موقع ( مربع ) أخر على وجه الأرض .
هذا النظام الرائع يستخدم قاموس كل لغة ( حتى الآن متاح بعدد 14 لغة ) فمثلاَ في اللغة الأنجليزية يوجد تقريباَ 40 ألف كلمة بحسب قاموس Oxford فبالتالي عند تحويل أعداد هذه الكلمات لمزيج منفرد مكون من 3 كلمات بأستخدام برمجة وأنظمة النظام سينتج عنه 64 تريليون مزيج منفرد مكون من 3 كلمات غير متطابقة والمطلوب أصلاَ 57 تريليون مزيج منفرد فقط .
سيقدم هذا النظام الجديد حل جذري للجميع ( حكومات \ جهات \ شركات \ أفراد \ تطبيقات ) , في وجهة نظري أن الرابح الأكبر من هذا النظام قطاع التجارة الألكترونية وشركات الخدمات اللوجستية والنقل لأنه سيمنحهم القدرة على الوصول بدقة متناهية للطرف الأخر أياَ كان .
أود أن أوضح أن هذا النظام الجديد تم تطويره من قبل السيد Chris Sheldrick بريطاني الجنسية وهذا النظام كان مشروع تخرجه من الجامعة في الفترة من 2014 - 2015 وقام على أثره بتأسيس شركة what3word ومقرها لندن وهو الأن المدير التنفيذي للشركة وحصل على العديد من الجوائز العالمية من جهات دولية بعد هذا الأنجاز .
نظام what3words المبتكر أستطاع جذب هيئة الأمم المتحدة UN والكثير من الجهات الحكومية على مستوى العالم وأيضاَ العشرات من كبار الشركات مثل DHL و FedEx وأيضاً العديد من الأشخاص حول العالم .
كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق الألكتروني what3words ومعرفة موقعك المكون من 3 كلمات باللغة التي تريدها ومن ثم مشاركتها مع من ترغب , مثلاً أخبر صديقك قابلني في ( أحمر.مسطرة.عصير ) وبالتالي سيقوم صديقك بأدخال هذه الكلمات الثلاث في التطبيق ليصل لك بدقة متناهية للغاية , ( للتوضيح قد يحمل مبنى واحد أكثر من عنوان مكون من ثلاث كلمات وذلك لأن كل عنوان يحتسب لمساحة 3 × 3 م وبالتالي قد يكون مساحة الموقع أو المكان أكبر فتزيد عدد العناوين وهذه من ضمن مزايا النظام الجوهرية ( الدقة المتناهية ) في الوصول .
الأن وبعد هذه المراجعة الخاصة بي لهذا النظام الجديد الرائع , قمت بزيارة مكان دراستي للماجستير المتخصص في النقل واللوجستيات ( معهد النقل الدولي واللوجستيات للدراسات العليا – الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري – الأسكندرية ) على خريطة التطبيق فوجدت أن العنوان مكون من ( جوهر.الأجمل.فائق ) ." محمد سليمان

جرب الموقع او تطبيقهم وشاهد موقعك

ينفع لتحديد الأماكن للكاتب،  وميزته يشتغل بدون اتصال



التعليق:
من المدونة : سليمان
جربته  وفعلا  يعطيك ثلاث كلمات  تحدد الموقع بدقة  3 ×3  متر
ايضا الرابط  آمن


مواضيع مشابهة - أو ذات صلة :

نظام UTM العالمي للإحداثيات

نظام تحديد المواقع العالمي GPS

معلومات عن نظام الملاحة الـ G P S

أنواع الأحداثيات - Coordinate System

نظام غلوناس للملاحة

كيفية إستخدام إحداثيات الموقع

طريقة الملاحة في الطائرات

كيف يتم تحديد مكانك بواسطة الـGPS (والهاتف المحمول)


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..