الخميس، 27 أبريل 2017

تداول بيان من أهالي “أشيقر” يكشف رفضهم لزيارة أمير قطر السابق للمنطقة السعودية

       زار الشيح حمد الأسبوع الماضي منطقة "أشيقر" مسقط رأس قبيلة بني تميم التي هاجر بعض أفرادها إلى قطر. تداول نشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بيانًا منسوبًا لأهالي “أشيقر” يعلنون فيه رفضهم زيارة أمير قطر السابق، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لمنطقتهم السعودية.
ولم يتسن لـ”إرم نيوز” التأكد من صحة البيان الذي يتحدث عن غضب أهالي المنطقة الذين رأوا في الزيارة محاولة لزرع الفتنة والشقاق على حد وصفهم.
تداول بيان من أهالي “أشيقر” يكشف رفضهم لزيارة أمير قطر السابق للمنطقة السعودية
وأكد الموقعون على البيان المزعوم أن “ولاءهم ثابت لـ آل سعود وأن محاولة اللعب على الوتر المناطقي والقبلي لن تنطلي عليهم بأي حال”.
وزار الشيح حمد الأسبوع الماضي منطقة “أشيقر” مسقط رأس قبيلة بني تميم التي هاجر بعض أفرادها إلى قطر.
وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية اليوم الاثنين إن أمير قطر توجه إلى المملكة في زيارة أخوية يلتقي خلالها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
ولم تذكر الوكالة مزيدًا من التفاصيل حول أهداف ومدة الزيارة.
-----------------------------

مستند| أهالي أشيقر بالسعودية يهددون "أمير قطر": إما الاعتذار أو التصعيد

هدد أهالي بمحافظة شقراء، السعودية، والتابع لها إداريًا مدينة أشيقر، بالتصعيد احتجاجًا واستنكارًا لزيارة أمير قطر السابق، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، للمدينة، منذ أيام.
وأصدر الأهالي بيانًا استنكروا فيه هذه الزيارة، موضحين أن الأمير القطري السابق، "استدعى راية العصبية والقبلية المقيتة".
وقال البيان الذي حصل "دوت مصر" على نسخة منه: "تابعنا بكل أسف واستنكار زيارة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، لمركز أشيقر والتي حمل بها راية العنصرية والعبية المقيتة، في محاولة الإستدعاء للعصبية القبلية التي قصد بها تفريق صفنا، وتقسيم بلادنا، وتمزيق وحدتنا، كما سبق وفعل فيما يسمى بالربيع العربي، عن طريق قناة الجزيرة الفضائية، وما يعرف بأكاديمية النهضة التي كانت تخطط لضرب بلادنا وتمزيق وحدة شعبها".
صورة من بيان أهالي محافظة شقراء

صورة من بيان أهالي محافظة شقراء

وأضاف أن "ما قام به الشيخ حمد عبر قناته الجزيرة من تحريض على بلادنا ومحاولة زرع الفتنة والشقاق بيننا، وجعلنا متفرقين مختلفين، اصبح معروفًا للقاصي والداني، ولا يرضاه ديننا ولا نرضاه نحن لبلادنا ودنيانا، ولا يمكن لنا بأى حال أن ننسى التسجيل الصوتي الذي نشر وفضح ما يحاك ضد بلادنا وشعبها، والذي قال فيه المذكور للرئيس الليبي الراحل، معمر القذافي عن مخططاته لتقسيم دولتنا المملكة العربية السعودية".
وتابع البيان أنه "اتضح للشيخ حمد موقف أهالي المحافظة من زيارته غير المرحب بها عندما رفض أهالي المحافظة الإستقبال الذي دعت له المراسم الأميرية القطرية، ولم يحضر إلا مندوبي المحافظة وعدد قليل جدًا منها، هذا شأنهم، وعدة أشخاص من خارج المحافظة، قام أحدهم بدعوته للعشاء بعد ان رفض ذلك سكان المحافظة".
وقال: "لهذا يعلم الجميع أننا مع قادتنا آل سعود، بايعناهم على السمع والطاعة في اليسر والعسر، وأية محاولة لتفريق صفنا؛ فإن دمائنا وأرواحنا وأبناءنا نجعلها دون ذلك.. كما نهيب بأن محاولات اللعب على الوتر المناطقي والقبائلي لن تنظلي علينا بأى حال، وبلادنا لن تكون ليبيا أخرى، كما يتمنى المذكور بأى حال".
وتابع أهالي شقراء بحسب البيان: "بهذه المناسبة ننصح الشيخ حمد وبعض أسرة آل ثاني بأن يثوبوا إلى رشدهم وعقلهم، وأن يراجعوا أنفسهم، ويتركوا عنهم هذه الأحلام والمحاولات المكشوفة لشق الصف وإحياء العنصرية المقيتة، وأن يقتدوا بالشيوخ الكرام الذين سبقوا حمد من آل ثاني وآخرهم والده رحمه الله".
ونهيب بأمير قطر الشيخ تميم بأن يترفع عن التصرفات اللامسؤولة التي يقوم بها بعض المحسوبين على الحكومة القطرية وأن يقدم بنفسه وفورًا إلى كبير الأمة العربية والإسلامية الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، ويعتذر منه مما بدر من هذه الزيارة وألا يدفعنا للتصعيد بشكل آخر".
كان أمير قطر السابق، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ونجله الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، قاما بزيارة لمدينة أشيقر، في زيارة أثارت الجدل بين أهالي المدينة.



--------------------------------

سعوديون يرحبون وآخرون يهاجمون زيارة أمير قطر السابق لمسقط رأسه في نجد

01:50 م الخميس 27 أبريل 2017
سعوديون يرحبون وآخرون يهاجمون زيارة أمير قطر السابق لمسقط رأسه في نجد
أمير قطر السابق وملك السعودية
كتبت - إيمان محمود
تباينت ردود فعل سعوديين، حول زيارة أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بلدة أشيقر في نجد السعودية، التي وصلها أمس الأربعاء، على متن طائرة هليكوبتر خاصة.
وتقع بلدة أشيقر على مسافة ٢٠٠ كيلومتر شمال غرب مدينة الرياض، وهي مسقط رأس قبيلته "بني تميم" قبل أن تهاجر من السعودية إلى قطر.
وأطلق سعوديون على موقع "تويتر" هاشتاجين "#حمد_الثاني_يزور_اشيقر" و "#اشيقر_لاتتشرف_بحمد" حيث انقسمت الآراء بين مرحب بزيارة الأمير السابق، وأخرى مهاجمة للزيارة ولقطر وأيضًا لقناة الجزيرة القطرية.
ويرى أحد المغردين عبر الهاشتاج إن "قطر دويلة فاسقة لا تدعم الحقيقة بل تدعم مصالح إسرائيل"، ويقول آخر "نحن لا نرحب بمن كان يخطط لتقسيم مملكتنا مع القذافي"، ويضيف آخر "لا اهلاً ولا سهلاً بعدو الخليج وناشر الفتنة والصديق الودود لإيران وإسرائيل نحن لا نرحب بك".
111
بينما يرحب آخرون بزيارة الأمير القطري إلى بلادهم "مرحبا مليون بريحة قطر وتاج راس كل ناهق ضد العدل والعدالة"، ويرى آخر "طبيعي تميمي يزور ديار أجداده اشيقر معقل الوهبة التميميين، رغم عن أنف كل الحاقدين واللي يشعلون الفتنة بين بلدين".
333

222

.... مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..