،،، أنا من قبيلة
70 % منهم فقراء ( وهؤلاء لا يأتي عليهم أخر الشهر إلا و هم مفلسون )
20 % من قبيلتي تحت خط الفقر ولا شيء تحت الفقر إلا الدين
بعضهم قضى نحبه ودخل السجن والبعض ينتظر وكل ستة اشهر في شقه
10 % من قبيلتي ميسوري الحال
وهؤلاءِ الميسورين يعيشون دورة حياة مع العز لا تتجاوز في الغالب 5 سنوات ثم يرجعون لما دون الفقر - كيف لا
وهم يتعاملون مع قبيله الهياط فيها عالي المخاطر وشلة (بيض الله وسود الله)
شغالين طول السنه مدح في من دفع
وقدح في من تأخر .
وهذه الفئه الميسوره التي تلذذت بالهياط
ينتهي بهم الحال للدين .
ويذهبون إلى أبناء قبيلتهم لمساعدتهم ويتنقلون بين المجالس وهم يلبسون مشالحهم ويشحذون بكل كبرياء
وبيض الله وجه من ذبح لهم وأعطاهم
وسود الله وجه من تعذر أو قصر .
شيخ فخذ من قبيلتنا بلغ التسعين من عمره وهو متمسك ب (الشيخه) وينتظر إبنه الصغير ليحل محله وللأسف فإن شيخنا لم يولي أي إهتمام للألاف من أبناء قبيلتنا والذين سقطوا في الدين .
ولكنه كان متحمس جداً لنصرة سرابيتنا وبلطجيتنا القتله
(والسبب طبعاً هو أن نصرة المديون لن يكون لها صدى إعلامي مثل نصرة السربوت )
وقام بإنقاذ رقاب العديد من الدشير
وبمئات الملاين من ظهورنا .
وقد قام بسن سنه غير حسنه وهي/
أنه إذا قام سربوت من قبيلتنا بقتل سربوت من قبيله مجاوره فإن جميع قبيلتنا تتداعى بالسهر والملاين لإنقاذ سربوتنا من السياف .
مات شيخنا وخلف من بعده غلام عشريني نشيط كالعقاب وذهبنا كلنا باكين لنعزي عقابنا
وبعد اسبوع ذهبنا كلنا فرحين لنبارك لعقابنا بالشيخه وإنهالت القبيله كلها لتقبيل أنف العشريني .
باشر عقابنا عمله بكل نشاط وكنا معشمين خير في عقاب بإن يعوضنا عن سنين الضياع .
وبعدها بأسابيع جاءتنا رساله على جوالاتنا تفيد بإن سربوتاً حزيناً من أحد فخوذ قبيلتنا الفقيره قد قام بقتل سربوت في قبيله أخرى
وحسب إتفاقية الهياط فإن على كل فرد منا دفع مبلغ الف ريال ومن زاد أشهــرنا إسمه
وهنا إنهالت علينا رسائل الجوال لتمجيد المهايطين الجدد .
الشيخ منتف بن هياط دفع 10 الاف ريال
الشيخ خراط بن شحاط 15 الف ريال
وكل من بعثوا مبالغ تزيد عن الألف ريال وتمت إشاعة أسمائهم هم في الأصل مديونين
وأكرمهم الله وجعلهم فقراء لعلهم ينتهون عن الهياط ولكنهم مصممين على العوده للدين
قلنا لهم/ كم هي الديه ؟
قالوا / القتيل( فقيد الأمه) لم يكن له قيمه وهو حي ولكن بعد موته أصبحت قيمته 20 مليون ريال ما تنقص هلله .
إنطلق شيوخ فخوذ قبيلتنا نحونا وقاموا (يتجاكرون) بالهياط على حسابنا وأجبرنا شيخنا على جمع مبلغ مليون و900 الف ريال
وعندما جاءوا له مبشرين وقالوا جمعنا لك مليون و900 الف ريال حينها نظر عقابنا إلى الأرض وهو حزين وقال / باقي 100 الف ريال فقالوا له / لماذا باقي 100 الف ريال
فقال / الفخذ الفلاني جمعوا مليونين والفخذ العلاني جمعوا ثلاثه وحنا شين نقدم مليون و900 الف .. ( عيب علينا ) لكن
لو قدمنا مليونين أفضل !
فقالوا له / أفراد القبيله يكادوا أن يعلنوا إفلاسهم ونستحي ان نطلب منهم زياده
فقام عقابنا بدفع 100 الف من جيبه ليقال
الله يقويك ياعقاب .
ثم الله يريحنا منك .
أخيــــــــــــــــــــــــــــــراً
قبيلتنا تُرضي هياط شيوخنا وتدفع الملايين
وهذه الملايين قد تدفع بنا وبعقابنا لجهنم
فنحن ندفعها مهايطين كارهين ونحن كاذبين عندما نقول لوجه الله .
والمصيبـــــــــه العظمـــــــــــــــــــــــــــى
هي تزايد أعداد السرابيت والحونشيه في قبيلتنا بعد أن تأكدوا بإن من خلفهم رجال يدفعون الملايين .
ان قلنا لن ندفع إنقلبوا كلهم علينا
وإن دفعنا كارهين فويل لنا من هياطنا .
خلف القضبان أباء مديونين في مبالغ بسيطه لم نسأل عنهم !
والإجتماعات والملايين والإحتفالات للسرابيت !
هذا الموضوع لايخص قبيله بعينها ولكن هو واقع معظم القبائل في بلادنا .
70 % منهم فقراء ( وهؤلاء لا يأتي عليهم أخر الشهر إلا و هم مفلسون )
20 % من قبيلتي تحت خط الفقر ولا شيء تحت الفقر إلا الدين
بعضهم قضى نحبه ودخل السجن والبعض ينتظر وكل ستة اشهر في شقه
10 % من قبيلتي ميسوري الحال
وهؤلاءِ الميسورين يعيشون دورة حياة مع العز لا تتجاوز في الغالب 5 سنوات ثم يرجعون لما دون الفقر - كيف لا
وهم يتعاملون مع قبيله الهياط فيها عالي المخاطر وشلة (بيض الله وسود الله)
شغالين طول السنه مدح في من دفع
وقدح في من تأخر .
وهذه الفئه الميسوره التي تلذذت بالهياط
ينتهي بهم الحال للدين .
ويذهبون إلى أبناء قبيلتهم لمساعدتهم ويتنقلون بين المجالس وهم يلبسون مشالحهم ويشحذون بكل كبرياء
وبيض الله وجه من ذبح لهم وأعطاهم
وسود الله وجه من تعذر أو قصر .
شيخ فخذ من قبيلتنا بلغ التسعين من عمره وهو متمسك ب (الشيخه) وينتظر إبنه الصغير ليحل محله وللأسف فإن شيخنا لم يولي أي إهتمام للألاف من أبناء قبيلتنا والذين سقطوا في الدين .
ولكنه كان متحمس جداً لنصرة سرابيتنا وبلطجيتنا القتله
(والسبب طبعاً هو أن نصرة المديون لن يكون لها صدى إعلامي مثل نصرة السربوت )
وقام بإنقاذ رقاب العديد من الدشير
وبمئات الملاين من ظهورنا .
وقد قام بسن سنه غير حسنه وهي/
أنه إذا قام سربوت من قبيلتنا بقتل سربوت من قبيله مجاوره فإن جميع قبيلتنا تتداعى بالسهر والملاين لإنقاذ سربوتنا من السياف .
مات شيخنا وخلف من بعده غلام عشريني نشيط كالعقاب وذهبنا كلنا باكين لنعزي عقابنا
وبعد اسبوع ذهبنا كلنا فرحين لنبارك لعقابنا بالشيخه وإنهالت القبيله كلها لتقبيل أنف العشريني .
باشر عقابنا عمله بكل نشاط وكنا معشمين خير في عقاب بإن يعوضنا عن سنين الضياع .
وبعدها بأسابيع جاءتنا رساله على جوالاتنا تفيد بإن سربوتاً حزيناً من أحد فخوذ قبيلتنا الفقيره قد قام بقتل سربوت في قبيله أخرى
وحسب إتفاقية الهياط فإن على كل فرد منا دفع مبلغ الف ريال ومن زاد أشهــرنا إسمه
وهنا إنهالت علينا رسائل الجوال لتمجيد المهايطين الجدد .
الشيخ منتف بن هياط دفع 10 الاف ريال
الشيخ خراط بن شحاط 15 الف ريال
وكل من بعثوا مبالغ تزيد عن الألف ريال وتمت إشاعة أسمائهم هم في الأصل مديونين
وأكرمهم الله وجعلهم فقراء لعلهم ينتهون عن الهياط ولكنهم مصممين على العوده للدين
قلنا لهم/ كم هي الديه ؟
قالوا / القتيل( فقيد الأمه) لم يكن له قيمه وهو حي ولكن بعد موته أصبحت قيمته 20 مليون ريال ما تنقص هلله .
إنطلق شيوخ فخوذ قبيلتنا نحونا وقاموا (يتجاكرون) بالهياط على حسابنا وأجبرنا شيخنا على جمع مبلغ مليون و900 الف ريال
وعندما جاءوا له مبشرين وقالوا جمعنا لك مليون و900 الف ريال حينها نظر عقابنا إلى الأرض وهو حزين وقال / باقي 100 الف ريال فقالوا له / لماذا باقي 100 الف ريال
فقال / الفخذ الفلاني جمعوا مليونين والفخذ العلاني جمعوا ثلاثه وحنا شين نقدم مليون و900 الف .. ( عيب علينا ) لكن
لو قدمنا مليونين أفضل !
فقالوا له / أفراد القبيله يكادوا أن يعلنوا إفلاسهم ونستحي ان نطلب منهم زياده
فقام عقابنا بدفع 100 الف من جيبه ليقال
الله يقويك ياعقاب .
ثم الله يريحنا منك .
أخيــــــــــــــــــــــــــــــراً
قبيلتنا تُرضي هياط شيوخنا وتدفع الملايين
وهذه الملايين قد تدفع بنا وبعقابنا لجهنم
فنحن ندفعها مهايطين كارهين ونحن كاذبين عندما نقول لوجه الله .
والمصيبـــــــــه العظمـــــــــــــــــــــــــــى
هي تزايد أعداد السرابيت والحونشيه في قبيلتنا بعد أن تأكدوا بإن من خلفهم رجال يدفعون الملايين .
ان قلنا لن ندفع إنقلبوا كلهم علينا
وإن دفعنا كارهين فويل لنا من هياطنا .
خلف القضبان أباء مديونين في مبالغ بسيطه لم نسأل عنهم !
والإجتماعات والملايين والإحتفالات للسرابيت !
هذا الموضوع لايخص قبيله بعينها ولكن هو واقع معظم القبائل في بلادنا .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..