الخميس، 1 فبراير 2018

(سقوط القناع ) سلسلة تغريدات عن "خبايا استخدام قطر للأخوان المسلمين"

- 1 -مقدمة.
-كيف استمالت قطر عقول الأخوان المسلمين ؟ -كيف أثبت القرضاوي ولاءه لقطر ؟ -دور حمد بن خليفة في
هذه العملية. -طرق التمويل القطري. -العلاقة بالإرهاب . 


2- : أراد النظام القطري أن يؤسس أيدولوجية جديدة في تحقيق أهدافه الخارجية . أحدهما هو استبدال المنهج السلفي بنموذج الاخوان المسلمين ،والثاني هو استخدام جماعة الاخوان المسلمين لخدمة أهداف السياسة الخارجية القطرية. 


3-كيف استمالت قطر عقول الإخوان المسلمين؟! هذه الجماعة لديها قدرة على التموج مع أي ظرف وأكبر مشكلة كانت تواجه هذه الجماعة هي المال حيث كانت ولازالت تعتمد على أقتطاع 8% من الرواتب الشهرية للأعضاء.


4- لذلك حل المشكلة موجود في قطر من حيث الدعم المادي أولاً وايضا قطر كانت تأمل أنه بالإمكان السيطرة على هذه الجماعة لتنفيذ أجندتها بطرق خفية. 


5- هجرة القرضاوي : هاجر القرضاوي إلى قطر عام 1969 م وأسس كلية الشريعة في جامعة قطر في السبعينات ومن ثم نشر عدة كتب له مثل " أولويات الحركة الاسلامية في الفترة القادمة" وكتاب "فقية الإقليات المسلمة " والذي كان موجهاً إلى مسلمي أمريكا وأوروبا.

6-وبعد ذلك واصل القرضاوي تعبئة الدعم القطري لمشروع نشر أفكار الاخوان المسلمين من خلال برنامجه التلفزيوني "الشريعة والحياة" على قناة الجزيرة منذ بداية تأسيسها 1996م. 


7-حمد بن خليفة: الممول لنشر أيدولوجية الاخوان في الغرب وكان يهدف إلى تطوير جبهة معارضة إسلامية متعددة الجنسيات ضدالأنظمة العربية في فترة ماقبل الربيع العربي وفِي المقابل دعم الهلال الاخواني في شمال افريقيا وايضا حركات الإخوان المختلفة مثل الصحوة في السعودية والإصلاح في الكويت

8- طرق التمويل القطري : تختلف آلية الدعم القطري بين قنوات حكومية مباشرة وغير مباشرة ، فجمعية قطر الخيرية والتي تأسست عام 1992م تمثل الواجهة الرئيسيّة للتمويل القطري لمشاريع الاخوان المسلمين.


9- ولكن هناك ماهو غير تقليدي وينم عن تخطيط عميق وبطرق ملتوية وسأستعرض أهمها بناء على عدة مصادر أمريكية وقد تكون صادمة للبعض. 

10 - المركز الإسلامي الذي كان يديره الدكتور محمد الأحمري وقد كتبت عنه سابقاً عدة تغريدات    *مرفقة هنا



12- وأغلب المسؤولين عنها تم إلقاء القبض عليهم أو قتلوا وهناك من تم ((ترحيله)). *مبلغ مالي من خالد شيخ محمد (المتهم الرئيسي في أحداث سبتمبر ) صورة لشيك من خالد شيخ محمد يدعم فيها من فرع لجمعية اخرى في بيشارو . 

13- شركة BMI Inc : شركة استثمارية عقارية تأسست عام 1986م مقرها نيوجيرسي -امريكا . تم تصنيفها بعد أحداث سبتمبر بأنها ممول رئيسي والداعم الخفي لتنظيم القاعدة ليتم تجميد حسابات المصرفية لعدد من الأشخاص والشركات.  

14- الأعضاء : جميعهم من جماعة الأخوان المسلمين وكان رئيس الشركة المصري سليمان البحيري أما الأعضاء: "يوسف القرضاوي، عبدالله عِوَض بن لادن، موسى أبومرزوق ، ياسين القاضي ، صالح كامل ، طارق السويدان ، عبدالرحمن العمودي ، خالد شيخ محمد ، عادل بترجي"   


15- العلاقة بالإرهاب : أعلن في عام 2003م ريتشارد كلارك المسؤول السابق في مكافحة الإرهاب بأمريكا أن BMI Inc هي الغطاء للدعم الأرهابي وكشف بعد تفتيش مقر الشركة وجود مراسلات بين القرضاوي والبحيري 


16- يطلب منه الحذر من المخابرات الأميركية في كشف تحويل الأموال وطلب منه إيجاد طريقة مثلى للتعاملات مع بنك التقوى. بنك التقوى : ويسمى ببنك الأخوان المسلمين هذا البنك تأسس من قبل قياديين من جماعة الأخوان المسلمين .  

17- ابرزهم المصري يوسف ندا -مدير العلاقات الدولية لجماعة الأخوان المسلمين- ،ورجل الاعمال السوري غالب هيمت ،وداعية الأخوان يوسف القرضاوي وعدد من أفراد الأسرة الحاكمة في قطر تأسس هذا البنك في عام 1988م بجزر الباهاما المجاورة لأمريكا. 

18- وهي جزر متاح بها العمل في العمليات المصرفية والاستثمارية من دون مراقبة الحكومات. تبخرت أموال البنك عام 1998م بطريق مريبة أثارت الكثير من الشكوك وأعلن ندا افلاس البنك . أغلق البنك عام 2001 بقرر دولي من مجلس الأمن بعد اتهامات له بدعم وتمويل الاٍرهاب . 

19- وثيقة وملف كمبيوتر توصلت إليها المخابرات الأمريكية بأسماء رجال أعمال بارزين ينتمون لجماعة الاخوان وداعمين لابن لادن وأكد على صحتها أهم شاهد في تاريخ القاعدة "جمال الفضل".   *صورة من الوثيقة بعد تغطية الأسماء .

20- أهم شاهد في تاريخ القاعدة السواني جمال الفضل في تغريدات سابقة    :


21- بِسْم الله  ..  سأكتب عن شخصية مهمة جدا جدا ويعتبر أهم شاهد في العالم ضد تنظيم…
 خالد شيخ محمد : والذي أعترف في 2007مأنه المسؤول عن أحداث ١١سبتمبر وأنه المخطط من الإلف إلى الياء .  

 


22- خالد شيخ محمد ثالث أبرز قادة تنظيم القاعدة ولد في بلوشستان باكستان عاش في الكويت…
الصندوق الأسود في تفجيرات سبتمبر   .


1- تحية طيبة سأغرد بسلسلة من التغريدات عنونتها ب "أخوان أمريكا" -مقدمة -الدكتور وليد فتيحي وأميركا -الجمعية الإسلامية ببوسطن ISB والإرهاب -الأرض "القضية" والتبرعات -وليد فتيحي والربيع العربي -تغريدات سابقة مرتبطة .
2- مقدمة للمرة الأخيرة أعترف بأنني لا أحبذ سرد مقدمات في كتابة تغريداتي ولكن بما أن عدد من القنوات والصحف العربية المعادية للمملكة وكذلك حسابات في وسائل التواصل الإجتماعي تحاول استثارة الرأي العام بعاطفة مسيسة 

3- وأعيد وأكرر للجميع بأن ما انشره هو مجهود شخصي مستند على مواقع وكتب وصحف أجنبية وأحاول ترجمتها وربطها بالمستجدات الحاضرة وأعترف بأنني أَجِد بها إيجابات لتساؤلات كنت ابحث فيها منذ زمن، ويعلم الله أنني لا أحمل في قلبي أي ضغينة على أحدهم أو أحاول تأليب الرأي العام ضدهم 

4-ولكن أؤمن بأنه واجب وطني كصحفي سعودي وعلي إظهارها طالما بحثت فيها والله الموفق. الدكتور وليد فتيحي: طبيب سعودي معروف وحصل على العديد من الجوائز في مجال الرعاية الصحية بعد عودته إلى السعودية وكذلك حصل على جائزة أكثر الشخصيات المؤثرة في المملكة

5- وكان له برنامج تلفزيوني "وامحياي" يتناول فيه بعض الأخطاء الصحية والعادات السيئة في المجتمعات العربية. وليد فتيحي وأميركا : قضى وليد أكثر من عشرين عام في الولايات المتحدة الأميركية درس في جامعتين ومن ثم تخرج وعمل في احدى مستشفيات التابعة لجامعة هارفرد 

6- وبجانب عمله كطبيب عمل في مجال الدعوة وقام بزيارة العديد من الكنائس لإقامة محاضرات ومن ثم قام بتمويل مسجد تابع للجمعية الاسلامية ببوسطن حتى أصبح من أحد الملاك للجمعية ونائب للرئيس وأمين الصندوق وأستمر في هذا المنصب حتى بعد عودته إلى السعودية بسنتين
 


7- وليد فتيحي كما تذكره المصادر بأنه متأثر بفكر الاخوان المسلمين وكان ينتظر منصب في تنظيم الأخوان الدولي كونه متحدث لبق وداعم مالي كبير وايضاً ظهور عدد من الأدلة تتهمه في علاقات مالية مشبوهة تعمل للتنظيم المصنف على قائمة الإرهاب وايضا لمؤسسات داعمة وخفية لأسامة بن لادن 
8-سأذكرها بالتفاصيل مع العلم بأنني تطرقت لبعضها في تغريدات سابقة . جمعية بوسطن الخيرية : أدينت الجمعية بأنها ضليعة بعمليات ارهابية منها الحادي عشر من سبتمر و مارثون بوسطن وايضا عدد من العمليات الأخرى وتورط عدد كبير من أعضاء الجمعية في التنفيذ أو التمويل

9- عبدالرحمن العمودي: اعترف بأنه مسؤول عن محاولة اغتيال الملك عبدالله حينما كان ولي العهد واعترف بأنه تعاون لتنظيم القاعدة وأنه سلّم معارض سعودي "سعد الفقيه" بمليون دولار . مسجون منذ عام ٢٠٠٤م ومحكوم عليه لمدة 23سنة .

10-ذكرت في احدى التغريدات قبل سنتين وأبديت إستغرابي من تحرك فريق للرئيس أوباما للإفراج عنه او تخفيف العقوبة عليه ولكن المحكمة الامريكية رفضت
 12- يوسف القرضاوي : كان أمين عاما للجمعية ويعتبر الزعيم الروحي لجماعة الأخوان المسلمين ، مطلوب دولي بتهمة التحريض على القتل    

12- عافية الصديقي: باكستانية كانت من أعضاء الجمعية تلقب بسيدة تنظيم القاعدة ، تم القبض وحكم عليها لمدة ٨٦سنة عثر معها على خطط لتنفيذ هجمات واسعة في نيويورك وكان تنظيم داعش أعلن عن نيته بتسليم عافية مقابل الإفراج عن الصحفي جيمس فولي والذي قتل عام ٢٠١٤ م وتصوير فيلم قطع رأسه

13-طارق مهنا: عضو في الجمعية وأدين بمحاولة قتل الأمريكيين وتقديم دعم للقاعدة . أحمد أبو سمره: عضو في تنظيم داعش ،قتل في العراق٢٠١٥ ، كان عضو في الجمعية ووالده أحد أمناء الجمعية 
*الصورة لطارق مهنا




  • 15- أسامة زيد : هو حالياً هارب مدير لشركة ممولة للجمعية تم ادانتها بعد تحقيقات كبيرة واتهام أسامة بأنه كان يقوم بعملية غسيل أموال لمساعدة تنظيم القاعدة وهذه الشركة كانت مملوكة لرجل أعمال معروف "ياسين القاضي" اسم الشركة PTech  

    16- حافظ مسعود : عضو سابق في الجمعية ومتهم بجمع الأموال والتجنيد لصالح تنظيم القاعدة مع العلم أن أخيه هُو الإرهابي الذي قام بعملية ارهابية في بومباي عام ٢٠٠٨وقتل فيها ١٦٤ شخص .

    17- تامران وزوخار تسارنيف : أعضاء غير دائمين في الجمعية ، قاما بعملية ارهابية في بوسطن "المارثون" قتل تأمران اثناء محاولته الفرار من شرطة بوسطن عام ٢٠١٥ أما أخيه تم القبض عليه ومحكوم عليه بالإعدام .

    18- الأرض "القضية" والتبرعات : طالب الأهالي والإعلام الأميركي بفتح تحقيقات عن آلية بيع الأرض بمبلغ أقل من قيمتها مما دفع المسؤولين بكشف عدة تفاصيل واتُهم بها فتيحي واثنين من التجار السعوديين ، وللتوضيح تم بيع الأرض بقيمة معينة  .



    19- وصك الارض خرج من السفارة الامريكية بجدة ولكن بعد التحقيقات وجدت مبالغ مضاعفة دخلت لاميركا مررت على أنها تابعة للأرض المباعة. وايضا آلية الدعم للجمعية من نخب لرجال أعمال سعوديين وخليجيين ينتمون لتنظيم الاخوان المسلمين   .
     
    20 - وجدت أن هناك عملية تحويل غريبة -عثرت على المستندات والإيصالات في كتاب لكاتب امريكي - فمثلاً كان تحويل المبالغ عن طريق بنكين أحدهما كان يدير أحد فروعه شقيق لإرهابي ويمرر التحويلات والآخر كان بطريقة لا تقل غرابة.   


    21- لتحصل الجمعية على مبالغ تزيد عن ١٧مليون دولار منهم فقط .دفع منها فتيحي أكثر من مليوني دولار . أما خالد شيخ محمد فكان يقوم بجمع تبرعات من السعودية والكويت على أساس انها تذهب للفقراء في باكستان ولكن بعد ذلك يقوم بتحويلها لحساب الجمعية في امريكا . 



    22- سبب عودة الدكتور وليد فتيحي : في عدة لقاءات يتحدث فيها الدكتور وليد على أن سبب عودته هو تعزيز المعايير الإسلامية في الرعاية الصحية وقام بإنشاء مستشفى الطب الدولي بجده والذي أفتحه الملك عبدالله رحمه الله.

    23- ولكن كما يرى بعض الاعلام الامريكي أن سبب المغادرة هي وجود ثلاث قضايا -لا أحبذ الكتابة عنها- لأنهامنظورة في المحكمة،ولذلك فضّل الدكتور مغادرة أميركا. الدكتور وليد فتيحي داعم لما يسمى بالربيع العربي : له عدة خطب جمعة موجودة على اليوتيوب.  


    24- وفِي ملف آخر ، قبل ثلاثة أشهر وتحديداً ١٦/١٠/٢٠١٧ أدانت وغرمت هيئة السوق المالية بالسعودية شركة مجموعة الفتيحي القابضة بدفع مبلغ مئتين وثلاثة وثمانون ألف ريال بسبب ماسمته تلاعب وإحتيال في تداول لأسهم شركتين تابعة للمجموعة.   
     
    25- انتهى . وسأضيف بعض التغريدات السابقة المرتبطة بأشخاص أو شركات كتبت عنهم سابقا. ملف قناة الجزيرة وشركة PTech  
     
     
    12- سعد الفقيه  
      
     
    محمد المسعري  
    27 -محمد المسعري "الأفعى الغادرة "…
     
    ياسين القاضي *صديق خاص ومقرب للرئيس التركي أردوغان  
     
    28- أخيراً ، في هذا الملف الذي عنونته "سقوط القناع" فيه الكثير عن "أخوان أمريكا" وبنك التقوى والشركات التي كانوا يعملون بها من أميركا   
     
    (سقوط القناع ) سلسلة تغريدات عن "خبايا استخدام قطر للأخوان المسلمين" -مقدمة.…


    .... مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    أهلا بك ،
    أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
    فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
    كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
    تقبل أطيب تحية
    ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
    وسيتم الحذف فورا ..