الثلاثاء، 24 أبريل 2018

وثيقة خطة تنفيذ "برنامج التخصيص 2020"

شمل المستهدفات والتحديات والمخاطر..
الثلاثاء - 08 شعبان 1439 - 24 أبريل 2018 - 08:20 مساءً
الرياض :سامية البريدي
حصلت "عاجل"، على وثيقة خطة تنفيذ (برنامج التخصيص ٢٠٢٠)، التي
اعتمدها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان (ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس المجلس) مساء اليوم الثلاثاء ( 24 أبريل 2018).
     وتتضمن الوثيقة رؤية شاملة لخطة التنفيذ 2020، كما تشمل عدة محاور، لاسيما "وصف ونطاق برنامج تحقيق الرؤية، وأهداف المستوى الثالث ذات العلاقة المباشرة، وغير المباشرة، وتطلعات برنامج تحقيق الرؤية".
وتركز الوثيقة أيضًا على "التزام 2020، ومؤشرات ومستهدفات برنامج التخصيص، والوضع الحالي، على صعيد التحديات والجهود الرئيسية"، كما تطرقت الوثيقة للاستراتيجيات (الركائز.. الاعتبارات.. العلاقة مع البرامج الأخرى)، ومحفظة المبادرات، واختيار المبادرات المحورية.
ولم تغفل الوثيقة أيضًا عن "المخاطر والإجراءات اللازمة للتخفيف منها"، بعد اعتماد خطة تنفيذ "برنامج التخصيص 2020"، التي تعدّ أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 الاثني عشر، الذي تسعى إلى رفع كفاءة أداء الاقتصاد الوطني وتحسين الخدمات المقدمة وإتاحتها لأكبر عدد ممكن.
   وسيعمل البرنامج على زيادة فرص العمل للقوى العاملة الوطنية واستقطاب أحدث التقنيات والابتكارات ودعم التنمية الاقتصادية بإشراك منشآت مؤهلة في تقديم هذه الخدمات.
    وسيتم تنفيذ مبادرات البرنامج بما يراعي مصالح كل المستفيدين ويرفع عدالة التعاملات مع القطاع الخاص، وسينتج عن البرنامج فرض رقابة أكبر على مقدمي الخدمات بما يكفل حصول المستفيدين على أفضل الخدمات.
      وستركز الجهات الحكومية المَعْنِيّة على دورها التنظيمي والرقابي بكفاءة أعلى، وسيقوم البرنامج بتشجيع رأس المال المحلي والأجنبي للاستثمار محليًّا، إلى جانب عمل البرنامج على زيادة المنافسة وتعزيز دور القطاع الخاص.
     ومن أهم تطلعات برنامج التخصيص أن يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ومنها زيادة مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي من 40% إلى 65% بحلول عام 2030، وزيادة عدد الوظائف والاستثمارات غير الحكومية، ورفع جودة الخدمات وشمولها لأكبر عدد من المستفيدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..