الثلاثاء، 26 يونيو 2018

اتحاد الكرة يقر 3 فئات لعقود المحترفين.. و50٪ رسومًا سنوية

        أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أن مجلس إدارته اتخذ قرارًا بتعديل مواد لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم، الخاصة بعقود اللاعبين المحترفين السعوديين، ومقدمات العقود، و
الأجور الشهرية.
ويختص القرار الذي سيطبق على العقود الجديدة التي لم تسجل حتى تاريخه، بتحديد شرائح يتم توزيع اللاعبين عليها حسب الأجر الشهري ومقدمات العقود وفقًا للفئات التالية:

الأولى- الفئة (A):
وتختص باللاعبين الذين لا تزيد أجورهم الشهرية عن 150 ألف ريال، ومقدمات عقودهم لا تتجاوز  مليونًا و200 ألف ريال للعقود التي لا تقل مدتها عن 3 سنوات. وقد حُدد عدد اللاعبين في هذه الفئة بـ6 لاعبين لكل فريق.

الثانية- الفئة (B):
وتختص باللاعبين الذين لا تزيد أجورهم الشهرية عن 100 ألف ريال، ومقدمات عقودهم عن مليون ريال للعقود التي لا تقل مدتها عن 3 سنوات. وقد حُدد عدد اللاعبين في هذه الفئة بـ10 لاعبين لكل فريق.

الثالثة- الفئة (C):
وتختص باللاعبين الذين لا تزيد أجورهم الشهرية عن 75 ألف ريال، ومقدمات عقودهم عن 750 ألف ريال، للعقود التي لا تقل مدتها عن 3 سنوات.
أما فيما يتعلق بعقود اللاعبين المحترفين السعوديين السارية، فقد أقر مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم فرض رسوم بمقدار 50% من إجمالي دخل اللاعب السنوي للفترة المتبقية من عقده، يتم تحصيلها من قبل النادي؛ لتطوير كرة القدم في النادي نفسه.
      وأهاب مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بإدارات الأندية البدء في التطبيق الفوري لهذه القرارات، وفقًا للآلية التي سترِد في التعميم الخاص بذلك.

   كما أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم قرارًا يقضي بالسماح لأندية الدوري السعودي للمحترفين بتسجيل 5 لاعبين (سعوديين أو أجانب) للجانب الاستثماري من قبل الأندية في فترات التسجيل المحددة من قبل الاتحاد، على أن تكون اللائحة 35 لاعبًا في كل فترة؛ 30 منهم ثابتون، ويحق لهم المشاركة في المسابقات، و5 لاعبين للاستثمار.

الاثنين - 11 شوال 1439 - 25 يونيو 2018 - 08:51 مساءً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..