الجمعة، 14 يونيو 2019

سلسلة عن ماذا حدث بالسعودية ٢٠١٠ الى اليوم

0️⃣ سلسلة عن ماذا حدث بالسعودية ٢٠١٠ الى اليوم ومن خلفه راح احاول اني ابسط الموضوع بشكل أكبر هذا بحث شخصي وتحليلي وربط احداث اجريته ٢٠١٦ لنبدأ القصة من بداياتها والله الموفق.
7:59 PM - 11 Jun 2019

1️⃣ في بداية عام ١٩٩٥ بدأت
مؤسسة قطر فونديشن وصاحبتها حاليا موزه ناصر زوجة امير قطر آنذاك على انشاء مؤسسه خيريه ووضعت سلوجن لها "ايادي الخير" وكان تقريباً هدف هذه المنظمه بالبدايات الانتقام ووضع قدم بقارة افريقيا وآسيا واوربا ونشر اسم قطر عالمياً والسيطره على الاعلام.

2️⃣ وفي عام ١٩٩٦ تم تأسيس قناة اخباريه اسمها "الجزيره" وهنا بدأت الحكايه هدف الجزيره المعلن كان الرأي والرأي الآخر ولكن بالواقع هدفها كان دولتين خليجيتين وهي السعوديه والكويت والسبب بسبب وقوفهم ضد الانقلاب واهداف اخرى ومن اجل ذلك تم انشاء فقرات وبرامج كثيرة هدفها السعوديه والكويت.

3️⃣ وضمن خطة قطر فونديشن التطويريه عام ٢٠٠٧ تم الاستعانة بخطط مركز كارنيغي للشرق الأوسط تأسس عام ٢٠٠٦ ومقره بيروت وكانت هذه المؤسسه ذراع امريكي يساري وفوراً بدأ هذا المركز بتنفيذ خطته الاهم والاكبر ومباشره وهي إنشاء مؤسسات تعليميه واكادميات موجهه لشعوب الشرق الأوسط.

4️⃣ ومن أهم هذه المؤسسات التابعه هي أكادمية التغيير وكان مقرها لندن عام ٢٠٠٦ اثناء التعليم النظري ثم انتقل مقرها الى قطر عام ٢٠٠٩ للتعليم العملي على ارض الواقع بما يخص التغيير السلمي والثورات الشعبية وتحت مظلة قطر فونديشن ودعم امريكي والليبراليين اليساريين.

5️⃣ من أهم اهداف هذه الاكادميه هو نشر الحريات ومنهج الليبراليه بالدول العربيه وتعليم وتدريب المؤثرين على التغيير الاجتماعي واللي كان خلف هذا التغيير الاجتماعي هو "التغيير السياسي" بمعنى اصح اسقاط الشخصيات السياسيه بالدول العربية بغض النظر عن نوع الحكم السياسي باستثناء الحكم القطري

6️⃣ وفوراً بتوصيات من هذا المركز تم الايعاز للشركات التقنيه الكبرى بامريكا مثل جوجل وفيس بوك باستقطاب عرب من اجل ان يكونون المونيتور "المراقبين" والمنفذين التقنيين الموجه للشرق الاوسط واحدهم واشهرهم هو المصري وائل غنيم.

7️⃣ واهم اهداف قطر فونديشن هي المملكة العربية السعوديه من اول يوم تأسست فيها انتقاماً لوقوفها ضد انقلاب حمد على ابيه عام ١٩٩٥م ومن خلال الدراسات المطوله لهذه المنظمات والاكادميات استخلصت الى نتيجة مهمه وهي استقطاب المشاهير السعوديين والغير سعوديين او سعوديين بالتجنيس بالمملكة.

8️⃣ وركزت على المؤثرين والاكادميين واستطاعت بالتعاون مع مراكز دراسات خارجيه وشخصيات خليجيه مثل طارق السويدان التوصل الى الحالة العامة بالمملكة العربية السعوديه وعلى جميع المستويات واخص المستوى الاقتصادي والمستوى الديموغرافي وراح افصل بهذا المستوى إن شاء الله.



9️⃣ كانت هناك عقبه تواجه المنظمات وهو حب الشعب السعودي لقيادته وعاداته وتقاليده وضد التدخلات الخارجيه مهما كان نوعها لذلك اهم شيء يتم تنفيذه هو كسر هذه العادات والتقاليد والتدخل يكون داخلي وليس خارجي والتقليل من هيبة الحاكم والمسؤولين ونشر بعض الاشياء الغريبه ليخلق صدام مجتمعي.

1️⃣0️⃣ وكان هذا هو لب الموضوع استطاعت العجوز الشمطاء كلنتون صاحبة فكرة تقسيم المملكة الى الايعاز بتأسيس منصه ترفيهيه على اليوتيوب ومن تأسيس اشخاص غير سعوديين تماماً عام ٢٠١٠ وسميت هذه القناة يوتيرن "العوده الى ماقبل توحيد المملكة" وهدف هذه القناه استقطاب غير السعوديين بالبدايات.

1️⃣1️⃣ ملاحظه ربما البعض يقول المؤسسين للقناة لايعلمون الاهداف الخفيه بل تم اقتراح الفكره لهم ونفذوها ولكن بعد زيارة القنصل الامريكي ودعم عمر حسين من هيلاري كلنتون وبعد انضمام الخطيب للفريق ينفي تماماً بانهم كانوا لايعلمون بل مشاركين.



1️⃣2️⃣ لنرجع لاول برامج بالقناة على الطاير ٢٠١٠ وهو تاليف لمى صبري زوجة عمر حسين وتقديمه كان هذا اهم برنامج وهدفه كما ذكرت آنفا اسقاط هيبة الحاكم والمسؤولين وزرع بعض العبارات اللتي تضرب بالنسيج الاجتماعي الاصيل هذا غير برامج تتهكم على الموروث السعودي وعاداته والعاملين كلهم اجانب !

1️⃣3️⃣ وللاسف كالعاده تم الضحك على بعض المسؤولين الكبار من خلال تقديم هؤلاء ومباركتهم للعمل وهو يمكن ماشاهد حلقاته كامله بل يصدق اللي حواليه كما حدث مع تقديمهم مهند الفلسطيني من قذف السعوديات وشتم الحرس الوطن وابتعاث من اساء للملك سلمان وال سعود لبريطانيا.

1️⃣4️⃣ ومن اراد فضايح هذه القناة وغيرها يتابع هذه الحساب وسيجد الطوام الكبرى عندما يعلم ان من تم ذكرهم بتغريدات هذا الحساب اصبحوا من النخب بل ومقربين من القياده والمسؤولين الكبار ! 👇
@saudix5m

1️⃣5️⃣ قبل ان اذهب الى بداية الربيع العربي "الخريف العربي"  وبداياتها احب اعرج الى نقطه مهمه وهي حماية الاجانب والمجنسين من اساء للمملكة والبلد والشعب واحتواءه بكل مايستطيعون بل اخفاء اساءاته وتاريخه والضحك على المسؤول المفهي اللي مايدري وين الله حاطه لو بحث بنفسه كان اكتشف طوام

1️⃣6️⃣ وبالمقابل يتم معاقبة السعودي ابن البلد حتى لو اساءاته لاتصل الى هؤلاء بل يضخمون حتى انتقاداته الى ان يتم عقابه واخفاءه تماماً لانه سيضرهم وجوده ومن اجل ان تمشي الخطه كما رُسم لها مايهم لو يقضون على الوطنيه بقلوب السعوديين جميعاً عندما يرون التفرقه حتى لو بطرق ملتويه !

1️⃣7️⃣ نأتي الى اهم تغيير حدث بقطر فونديشن وكارنيغي للشرق الاوسط وهو لماذا لايتم الاستعانه باحزاب قادره على التغيير وتكون بسدة الحكم مع رفض امريكي ولكن اوباما وكلنتون استطاعوا ان يقنعونهم بحزب الاخوان وكانت تونس هي باكورة المركز الامريكي وقطر فونديشن من اجل حزب الاخوان المسلمين.

1️⃣8️⃣ خلال هذه المرحله بدأت مرحلة اللعبه الاقتصاديه والتي استغلها المركز بقوه وهو قضية ضعف الرواتب للسعوديين ومن جهه اخرى قطر ترفع الرواتب وايضاً بالجهه السعوديه المسؤول السعودي الغير مدرك يزيد الاحتقان بتصاريح مثل ٢٠٠ متر تكفيهم والثاني السعودي مدلع والثالث نرمي السعوديين يعني !

1️⃣9️⃣عام ٢٠١٢ بدأت مرحلة التغيير الديموغرافي وفكرة فصل الحجاز بالتزامن مع يوتيرن ومواقع بالانترنت تتكلم عن هذا الموضوع وتم استقطاب بعض الجاليات بالمنطقه الغربيه وتدريبهم باكادميات التغيير وقناة الجزيره ومن ضمنهم الجاليه البرماويه وانطلت حتى على امارة مكه بل استعانت بالامم المتحده!

2️⃣0️⃣ بعام ٢٠١١  الملك عبدالله الله يرحمه امر بانشاء حافز  ٢٠١١ وتلخبطت الأوراق ولكن وزارة العمل كانت هي المسؤوله عن التأشيرات ولابد من اجل هذه المرحله زياده عدد الاجانب بالمنطقه الغربيه ليكونون اكثريه ولكن هناك عقبات امامها وهي المهن المحدده للسعوديين عددها كبير جداً ١٥٠ مهنه !

2️⃣1️⃣ بالاضافه ان الاجنبي اذا جاء ماراح يكون صاحب سلطة لان عدد القياديين لايتجاوزون ١٠٪ و ٩٠٪ سعوديين طبعاً الحل هو الغاء الـ ١٥٠ مهنه وانشاء #نطاقات بنظام غريب عجيب مختلف عن الدول مثل وظف سعودي وخذ تاشيرات ١٠ اجانب عكس الدول وظف اكثر من ابن البلد وتاخذ فقط تاشيرة اجنبي واحده !

2️⃣2️⃣ هدف نطاقات هو زيادة الاجانب مهما كانت الاسباب واعتبار الاجنبي سعودي ببعض الشروط دون تمييز للمواطن مثل اي دوله الهدف المترتب على ذلك هو زيادة البطاله وزيادة احتقان السعوديين بسبب تسلط الاجنبي على مفاصل سوق العمل بالكامل مع خونه من رجال الاعمال وبعضهم مجنسين وقس على ذلك.

2️⃣3️⃣ هذا غير ان الشركات الحكوميه الكبرى والقيادات فيها والمدن الاقتصاديه والمشاريع الكبرى واحتلالها من الاجانب ومحاربتهم لابن البلد وسكوت متعمد من الجهات المعنيه ومنح رخص الاستثمار باسعار غبيه عجيبه واستثمارات لانحتاجها اصلاً بالبلد والتأشيرات الغير محدوده للمستثمر الاجنبي !


2️⃣4️⃣ الخلاصه هذه وجهه نظري وتحليلي البسيط واختصرت كثير بالاحداث ولم اتطرق الى ترشيح اسماء لتعيينهم كمسؤولين لاني لا اعلم الآليه ولم اتطرق الى آليه ترشيح عضوات مجلس الشورى ولكن غالباً نفس الاسماء اللي كانت مع هيلاري قبل قرار السماح بدخولهن المجلس !

2️⃣5️⃣اشياء كثيره اختصرتها وهي دعم مركز فونديشن للمعارضه السعوديه بلندن ونشر المظلوميه للاخوان المسلمين من خلال الجزيره وبرامجها ولكنها ليست مهمه بالنسبه لي مايهمني هو كيف استطاع اذناب هيلاري من التغلغل بالبلد واعلامه وقطاعاته وتقديمهم كنخب بالمملكة ومحاربة مكتب تويتر للسعوديين.


2️⃣6️⃣ واهم نقطه هي التلميع الاعلامي من ابناء جلدتهم من يكتبون بالصحف والواصلين ومن هم قريبين من اصحاب القرار لزياده انتشار هذا الشخص وبالاخير ينفث سمومه ويتم التغاضي عنها بسبب انه قريب من فلان ومحبب لفلان ويجي فلان الغبي هو وكرشته يقول نخبه سعوديه وهم اصلاً غير سعوديين !

2️⃣7️⃣ أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه وهذا حسابي ببارلر لان تويتر اكيد بيقفل حسابي لان منصة تويتر كان الهدف منها بعد ان عرفت ان السعوديين اكثريه كان هدفها خلق الاحتقان بالمجتمع والثورة ولما فشلت بدأت بالانتقام بقفل الحسابات القويه المؤثره واللي تفضح خططهم.


كتبها :

We can do it
‏ @Level14_1

-

.... مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..