السبت، 27 أبريل 2024

تغريدة د.محمد العوين عن جماعة الإخزان المسلمين

          تتفوق #جماعة_الإخوان_المسلمين في خطرها على الأحزاب والجماعات الدينية والطائفية و

الحزبية الأخرى؛ كالبهائية والقاديانية والأحمدية والتبليغية والبعثية والقومية والشيوعية والنكرانية وغيرها؛ لماذا ؟!
للأسباب التالية:
- أن الجماعات والأحزاب والطوائف المذكورة واضحة الانحراف، جلية المنهج، مكشوفة الأهداف، فلا أحد يجهل الشيوعية وما تدعو إليه، ولا أحد يخفى عليه ضياع وجهل الملحد وحيرته واضطرابه النفسي وتحولاته المتعددة، ولا أحد يجهل كيف نشأت الجماعات التي تدعي انتسابها للإسلام كالبهائية والقاديانية وما ماثلهما، ومن دعمها ومكنها وحماها، ولا يمكن لمطلع أن يجهل نشأة التيارات الفكرية السياسية الحديثة؛ كالبعث والقومية والاشتراكية ونحوها.
- تتفوق جماعة الإخوان في خطرها على كل من مر ذكرهم من الجماعات والأحزاب بأنها الأكثر التباساً ودهاءً ومقدرةً على التخفي والتلون وتعدد التفاسير للنصوص، فتظهر للناس حاملة رايةَ الدعوة كما هي مجلتها الأولى التي أصدرتها في عهد مؤسسها حسن البنا؛ لتكون المبشرةَ بأفكار الجماعة، والمدافعةَ عنها. 

- أن الجماعة لديها مقدرة على التوالد والتكاثر والانقسام إلى جماعات إرهابية أخرى كالتكفير والهجرة والشوقيين وجماعة المسلمين والقاعدة وداعش.
  - أنها استطاعت أن تلبس على الخاصة  والعامة؛  فاعتمدت التدريبات العسكرية، وكونت فرقاً انتحارية ( النظام الخاص ) وأسمت ذلك النشاط العسكري المشبوه باسم ( الجوالة ) على نسق الكشافة، الذي لا خلاف عليه، لكن الجوالة تختلف عن الكشافة بأنها نشاط عسكري وليس رياضياً ذا أهداف إنسانية أو خدمية. - أن هيكل تنظيم الجماعة يعتمد السرية كما هو المحفل الماسوني، والتدرج من الأسفل إلى الأعلى، إلى أن يصل الفرد المنتسب بعد اختبارات عديدة، وتكليف بمهام صعبة إلى الترقي، من منتسب إلى عضو شعبة ثم رئيس شعبة ثم ينتقل إلى الدائرة الأقرب إلى مجلس شورى الجماعة، ثم بعد التصفيات ربما يحظى بعضوية مجلس شورى الجماعة. - أنها تعتمد العنف والاغتيال؛ فقتلت النقراشي باشا، ثم حاولت قتل عبدالناصر في منشية البكري، ثم قتلت السادات، ثم اعتمدت التفجيرات واغتيال المفكرين.
- أن لديها القدرة على التحول والتكيف وتغيير المظهر.
- أن الخطوط العريضة المعلنة للعامة عن فكر الجماعة تقتصر على صلاح الفرد، وإقامة الشعائر ، ونحو ذلك؛ لكنها تتخفى على أهدافها وغاياتها البعيدة التي تخطط لها ولا يدور الحديث عنها إلا في مجلس شورى الجماعة منسقاً مع التنظيم الدولي للجماعة في عواصم عدة من العالم.
- وفي وسع من يريد المزيد عن أسلوب عمل الجماعة الاطلاع على رسائل مؤسسها  #حسن_البنا_الساعاتي، و على كتابه ( مذكرات الدعوة والداعية ) وهو خليط من السيرة الذاتية لمؤسسها، ولتاريخ وخطوات تكوينها ومنهجها وأهدافها التي لا يرى حرجاً في نشرها استجلاباً لمزيد من الأتباع.
- أن الجماعة تعتمد في توسعها على ثلاثة أذرع: التعليم ( بإنشاء مدارس ومعاهد وكليات، أو التغلغل في الأجهزة التعليمية الحكومية ) والاقتصاد بإنشاء بنوك وشركات وجمعيات نفع عام خيرية، وسلاسل للكمبيوتر ونحو ذلك، وإعلامية بإنشاء مجلات وصحف؛ كالدعوة المجلة الأم، والاعتصام، والمجتمع، والبلاغ، وغيرها، وتوظيف عناصرها لإدارة مؤسسات إعلامية، صحافة، إذاعة، تلفزيون.
- تعمل الجماعة وفق خطط بعيدة المدى؛ فلا تنظر للنتائج السريعة، بل تخطط لبعيد، فتختطف الناشئة في المراحل الدراسية المبكرة، وتضع عينها على الموهوبين والأذكياء، وتحتضنهم وترعاهم وتوجههم إلى تخصصات تريدها لتخدم أهدافها، وتساعدهم على مواصلة دراساتهم العليا في الداخل، أو بالابتعاث إلى الخارج، وعن طريق أخطبوطها المنتشر في أجهزة أية حكومة توجه الكفاءة المتميزة إلى هذا القطاع أو ذاك.
- تعمل جماعة الإخوان على الانتشار العميق في الداخل، والتوسع في الخارج؛ عربياً وإسلامياً ودولياً. - لديها القدرة على التكيف، فتلتقي مع الملحد والصفوي والعلماني للوصول إلى أهدافها. - وقد بدأت أحلام مؤسسها حسن البنا في تجاوز حدود مصر للوصول إلى بلادنا، فتوسل البنا للمؤسس العظيم الملك عبدالعزيز - رحمه الله - في حج عام. 1948م / 1367هـ أن يسمح له بافتتاح فرع للجماعة في السعودية، ولكن وعي الملك عبدالعزيز ودهاءه وعمق تفكيره واطلاعه على أفكار الجماعة الهدامة فاجأه برده الحاسم والسريع بقوله: كلنا إخوان، وكلنا مسلمون. فأصيب البنا بخيبة أمل كبرى، وتوجه لليمن ليفتتح فرعاً للجماعة فيها. وأمر الملك عبدالعزيز بمنع البنا من الخطابة في الحج قائلاً : أخرجوه، إنه داعية فتنة. - وقد تحققت رؤية الملك المؤسس عن الجماعة؛ فما من بقعة عربية أصبح للجماعة وجود فيها إلا أثارت فيها الفتن، و أراقت الدماء، وعطلت التنمية، وغايتها الوصول للحكم، وتتوسل بالدين لتحقيق هدفها. #الإخوان_المسلمون أخطر الجماعات المؤدلجة في العالم.

@dmAlowein

د. محمد العوين-


.... مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..